في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .      بغداد بين الخاتون وبريمر      "ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود      العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟      الحرس الثوري يشارك بخطة أمنية في العراق لحماية الزائرين الإيرانيين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018      أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس






اصيب ائتلاف (الوطنية) بانتكاسة سياسية بعد ساعات من اعلانه في بغداد أمس، بسبب اعتقال أحد مرشحيه الاساسيين في محافظة الانبار وهو محمد لطيف هميم، بتهمة اختلاس اموال ديوان الوقف السني في اعقاب صدور مذكرة القاء قبض عليه من هيئة النزاهة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك ورئيس ديوان الوقف السني وكالة لطيف هميم، قد اتفقوا على الدخول في ائتلاف (الوطنية) كقائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في منتصف ايار 2018 ورشحوا محمد لطيف هميم كأحد المرشحين الاساسيين عنها في محافظة الانبار.

وكانت هيئة النزاهة قد اعتقلت في وقت سابق رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، منتصر هلال محمد وعضو اللجنة محمد رياض للتحقيق معهما في مصير 3 مليارات دينار من اموال الوقف صرفت خلافا للقانون.

ووفق مصادر في لجنة النزاهة فان رئيس لجنة المشتريات في ديوان الوقف السني، اعترف خلال التحقيق معه بان ابن رئيس الوقف المدعو محمد لطيف هميم هو المسؤول عن تبديد مبلغ 3 مليارات دينار كان مخصصا أصلا لاصلاح وترميم مساجد وجوامع متضررة تابعة للوقف في بغداد وعدد من المحافظات، بمساعدة مرافق رئيس الديوان  عبدالقادر ثميل الملقب (قدوري).

وقد حاول محمد لطيف هميم التخلص من الملاحقة القانونية وتفادي اعتقاله ببغداد حيث ينشط حاليا في الدعاية الانتخابية لنفسه كمرشح اساسي عن ائتلاف (الوطنية) في الانبار، التي يمثل والده رئيس الوقف السني لطيف هميم أحد قادتها الاربعة الى جانب سليم الجبوري واياد علاوي وصالح الممطلك، السفر الى الاردن عبر منفذ طريبيل البري، غير ان السلطات الامنية في المنفذ المذكور القت القبض عليه واعادته الى الرمادي مخفورا ومن ثم نقلته الى بغداد للمثول امام محكمة النزاهة.

وذكرت مصادر سياسية وبرلمانية في بغداد، ان اعتقال  محمد لطيف هميم يشكل ضربة غير متوقعة لائتلاف الوطنية وهو في بداية نشاطه الانتخابي، خصوصا وهو يرفع شعار الاصلاح ومحاسبة الفاسدين، ونقل عن انصار اياد علاوي ان الاخير ابلغ سليم الجبوري بضرورة طرد لطيف هميم من الائتلاف خشية ان تنعكس سلوكياته وتصرفات اولاده على سمعة (الوطنية).

وكان رئيس الوقف السني وكالة لطيف هميم قد اشترط للمشاركة في ائتلاف (الوطنية) وتمويل حملاتها الانتخابية، ان يكون ابنه محمد مرشحا عن الائتلاف في محافظة الانبار ويحمل الرقم 4 بعد مرشحي اياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك.




العباسية نيوز
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23056259
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM