إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري : العبادي ينادي ضد الفاسدين.. ويأتلف معهم قبل الانتخابات !!






أعرب النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري عن استغرابه من دخول بعض القادة السياسيين في تحالفات انتخابية قال بأنها تضم شخصيات ثبت ضلوعها بملفات فساد كوزير الدفاع المقال خالد العبيدي، في إشارة منه لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي إليهما.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، إن العبادي ينوي خوض الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف يحمل اسم (النصر) إلا إن ذلك الائتلاف يضم شخصيات متهمة بالفساد، داعيا إياه إلى عدم السماح لما وصفها بالوجوه الفاسدة بالدخول معه في الانتخابات المقبلة بغية القضاء على الفساد الذي لطالما كان ينادي به.

وأكد الجبوري أن ائتلاف النصر بات مسجلا بشكل رسمي لدى مفوضية الانتخابات ضمن التحالفات، وهذا مخالف لما تنص عليه قوانين حزب الدعوة الذي يعتبر العبادي احد مؤسسيه، مشيرا إلى إن خروج العبادي من الحزب يجب أن يحل بشكل قانوني كون قوانين الحزب لا تسمح بانضمام أعضاءه إلى أي تحالف آخر إلا في حال تقديم العضو استقالته من الحزب.

وأبدى أسفه لخروج العبادي من حزب الدعوة بسبب الصراع على القيادة والمصالح، معربا عن أمله بعودة العبادي إلى ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة وتشكيل قائمة واحدة مع الأمين العام للحزب نوري المالكي كون هذا الأمر هو الأفضل لمستقبل حزب الدعوة في العراق.

وكانت وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالمقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي قولها بعزم الأخير إطلاق كتلته الانتخابية بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامي تحمل اسم (النصر) العابرة للطوائف.

هذا وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف في وقت سابق للمربد، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم أمره بعدم خوض الانتخابات مع ائتلاف دولة القانون وقدم طلبا للانضمام إلى تحالف (فتح) لخوض الانتخابات، مشيرا الى ان الحوارات مع ذلك التحالف لا تزال مستمرة ولم يكتب لها النجاح حتى الآن.

يشار إلى أن تحالف فتح يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم العديد من الشخصيات التي قدمت استقالتها من الحشد الشعبي وقررت التفرغ للعمل السياسي فقط، وفقاً لوسائل إعلام محلية.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21662705
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM