عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.      هارد لاك لاميركا.. ومبروك لايران .. اذا ما ارادت ادارة ترامب اعادة التوازن لمصالحها مقابل المصالح الايرانية فان عليها اعادة نظر شاملة لسياساتها الخاطئة في العراق.      إيران هي من أكبر المستفيدين مستقبلاً من العراق ويقدم هذا الأخير منافع كبيرة لم تكن في حسبان الإيرانيين يوماً ما فقد تحول هذا البلد إلى سوق استهلاكية لكل شيء إذ تتعامل مع هذه الأرض على أنها سلعة إنها سياسة التسليع لكل شيء      عراقية القائد... حلم! من يتولى شؤون العراق، عليه ان يدرك ان حب الوطن لا يحتاج لمساومة، ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات.      العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.      ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة      الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار      مدينة الموصل.. مخاطر عديدة تجعلها لا تصلح للحياة      التأميم.. تدهور أمني كبير في "الحويجة" والسلطات عاجزة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018      إيران.. في انتظار خريفها الغاضب .. إيران الجمهورية الإسلامية معادية لتاريخ جغرافيتها قبل أن تعادي جوارها كله وبقاء نظام العتمة في طهران يعتمد على تصدير أزماته لا ثورته .      تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية      كيف انتصرت إيران على واشنطن باختيار الحلبوسي رئيسًا للبرلمان؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحمامي یُخرج العراق من قائمة الطیران الآمن: أسلحة "بي كي سي" على متن الطائرات







كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل، الاثنین 8 كانون الثاني 2018 ،عن ان "سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة نصف ملیون دولار على ادارة مطار بغداد، بسبب سماحھا لحمایات مسؤول برلماني بارز بحمل السلاح داخل احدى الطائرات.
 خبراء في مجال الطیران أكدوا  على ان ان "الجھات المعنیة على ما یبدو غیر معنیة بقواعد الطیران المدني، الأمر الذي یسيء الى العراق، ویجعل أمواله عرضة للتبدید بسبب الغرامات الدولیة فضلا عن تعریض أمن المسافرین الى الخطأ". ّ
 وقال متابع لشؤون مطار بغداد ووزارة النقل، فضل عدم الكشف عن اسمه ان "الادارة الفاشلة لوزارة النقل جعلت من العراق خارج الدول الموثوق بھا ما یتعلق بقواعد الملاحة الجویة". وبحسب مصادر، فان سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة 500 الف دولار على ادارة مطار بغداد الدولي مع حرمان احد الطیارین من العمل مدى الحیاة بسبب سماحه لحمایة مسؤول برلماني بارز بحمل اسلحة على متن الطائرة المدنیة في خرق كبیر لقواعد الطیران المدني. 
ویقول شھود عیان ان حمایة مسؤول برلماني بارز حملوا اسلحة نوع pkc على متن طائرة مدنیة، لیتلقى ادارة المطار ووزارة النقل انذارا شدید اللھجة من سلطة الطیران الدولیة مھددة العراق بمنعه من استخدام حقه في الملاحة الجویة.
 وحملت المصادر وزیر النقل الحالي كاظم الحمامي ومسؤولي سلطة الطیران الجوي مسؤولیة ما جرى، مطالبةً بتشكیل لجنة تحقیقیة في الامر، ومعاقبة المتسببین، ومنھم البرلماني البارز، والوزیر الذي سمح بحدوث ھذه المھزلة.
 وكان عضو اللجنة علي شویلیة قد كشف، في تشرین الأول 2017 ،عن ملفات قال إنھا "تدین" الحمامي، وأشار إلى أن من بین ھذه الملفات ما یتعلق بالخدمات المقدمة بسلطة الطیران المدني. واكد مراقبون جویون  ان سیاسات وزیر النقل كاظم الحمامي، الذي "یھمل" الموظفین العراقیین لصالح الأجانب، ناھیك عن المحسوبیة والمنسوبیة التي تسببت في تعیین موظفین من الحلقات المقربة منه، ادت الى تذمر واسع بین العاملین.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22895073
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM