العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس






اصيب ائتلاف (الوطنية) بانتكاسة سياسية بعد ساعات من اعلانه في بغداد أمس، بسبب اعتقال أحد مرشحيه الاساسيين في محافظة الانبار وهو محمد لطيف هميم، بتهمة اختلاس اموال ديوان الوقف السني في اعقاب صدور مذكرة القاء قبض عليه من هيئة النزاهة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك ورئيس ديوان الوقف السني وكالة لطيف هميم، قد اتفقوا على الدخول في ائتلاف (الوطنية) كقائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في منتصف ايار 2018 ورشحوا محمد لطيف هميم كأحد المرشحين الاساسيين عنها في محافظة الانبار.

وكانت هيئة النزاهة قد اعتقلت في وقت سابق رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، منتصر هلال محمد وعضو اللجنة محمد رياض للتحقيق معهما في مصير 3 مليارات دينار من اموال الوقف صرفت خلافا للقانون.

ووفق مصادر في لجنة النزاهة فان رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، اعترف خلال التحقيق معه بان ابن رئيس الوقف المدعو محمد لطيف هميم هو المسؤول عن تبديد مبلغ 3 مليارات دينار كان مخصصا أصلا لاصلاح وترميم مساجد وجوامع متضررة تابعة للوقف في بغداد وعدد من المحافظات، بمساعدة مرافق رئيس الديوان  عبدالقادر ثميل الملقب (قدوري).

وقد حاول محمد لطيف هميم التخلص من الملاحقة القانونية وتفادي اعتقاله ببغداد حيث ينشط حاليا في الدعاية الانتخابية لنفسه كمرشح اساسي عن ائتلاف (الوطنية) في الانبار، التي يمثل والده رئيس الوقف السني لطيف هميم أحد قادتها الاربعة الى جانب سليم الجبوري واياد علاوي وصالح الممطلك، السفر الى الاردن عبر منفذ طريبيل البري، غير ان السلطات الامنية في المنفذ المذكور القت القبض عليه واعادته الى الرمادي مخفورا ومن ثم نقلته الى بغداد للمثول امام محكمة النزاهة.

وذكرت مصادر سياسية وبرلمانية في بغداد، ان اعتقال  محمد لطيف هميم يشكل ضربة غير متوقعة لائتلاف الوطنية وهو في بداية نشاطه الانتخابي، خصوصا وهو يرفع شعار الاصلاح ومحاسبة الفاسدين، ونقل عن انصار اياد علاوي ان الاخير ابلغ سليم الجبوري بضرورة طرد لطيف هميم من الائتلاف خشية ان تنعكس سلوكياته وتصرفات اولاده على سمعة (الوطنية).

وكان رئيس الوقف السني وكالة لطيف هميم قد اشترط للمشاركة في ائتلاف (الوطنية) وتمويل حملاتها الانتخابية، ان يكون ابنه محمد مرشحا عن الائتلاف في محافظة الانبار ويحمل الرقم 4 بعد مرشحي اياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك.




العباسية نيوز
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23548834
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM