الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟      سقوط شامل لشلة الجواسيس بالعراق الجريح .. الانفجار العفوي في العراق يحتاج إلى قيادة سياسية توجهه للخروج من خانق السطو الذي تمارسه الأحزاب الدينية.      العراق.. الميليشيات تفترس الهوية الوطنية ..المحافظات تتظاهر وتنتفض تريد استعادة وطنها المسروق منذ اكثر من خمسة عشر عاماً تطالب لصوص الفساد والأرهاب والتزوير ومجندي الفتنة أن يخرجوا من تحت جلد الوطن والناس      العراق بعد ستين عاما ..ليس غياب الكهرباء عن البصرة سوى جانب من جوانب المآسي العراقية التي يمكن تعدادها بالجملة والتي يختزلها سؤال في غاية البساطة: اين ذهبت الاموال التي جناها العراق من نفطه منذ العام 2003؟      البصرة.. سلطة الإسلام السياسي والاحتجاجات .. الاحتجاجات بينت هذه المرة ومن خلال حرقها لمقار الأحزاب الإسلامية بأن اكسير مظلومية الشيعية قد نفذ او أصبح خارج الصلاحية      من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟      حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات      تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع      ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018      العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري : العبادي ينادي ضد الفاسدين.. ويأتلف معهم قبل الانتخابات !!






أعرب النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري عن استغرابه من دخول بعض القادة السياسيين في تحالفات انتخابية قال بأنها تضم شخصيات ثبت ضلوعها بملفات فساد كوزير الدفاع المقال خالد العبيدي، في إشارة منه لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي إليهما.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، إن العبادي ينوي خوض الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف يحمل اسم (النصر) إلا إن ذلك الائتلاف يضم شخصيات متهمة بالفساد، داعيا إياه إلى عدم السماح لما وصفها بالوجوه الفاسدة بالدخول معه في الانتخابات المقبلة بغية القضاء على الفساد الذي لطالما كان ينادي به.

وأكد الجبوري أن ائتلاف النصر بات مسجلا بشكل رسمي لدى مفوضية الانتخابات ضمن التحالفات، وهذا مخالف لما تنص عليه قوانين حزب الدعوة الذي يعتبر العبادي احد مؤسسيه، مشيرا إلى إن خروج العبادي من الحزب يجب أن يحل بشكل قانوني كون قوانين الحزب لا تسمح بانضمام أعضاءه إلى أي تحالف آخر إلا في حال تقديم العضو استقالته من الحزب.

وأبدى أسفه لخروج العبادي من حزب الدعوة بسبب الصراع على القيادة والمصالح، معربا عن أمله بعودة العبادي إلى ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة وتشكيل قائمة واحدة مع الأمين العام للحزب نوري المالكي كون هذا الأمر هو الأفضل لمستقبل حزب الدعوة في العراق.

وكانت وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالمقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي قولها بعزم الأخير إطلاق كتلته الانتخابية بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامي تحمل اسم (النصر) العابرة للطوائف.

هذا وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف في وقت سابق للمربد، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم أمره بعدم خوض الانتخابات مع ائتلاف دولة القانون وقدم طلبا للانضمام إلى تحالف (فتح) لخوض الانتخابات، مشيرا الى ان الحوارات مع ذلك التحالف لا تزال مستمرة ولم يكتب لها النجاح حتى الآن.

يشار إلى أن تحالف فتح يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم العديد من الشخصيات التي قدمت استقالتها من الحشد الشعبي وقررت التفرغ للعمل السياسي فقط، وفقاً لوسائل إعلام محلية.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22542758
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM