أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

صفقة سياسية لانضمام علاوي والجبوري إلى قائمة العبادي ..








يبذل الساسة قصارى جهدهم لتحقيق أهدافهم من الانتخابات المقبلة والحصول على المزيد من المكاسب السياسية ، حيث يقومون بعقد الصفقات السياسية ، التي تتزايد وتيرتها كلما اقترب موعد الانتخابات ، في غضون ذلك ، كشفت صحيفة الحياة اللندنية ، اليوم السبت ، عن وجود حوارات لضم كتلة “اياد علاوي” الى ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، فيما أشارت إلى أن هناك خلافات داخلية في كتلة القرار.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “هناك معلومات بشأن وجود حوارات لضم كتلة “أياد علاوي” الانتخابية والتي تضم أيضاً رئيس البرلمان “سليم الجبوري” الى ائتلاف النصر برئاسة “حيدر العبادي” ، مبينة ان الحوارات شملت ايضا ضم تحالف سائرون الذي يدعمه زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” للنصر ايضا”.

وأضافت الصحيفة أن “رئيس تيار الحكمة “عمار الحكيم” اجرى حوارات مع الصدر من جهة ومع زعيم كتلة الفتح “هادي العامري” من جهة اخرى تصبّ في إمكان تشكيل تحالفات جديدة”.

وتابعت الصحيفة أن “هناك تسريبات تفيد بأن كتلة القرار التي تضم رجُلي الأعمال “خميس الخنجر” ونائب رئيس الجمهورية “أسامة النجيفي” ، تشهد خلافات داخلية ، قد تقود إلى إعادة تشكلها قبل إغلاق باب تسجيل أسماء المرشحين ، لافتة الى ان الخلافات جاءت حول تسلسل أسماء المرشحين وعددهم وطريقة ترشيحهم في كل محافظة”.

وأكدت الصحيفة أن “معظم القوى أبرمت تحالفاتها من دون الخوض في تفاصيل الأسماء المرشحة وتسلسلاتها ، وطريقة خوض التحالف لمعركة الاقتراع”.

وكشف مراقبون للشأن السياسي العراقي في وقت سابق ، ان معظم القوى السياسية شعرت بضغط الوقت لإبرام تحالفاتها، مبينينان النتيجة كانت تحالفات ذات طابع مؤقت يمكن أن تتفكك حتى قبل خوض الانتخابات.



صحيفة الحياة اللندنية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802775
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM