بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحمامي یُخرج العراق من قائمة الطیران الآمن: أسلحة "بي كي سي" على متن الطائرات







كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل، الاثنین 8 كانون الثاني 2018 ،عن ان "سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة نصف ملیون دولار على ادارة مطار بغداد، بسبب سماحھا لحمایات مسؤول برلماني بارز بحمل السلاح داخل احدى الطائرات.
 خبراء في مجال الطیران أكدوا  على ان ان "الجھات المعنیة على ما یبدو غیر معنیة بقواعد الطیران المدني، الأمر الذي یسيء الى العراق، ویجعل أمواله عرضة للتبدید بسبب الغرامات الدولیة فضلا عن تعریض أمن المسافرین الى الخطأ". ّ
 وقال متابع لشؤون مطار بغداد ووزارة النقل، فضل عدم الكشف عن اسمه ان "الادارة الفاشلة لوزارة النقل جعلت من العراق خارج الدول الموثوق بھا ما یتعلق بقواعد الملاحة الجویة". وبحسب مصادر، فان سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة 500 الف دولار على ادارة مطار بغداد الدولي مع حرمان احد الطیارین من العمل مدى الحیاة بسبب سماحه لحمایة مسؤول برلماني بارز بحمل اسلحة على متن الطائرة المدنیة في خرق كبیر لقواعد الطیران المدني. 
ویقول شھود عیان ان حمایة مسؤول برلماني بارز حملوا اسلحة نوع pkc على متن طائرة مدنیة، لیتلقى ادارة المطار ووزارة النقل انذارا شدید اللھجة من سلطة الطیران الدولیة مھددة العراق بمنعه من استخدام حقه في الملاحة الجویة.
 وحملت المصادر وزیر النقل الحالي كاظم الحمامي ومسؤولي سلطة الطیران الجوي مسؤولیة ما جرى، مطالبةً بتشكیل لجنة تحقیقیة في الامر، ومعاقبة المتسببین، ومنھم البرلماني البارز، والوزیر الذي سمح بحدوث ھذه المھزلة.
 وكان عضو اللجنة علي شویلیة قد كشف، في تشرین الأول 2017 ،عن ملفات قال إنھا "تدین" الحمامي، وأشار إلى أن من بین ھذه الملفات ما یتعلق بالخدمات المقدمة بسلطة الطیران المدني. واكد مراقبون جویون  ان سیاسات وزیر النقل كاظم الحمامي، الذي "یھمل" الموظفین العراقیین لصالح الأجانب، ناھیك عن المحسوبیة والمنسوبیة التي تسببت في تعیین موظفین من الحلقات المقربة منه، ادت الى تذمر واسع بین العاملین.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412894
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM