في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .      بغداد بين الخاتون وبريمر      "ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود      العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟      الحرس الثوري يشارك بخطة أمنية في العراق لحماية الزائرين الإيرانيين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018      أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

صفقة سياسية لانضمام علاوي والجبوري إلى قائمة العبادي ..








يبذل الساسة قصارى جهدهم لتحقيق أهدافهم من الانتخابات المقبلة والحصول على المزيد من المكاسب السياسية ، حيث يقومون بعقد الصفقات السياسية ، التي تتزايد وتيرتها كلما اقترب موعد الانتخابات ، في غضون ذلك ، كشفت صحيفة الحياة اللندنية ، اليوم السبت ، عن وجود حوارات لضم كتلة “اياد علاوي” الى ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، فيما أشارت إلى أن هناك خلافات داخلية في كتلة القرار.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “هناك معلومات بشأن وجود حوارات لضم كتلة “أياد علاوي” الانتخابية والتي تضم أيضاً رئيس البرلمان “سليم الجبوري” الى ائتلاف النصر برئاسة “حيدر العبادي” ، مبينة ان الحوارات شملت ايضا ضم تحالف سائرون الذي يدعمه زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” للنصر ايضا”.

وأضافت الصحيفة أن “رئيس تيار الحكمة “عمار الحكيم” اجرى حوارات مع الصدر من جهة ومع زعيم كتلة الفتح “هادي العامري” من جهة اخرى تصبّ في إمكان تشكيل تحالفات جديدة”.

وتابعت الصحيفة أن “هناك تسريبات تفيد بأن كتلة القرار التي تضم رجُلي الأعمال “خميس الخنجر” ونائب رئيس الجمهورية “أسامة النجيفي” ، تشهد خلافات داخلية ، قد تقود إلى إعادة تشكلها قبل إغلاق باب تسجيل أسماء المرشحين ، لافتة الى ان الخلافات جاءت حول تسلسل أسماء المرشحين وعددهم وطريقة ترشيحهم في كل محافظة”.

وأكدت الصحيفة أن “معظم القوى أبرمت تحالفاتها من دون الخوض في تفاصيل الأسماء المرشحة وتسلسلاتها ، وطريقة خوض التحالف لمعركة الاقتراع”.

وكشف مراقبون للشأن السياسي العراقي في وقت سابق ، ان معظم القوى السياسية شعرت بضغط الوقت لإبرام تحالفاتها، مبينينان النتيجة كانت تحالفات ذات طابع مؤقت يمكن أن تتفكك حتى قبل خوض الانتخابات.



صحيفة الحياة اللندنية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23056523
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM