في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .      بغداد بين الخاتون وبريمر      "ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود      العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟      الحرس الثوري يشارك بخطة أمنية في العراق لحماية الزائرين الإيرانيين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018      أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لقاء ترامب بمولر يربك محامي البيت الأبيض .. امتناع الرئيس عن الإدلاء بالشهادة يمكن أن يحمل على الاعتقاد بان ترامب يريد إخفاء معلومات عن الشعب.







طلب محامو الرئيس الأميركي دونالد ترامب من هذا الأخير عدم الإدلاء بشهادته أمام المدعي المستقل روبرت مولر المكلف التحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق دونالد ترامب والكرملين في انتخابات العام 2016، بحسب ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" مساء الثلاثاء.

منذ أسابيع عدة، يشكك مقربون من ترامب وبعض الجمهوريين في الكونغرس في مصداقية وعدم انحياز التحقيق الذي يقوده مولر والذي تم في إطاره توجيه الاتهام إلى عدد من المقربين من ترامب من بينهم مستشاره للأمن القومي الجنرال مايكل فلين.

ونقلت الصحيفة عن أربعة أشخاص أن المحامين يشعرون بالقلق من أن يتم اتهام ترامب بالكذب على المحققين إذ سبق وناقض تصريحاته في السابق.

وتقول هذه المصادر بحسب الصحيفة أن المحامي جون دود ومساعده جاي سيكولو ومحامي الرئيس منذ زمن مارك كازويتز والعديد من المستشارين يعارضون إدلاء الرئيس بشهادته إذ يعتبرون أن مولر ليس مؤهلا لاستجواب الرئيس حول بعض المسائل.

إلا أن ترامب كان أعرب عن رغبته فعلا في التحدث إلى مولر حول التحقيق الجاري وقال "أنا مستعد للقيام بذلك أريد فعلا القيام به" مضيفا "سأقوم بذلك تحت القسم، دون شك"، مشددا مجددا على عدم حصول "أي تواطؤ" بين فريق حملته وروسيا.

وتقول الصحيفة أن دود تباحث في شروط مثل هذا الاستجواب مع فريق مولر منذ كانون الأول/ديسمبر وان تاي كوب احد محامي البيت الأبيض هو الوحيد المؤيد لتعاون ترامب مع المحققين، أيضا بحسب الصحيفة.

ويمكن أن يؤدي امتناع الرئيس عن الإدلاء بالشهادة إلى أن يوجه مولر إلى ترامب مذكرة بالمثول أمام هيئة محلفين عليا ما من شأنه أن يؤدي إلى إحالة المسألة أمام المحكمة العليا.

كما يمكن أن يحمل على الاعتقاد بان ترامب يريد إخفاء معلومات عن الشعب في الوقت الذي يستعد فيه الجمهوريون لخوض انتخابات منتصف الولاية المقررة في أواسط تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكان ترامب رفع أيضا الجمعة الماضي السرية عن مذكرة مثيرة للجدل تتضمن اتهاما لمكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" بأنه استخدم معلومات منحازة لطلب التنصت في خضم الحملة الرئاسية في ما يشكل استغلالا للسلطة بحسب الجمهوريين. فقد استند إلى تقرير استخباراتي أعده جاسوس بريطاني سابق يدعى كريستوفر ستيل بتمويل من فريق الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ويقول الجمهوريون إن ال"أف بي آي" لم يطلع القضاء على أن فريق كلينتون كان وراء إعداد الملف وان ستيل معاد شخصيا لترامب.

والاثنين صوتت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي لصالح نشر وثيقة ديمقراطية سرية تدحض هذه الاتهامات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23056331
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM