في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .      بغداد بين الخاتون وبريمر      "ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود      العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟      الحرس الثوري يشارك بخطة أمنية في العراق لحماية الزائرين الإيرانيين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018      أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"







بدأت الخطة الإيرانية لاحتلال العراق سياسيا تتكشف تدريجيا بعد أن أعلن تيار الحكمة الوطني، الذي يتزعمه عمار الحكيم، اندماجه داخل ائتلاف "نصر العراق" الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي.
 
قال المتحدث الرسمي باسم التيار، نوفل أبو رغيف، إن المسار يتجه بشكل جدي إلى تحالف تيار الحكمة الوطني مع قائمة العبادي.
 
واشترط تيار الحكمة في وقت سابق، دخوله ككيان انتخابي أساسي ورئيسي وليس كيان ثانوي، مقابل انضمامه إلى ائتلاف "نصر العراق" الذي يرأسه العبادي.
يذكر أن موقع «بغداد بوست» حصل على وثائق مسربة صادرة عن مفوضية الانتخابات تكشف الأحزاب والائتلافات التي انضوت تحت تحالف «نصر العراق» بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي.
 
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في 11 كانون الثاني 2018، عدم وجود أي تمديد بشأن فترة تسجيل التحالفات الانتخابية التي انتهت بانتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس الماضي، ورغم ذلك، لاتزال الكتل والائتلافات السياسية تسعى للدخول بتحالفات انتخابية استعداداً لموعد الاقتراع المقبل.
 
وحدد مجلس الوزراء، في 5 كانون الأول 2017 الـ(12 من شهر آيار 2018) المقبل، موعدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات معًا.
 
جدير بالذكر، أن العبادي والعامري تحالفا في ائتلاف النصر العراقي لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة في آيار 2018.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23056240
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM