تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحمامي یُخرج العراق من قائمة الطیران الآمن: أسلحة "بي كي سي" على متن الطائرات







كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل، الاثنین 8 كانون الثاني 2018 ،عن ان "سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة نصف ملیون دولار على ادارة مطار بغداد، بسبب سماحھا لحمایات مسؤول برلماني بارز بحمل السلاح داخل احدى الطائرات.
 خبراء في مجال الطیران أكدوا  على ان ان "الجھات المعنیة على ما یبدو غیر معنیة بقواعد الطیران المدني، الأمر الذي یسيء الى العراق، ویجعل أمواله عرضة للتبدید بسبب الغرامات الدولیة فضلا عن تعریض أمن المسافرین الى الخطأ". ّ
 وقال متابع لشؤون مطار بغداد ووزارة النقل، فضل عدم الكشف عن اسمه ان "الادارة الفاشلة لوزارة النقل جعلت من العراق خارج الدول الموثوق بھا ما یتعلق بقواعد الملاحة الجویة". وبحسب مصادر، فان سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة 500 الف دولار على ادارة مطار بغداد الدولي مع حرمان احد الطیارین من العمل مدى الحیاة بسبب سماحه لحمایة مسؤول برلماني بارز بحمل اسلحة على متن الطائرة المدنیة في خرق كبیر لقواعد الطیران المدني. 
ویقول شھود عیان ان حمایة مسؤول برلماني بارز حملوا اسلحة نوع pkc على متن طائرة مدنیة، لیتلقى ادارة المطار ووزارة النقل انذارا شدید اللھجة من سلطة الطیران الدولیة مھددة العراق بمنعه من استخدام حقه في الملاحة الجویة.
 وحملت المصادر وزیر النقل الحالي كاظم الحمامي ومسؤولي سلطة الطیران الجوي مسؤولیة ما جرى، مطالبةً بتشكیل لجنة تحقیقیة في الامر، ومعاقبة المتسببین، ومنھم البرلماني البارز، والوزیر الذي سمح بحدوث ھذه المھزلة.
 وكان عضو اللجنة علي شویلیة قد كشف، في تشرین الأول 2017 ،عن ملفات قال إنھا "تدین" الحمامي، وأشار إلى أن من بین ھذه الملفات ما یتعلق بالخدمات المقدمة بسلطة الطیران المدني. واكد مراقبون جویون  ان سیاسات وزیر النقل كاظم الحمامي، الذي "یھمل" الموظفین العراقیین لصالح الأجانب، ناھیك عن المحسوبیة والمنسوبیة التي تسببت في تعیین موظفین من الحلقات المقربة منه، ادت الى تذمر واسع بین العاملین.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23240718
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM