أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السيسى يؤكد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين .. بنس: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب..ونعتبرها شريكا استراتيجيا مهما لواشنطن .







أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
جاءت تصريحات الرئيس على خلفية قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وذلك خلال استقباله أمس مايك بنس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له ، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى والمتابعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس أشار إلى أن تسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية، وأن على كل الأطراف الدولية الراغبة فى المساهمة فى تحقيق هذا الهدف اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة الطرفين على التوصل لحل يضمن العيش فى سلام وأمن لجميع شعوب المنطقة.
كما أشار الرئيس إلى أن موقف مصر فى هذا الصدد ينبع من حقائق التاريخ ومن التزامها بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية استمرار الولايات المتحدة فى القيام بدورها الحيوى فى هذا الإطار.
من جانبه، ثمن نائب الرئيس الأمريكى دور مصر التاريخى فى عملية السلام، وكذا مساهماتها الممتدة فى الحفاظ على أمن واستقرار الشرق الأوسط، مُشيراً إلى أن مصر طيلة السنوات الماضية لم تتخل عن دورها الداعى إلى تحقيق السلام فى المنطقة، وأعرب «بنس» عن تقديره لجهود مصر والرئيس لتحقيق المصالحة الفلسطينية.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، والمستندة إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك، مشيراً إلى أهمية هذه العلاقات التى تعتبر إحدى ركائز الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الأمريكى حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر على كل الأصعدة فى ظل أهمية ومحورية دورها فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة عازمة على دفع تلك العلاقات نحو آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة فى ضوء التحديات الكبيرة التى تشهدها المنطقة.
وذكر السفير بسام راضى أن المباحثات تناولت مجمل العلاقات المصرية الأمريكية من مختلف جوانبها، حيث أكد الرئيس أن مصر تتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات من خلال إجراءات ملموسة تعكس أولويات الجانبين ورؤية كل طرف لكيفية التعامل مع التحديات الراهنة، مستعرضاً جهود مصر لمُحاربة الإرهاب، والأعباء التى يتحملها الشعب المصرى والتضحيات الغالية التى يقدمها، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لمساندتها ودعمها فى هذا الإطار.
كما تناول الرئيس الجهود التى تبذلها مصر فى مجال الإصلاح الاقتصادى وتنفيذ خطط التنمية، مؤكداً ترحيب مصر بمشاركة الشركات الأمريكية الكبرى فى المشروعات الجارى تنفيذها والاستفادة من الفرص الاستثمارية التى تتيحها هذه المشروعات.
كما أكد نائب الرئيس الأمريكى أن الولايات المتحدة تنظر إلى مصر باعتبارها شريكاً استراتيجياً مهماً لواشنطن، كما تعول عليها دوماً فى الكثير من القضايا والأزمات التى تشهدها المنطقة.
وأشار «بنس» إلى أن مصر تخوض حرباً شرسة ضد قوى الإرهاب، مؤكداً مساندة بلاده لجهود مصر فى تلك المواجهة، وكذلك فى إطار الإصلاح الاقتصادي، مؤكداً فى هذا الصدد استمرار الولايات المتحدة فى دعم جهود التنمية فى مصر.
وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس أعرب فى ختام المباحثات عن تطلع مصر لاستمرار الحوار والنقاش مع الولايات المتحدة حول مختلف القضايا المطروحة على المستويين الثنائى والإقليمي، بما يسمح بالتعامل الفعال مع التحديات الخطيرة التى تواجه المنطقة ويساهم فى تحقيق الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط.


الأهرام
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802785
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM