مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

في زحمة الحديث عن إيران، ترامب لا ينسى استهداف حزب الله .. الرئيس الأميركي يدعو حلفاءه لإدراج الحزب على لائحة الإرهاب للمساهمة في مواجهة أنشطة إيران 'الخبيثة'.






 دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب حلفاءه لإدراج حزب الله اللبناني على لائحة الإرهاب وذلك في سياق حديثه عن تمديد تعليق العقوبات على إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة.

وقال ترامب "أدعو جميع حلفائنا إلى اتخاذ خطوات أقوى معنا لمواجهة أنشطة إيران الخبيثة الأخرى. ومن بين الإجراءات الأخرى، يجب على حلفائنا أن يقطعوا تمويل قوات الحرس الثوري الإسلامي ووكيلها المتشددين وأي شخص آخر يساهم في دعم إيران للإرهاب. وعليهم أن يعينوا حزب الله - في مجمله - كمنظمة إرهابية".

وأضاف "ينبغي أن يساعدونا في ردع عدوان إيران على الشحن الدولي. يجب عليهم الضغط على النظام الإيراني لوقف انتهاك حقوق مواطنيه. ولا ينبغي لهم القيام بأعمال تجارية مع الجماعات التي تثري ديكتاتورية إيران أو تمول الحرس الثوري ووكلائه الإرهابيين".

وأدرج ترامب هذه الدعوة في سياق إعلانه عن تمديد تعليق العقوبات على إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة لمنح واشنطن وحلفائها الأوروبيين فرصة لإصلاح "عيوب مروعة" في الاتفاق المبرم في العام 2015.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة تستهدف 14 من الأفراد أو الكيانات الإيرانية بسبب "انتهاك حقوق الإنسان"، واستهدفت خصوصا رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني.

ويذكر أن القضاء الأميركي قد أعلن الخميس عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق في تمويل حزب الله اللبناني المدعوم من إيران واتجاره بالمخدرات لغايات الإرهاب تشمل الأفراد والشبكات التي تقدم دعما لحزب الله وملاحقتهم.

وكشف عضو بارز في لجنة المال بمجلس النواب الأميركي أن 30 بالمئة من مداخيل حزب الله في لبنان هي من عائدات تهريب وتصنيع وبيع المخدرات.

وكانت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية قد كشفت في يونيو/حزيران 2016 عن قيام حزب الله اللبناني بنقل كميات كبيرة من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا لتمويل عملياته ومخططاته.

وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول 2017 كشفت صحيفة فرنسية أسبوعية أن المدعي العام الفرنسي أصدر قرارا بإلقاء القبض على أفراد خلية من 15 شخصا ضالعة في عمليات تهريب مخدرات وتبييض أموال، ومرتبطة بحزب الله اللبناني.

ويذكر أن الحرس الثوري الإيراني أسس الجماعة الشيعية في الثمانينيات التي زاد نفوذها باطراد حتى أصبحت تشارك في الحكومة اللبنانية كما أنها متهمة بتدريب مليشيات الحوثيين في اليمن.

ويعتبر حزب الله ذراعا عسكرية هامة لإيران في المنطقة ويساعد بفاعلية في تعزيز نفوذها، وقد تسبب هذا الدور بارتباكات كبيرة في لبنان الذي وجد نفسه في الكثير من المناسبات في صلب صراعات إقليمية بسبب الأدوار العسكرية للحزب.

وينخرط الحزب في الصراع السوري ويتدخل في عدد من الدول العربية بينها العراق واليمن في تناغم وتنفيذ لأجندة إيرانية تستهدف إرباك الوضع والاستقرار في عدد من الدول.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23059451
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM