إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحمامي یُخرج العراق من قائمة الطیران الآمن: أسلحة "بي كي سي" على متن الطائرات







كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل، الاثنین 8 كانون الثاني 2018 ،عن ان "سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة نصف ملیون دولار على ادارة مطار بغداد، بسبب سماحھا لحمایات مسؤول برلماني بارز بحمل السلاح داخل احدى الطائرات.
 خبراء في مجال الطیران أكدوا  على ان ان "الجھات المعنیة على ما یبدو غیر معنیة بقواعد الطیران المدني، الأمر الذي یسيء الى العراق، ویجعل أمواله عرضة للتبدید بسبب الغرامات الدولیة فضلا عن تعریض أمن المسافرین الى الخطأ". ّ
 وقال متابع لشؤون مطار بغداد ووزارة النقل، فضل عدم الكشف عن اسمه ان "الادارة الفاشلة لوزارة النقل جعلت من العراق خارج الدول الموثوق بھا ما یتعلق بقواعد الملاحة الجویة". وبحسب مصادر، فان سلطة الطیران الدولي فرضت غرامة مالیة بقیمة 500 الف دولار على ادارة مطار بغداد الدولي مع حرمان احد الطیارین من العمل مدى الحیاة بسبب سماحه لحمایة مسؤول برلماني بارز بحمل اسلحة على متن الطائرة المدنیة في خرق كبیر لقواعد الطیران المدني. 
ویقول شھود عیان ان حمایة مسؤول برلماني بارز حملوا اسلحة نوع pkc على متن طائرة مدنیة، لیتلقى ادارة المطار ووزارة النقل انذارا شدید اللھجة من سلطة الطیران الدولیة مھددة العراق بمنعه من استخدام حقه في الملاحة الجویة.
 وحملت المصادر وزیر النقل الحالي كاظم الحمامي ومسؤولي سلطة الطیران الجوي مسؤولیة ما جرى، مطالبةً بتشكیل لجنة تحقیقیة في الامر، ومعاقبة المتسببین، ومنھم البرلماني البارز، والوزیر الذي سمح بحدوث ھذه المھزلة.
 وكان عضو اللجنة علي شویلیة قد كشف، في تشرین الأول 2017 ،عن ملفات قال إنھا "تدین" الحمامي، وأشار إلى أن من بین ھذه الملفات ما یتعلق بالخدمات المقدمة بسلطة الطیران المدني. واكد مراقبون جویون  ان سیاسات وزیر النقل كاظم الحمامي، الذي "یھمل" الموظفین العراقیین لصالح الأجانب، ناھیك عن المحسوبیة والمنسوبیة التي تسببت في تعیین موظفین من الحلقات المقربة منه، ادت الى تذمر واسع بین العاملین.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21662625
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM