جلسات عزاء برلمانية ...      إعلانات فاشلة تثير الازدراء .. ما سوقه المرشحون في الانتخابات في الدول العربية مجرد صابون سياسي رديء عاجز عن تنظيف الفساد السياسي، وربما تفسر المقاطعة الكبيرة للانتخابات شيئا من ذلك، كان فشل الإعلان الانتخابي تعبيرا عن فشل المرشحين أنفسهم.      رسالتان وثلاثة أسئلة .. بغداد تدرك أهمية الدور الكردستاني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحل مشكلات العراق وتصحيح مسار العملية السياسية وضمان الأمن والإستقرار فيه.      الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018      ستذعن طهران لكل شروط واشنطن أغرى نجاح كوريا الشمالية إيران في الوقع في فخ هي أضعف من أن تقوى على الخروج منه.      مقتدى الصدر والسنة!      في العراق يتحدد مصير إيران وليس العكس .. من حسن حظ العراقيين أن الإذلال الذي كان يمارسه سليماني على حكامهم لم يكن لهم نصيب فيه.      مقتدى الصدر يعبّر عن الازمة الايرانية .. هناك في عمق كلّ شيعي عربي في العراق شعور بانّ الايراني، أي الفارسي، يحتقره ويستخفّ به.      بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟      هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟      معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه      بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد      بالفيديو.. ننشر نص اجتماع الصدر مع سفراء دول الجوار بدون حضور سفير إيران      هروب سعيد كاكائي مترجم القائد الامريكي الى الاردن الآن وامريكا تحذر :يجب مغادرة سليماني بغداد فورا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس






اصيب ائتلاف (الوطنية) بانتكاسة سياسية بعد ساعات من اعلانه في بغداد أمس، بسبب اعتقال أحد مرشحيه الاساسيين في محافظة الانبار وهو محمد لطيف هميم، بتهمة اختلاس اموال ديوان الوقف السني في اعقاب صدور مذكرة القاء قبض عليه من هيئة النزاهة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك ورئيس ديوان الوقف السني وكالة لطيف هميم، قد اتفقوا على الدخول في ائتلاف (الوطنية) كقائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في منتصف ايار 2018 ورشحوا محمد لطيف هميم كأحد المرشحين الاساسيين عنها في محافظة الانبار.

وكانت هيئة النزاهة قد اعتقلت في وقت سابق رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، منتصر هلال محمد وعضو اللجنة محمد رياض للتحقيق معهما في مصير 3 مليارات دينار من اموال الوقف صرفت خلافا للقانون.

ووفق مصادر في لجنة النزاهة فان رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، اعترف خلال التحقيق معه بان ابن رئيس الوقف المدعو محمد لطيف هميم هو المسؤول عن تبديد مبلغ 3 مليارات دينار كان مخصصا أصلا لاصلاح وترميم مساجد وجوامع متضررة تابعة للوقف في بغداد وعدد من المحافظات، بمساعدة مرافق رئيس الديوان  عبدالقادر ثميل الملقب (قدوري).

وقد حاول محمد لطيف هميم التخلص من الملاحقة القانونية وتفادي اعتقاله ببغداد حيث ينشط حاليا في الدعاية الانتخابية لنفسه كمرشح اساسي عن ائتلاف (الوطنية) في الانبار، التي يمثل والده رئيس الوقف السني لطيف هميم أحد قادتها الاربعة الى جانب سليم الجبوري واياد علاوي وصالح الممطلك، السفر الى الاردن عبر منفذ طريبيل البري، غير ان السلطات الامنية في المنفذ المذكور القت القبض عليه واعادته الى الرمادي مخفورا ومن ثم نقلته الى بغداد للمثول امام محكمة النزاهة.

وذكرت مصادر سياسية وبرلمانية في بغداد، ان اعتقال  محمد لطيف هميم يشكل ضربة غير متوقعة لائتلاف الوطنية وهو في بداية نشاطه الانتخابي، خصوصا وهو يرفع شعار الاصلاح ومحاسبة الفاسدين، ونقل عن انصار اياد علاوي ان الاخير ابلغ سليم الجبوري بضرورة طرد لطيف هميم من الائتلاف خشية ان تنعكس سلوكياته وتصرفات اولاده على سمعة (الوطنية).

وكان رئيس الوقف السني وكالة لطيف هميم قد اشترط للمشاركة في ائتلاف (الوطنية) وتمويل حملاتها الانتخابية، ان يكون ابنه محمد مرشحا عن الائتلاف في محافظة الانبار ويحمل الرقم 4 بعد مرشحي اياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك.




العباسية نيوز
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22281685
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM