إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

في زحمة الحديث عن إيران، ترامب لا ينسى استهداف حزب الله .. الرئيس الأميركي يدعو حلفاءه لإدراج الحزب على لائحة الإرهاب للمساهمة في مواجهة أنشطة إيران 'الخبيثة'.






 دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب حلفاءه لإدراج حزب الله اللبناني على لائحة الإرهاب وذلك في سياق حديثه عن تمديد تعليق العقوبات على إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة.

وقال ترامب "أدعو جميع حلفائنا إلى اتخاذ خطوات أقوى معنا لمواجهة أنشطة إيران الخبيثة الأخرى. ومن بين الإجراءات الأخرى، يجب على حلفائنا أن يقطعوا تمويل قوات الحرس الثوري الإسلامي ووكيلها المتشددين وأي شخص آخر يساهم في دعم إيران للإرهاب. وعليهم أن يعينوا حزب الله - في مجمله - كمنظمة إرهابية".

وأضاف "ينبغي أن يساعدونا في ردع عدوان إيران على الشحن الدولي. يجب عليهم الضغط على النظام الإيراني لوقف انتهاك حقوق مواطنيه. ولا ينبغي لهم القيام بأعمال تجارية مع الجماعات التي تثري ديكتاتورية إيران أو تمول الحرس الثوري ووكلائه الإرهابيين".

وأدرج ترامب هذه الدعوة في سياق إعلانه عن تمديد تعليق العقوبات على إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة لمنح واشنطن وحلفائها الأوروبيين فرصة لإصلاح "عيوب مروعة" في الاتفاق المبرم في العام 2015.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة تستهدف 14 من الأفراد أو الكيانات الإيرانية بسبب "انتهاك حقوق الإنسان"، واستهدفت خصوصا رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني.

ويذكر أن القضاء الأميركي قد أعلن الخميس عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق في تمويل حزب الله اللبناني المدعوم من إيران واتجاره بالمخدرات لغايات الإرهاب تشمل الأفراد والشبكات التي تقدم دعما لحزب الله وملاحقتهم.

وكشف عضو بارز في لجنة المال بمجلس النواب الأميركي أن 30 بالمئة من مداخيل حزب الله في لبنان هي من عائدات تهريب وتصنيع وبيع المخدرات.

وكانت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية قد كشفت في يونيو/حزيران 2016 عن قيام حزب الله اللبناني بنقل كميات كبيرة من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا لتمويل عملياته ومخططاته.

وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول 2017 كشفت صحيفة فرنسية أسبوعية أن المدعي العام الفرنسي أصدر قرارا بإلقاء القبض على أفراد خلية من 15 شخصا ضالعة في عمليات تهريب مخدرات وتبييض أموال، ومرتبطة بحزب الله اللبناني.

ويذكر أن الحرس الثوري الإيراني أسس الجماعة الشيعية في الثمانينيات التي زاد نفوذها باطراد حتى أصبحت تشارك في الحكومة اللبنانية كما أنها متهمة بتدريب مليشيات الحوثيين في اليمن.

ويعتبر حزب الله ذراعا عسكرية هامة لإيران في المنطقة ويساعد بفاعلية في تعزيز نفوذها، وقد تسبب هذا الدور بارتباكات كبيرة في لبنان الذي وجد نفسه في الكثير من المناسبات في صلب صراعات إقليمية بسبب الأدوار العسكرية للحزب.

وينخرط الحزب في الصراع السوري ويتدخل في عدد من الدول العربية بينها العراق واليمن في تناغم وتنفيذ لأجندة إيرانية تستهدف إرباك الوضع والاستقرار في عدد من الدول.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21662724
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM