مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري : العبادي ينادي ضد الفاسدين.. ويأتلف معهم قبل الانتخابات !!






أعرب النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري عن استغرابه من دخول بعض القادة السياسيين في تحالفات انتخابية قال بأنها تضم شخصيات ثبت ضلوعها بملفات فساد كوزير الدفاع المقال خالد العبيدي، في إشارة منه لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي إليهما.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، إن العبادي ينوي خوض الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف يحمل اسم (النصر) إلا إن ذلك الائتلاف يضم شخصيات متهمة بالفساد، داعيا إياه إلى عدم السماح لما وصفها بالوجوه الفاسدة بالدخول معه في الانتخابات المقبلة بغية القضاء على الفساد الذي لطالما كان ينادي به.

وأكد الجبوري أن ائتلاف النصر بات مسجلا بشكل رسمي لدى مفوضية الانتخابات ضمن التحالفات، وهذا مخالف لما تنص عليه قوانين حزب الدعوة الذي يعتبر العبادي احد مؤسسيه، مشيرا إلى إن خروج العبادي من الحزب يجب أن يحل بشكل قانوني كون قوانين الحزب لا تسمح بانضمام أعضاءه إلى أي تحالف آخر إلا في حال تقديم العضو استقالته من الحزب.

وأبدى أسفه لخروج العبادي من حزب الدعوة بسبب الصراع على القيادة والمصالح، معربا عن أمله بعودة العبادي إلى ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة وتشكيل قائمة واحدة مع الأمين العام للحزب نوري المالكي كون هذا الأمر هو الأفضل لمستقبل حزب الدعوة في العراق.

وكانت وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالمقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي قولها بعزم الأخير إطلاق كتلته الانتخابية بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامي تحمل اسم (النصر) العابرة للطوائف.

هذا وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف في وقت سابق للمربد، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم أمره بعدم خوض الانتخابات مع ائتلاف دولة القانون وقدم طلبا للانضمام إلى تحالف (فتح) لخوض الانتخابات، مشيرا الى ان الحوارات مع ذلك التحالف لا تزال مستمرة ولم يكتب لها النجاح حتى الآن.

يشار إلى أن تحالف فتح يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم العديد من الشخصيات التي قدمت استقالتها من الحشد الشعبي وقررت التفرغ للعمل السياسي فقط، وفقاً لوسائل إعلام محلية.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23059256
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM