أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس






اصيب ائتلاف (الوطنية) بانتكاسة سياسية بعد ساعات من اعلانه في بغداد أمس، بسبب اعتقال أحد مرشحيه الاساسيين في محافظة الانبار وهو محمد لطيف هميم، بتهمة اختلاس اموال ديوان الوقف السني في اعقاب صدور مذكرة القاء قبض عليه من هيئة النزاهة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك ورئيس ديوان الوقف السني وكالة لطيف هميم، قد اتفقوا على الدخول في ائتلاف (الوطنية) كقائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في منتصف ايار 2018 ورشحوا محمد لطيف هميم كأحد المرشحين الاساسيين عنها في محافظة الانبار.

وكانت هيئة النزاهة قد اعتقلت في وقت سابق رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، منتصر هلال محمد وعضو اللجنة محمد رياض للتحقيق معهما في مصير 3 مليارات دينار من اموال الوقف صرفت خلافا للقانون.

ووفق مصادر في لجنة النزاهة فان رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، اعترف خلال التحقيق معه بان ابن رئيس الوقف المدعو محمد لطيف هميم هو المسؤول عن تبديد مبلغ 3 مليارات دينار كان مخصصا أصلا لاصلاح وترميم مساجد وجوامع متضررة تابعة للوقف في بغداد وعدد من المحافظات، بمساعدة مرافق رئيس الديوان  عبدالقادر ثميل الملقب (قدوري).

وقد حاول محمد لطيف هميم التخلص من الملاحقة القانونية وتفادي اعتقاله ببغداد حيث ينشط حاليا في الدعاية الانتخابية لنفسه كمرشح اساسي عن ائتلاف (الوطنية) في الانبار، التي يمثل والده رئيس الوقف السني لطيف هميم أحد قادتها الاربعة الى جانب سليم الجبوري واياد علاوي وصالح الممطلك، السفر الى الاردن عبر منفذ طريبيل البري، غير ان السلطات الامنية في المنفذ المذكور القت القبض عليه واعادته الى الرمادي مخفورا ومن ثم نقلته الى بغداد للمثول امام محكمة النزاهة.

وذكرت مصادر سياسية وبرلمانية في بغداد، ان اعتقال  محمد لطيف هميم يشكل ضربة غير متوقعة لائتلاف الوطنية وهو في بداية نشاطه الانتخابي، خصوصا وهو يرفع شعار الاصلاح ومحاسبة الفاسدين، ونقل عن انصار اياد علاوي ان الاخير ابلغ سليم الجبوري بضرورة طرد لطيف هميم من الائتلاف خشية ان تنعكس سلوكياته وتصرفات اولاده على سمعة (الوطنية).

وكان رئيس الوقف السني وكالة لطيف هميم قد اشترط للمشاركة في ائتلاف (الوطنية) وتمويل حملاتها الانتخابية، ان يكون ابنه محمد مرشحا عن الائتلاف في محافظة الانبار ويحمل الرقم 4 بعد مرشحي اياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك.




العباسية نيوز
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802767
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM