تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.      المولدات الأهلية.. تجارة الأحزاب المربحة على حساب المواطنين      هكذا تباع الأوطان .. الإرهابي قيس الخزعلي غراب سلام للمصالحة بين المالكي سبايكر والصدر      إرهابي في صفوف الملالي.. هادي العامري رئيسًا لوزراء العراق      نكشف.. ضغوط إيرانية سافرة على مقتدى الصدر حتى يتحالف مع هادي العامري      بعد اجتماع مع سليماني، الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة (الشيعية) الأكبر      إيران المستفيد الأكبر من حرق صناديق الاقتراع في العراق      مواطن عراقي: لدينا حكومة عندها أزمة شرف.. و"الجعفري" مريض نفسي      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018      نجل خامنئي يزور الإرهابي قاسم سليماني على الجبهة العراقية..الأسرار الكاملة للِّقاء!      ميليشيات إيران تمهد لحرق العراق ..لا يبدو أن الصدر في عجلة من أمره. سيترك المبادرة للآخرين من أجل أن يكونوا سببا في حريق العراق.      البرلمان العراقي يبحث التمديد منعا للفراغ الدستوري .. مدة عمل البرلمان هي أربع سنوات فقط تنتهي نهاية يونيو الحالي ولا يجوز التمديد حتى ولو ليوم واحد إلا بتعديل الدستور الذي حدد المدة بأربع سنوات فقط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقطع فيديو لنصرالله يثير سخط المحتجين في ايران .. انتشار واسع لمقطع يقر فيه زعيم حزب الله بالتمويل الايراني الكامل للحزب في حين يحتج المتظاهرون على تبديد اموال الايرانيين في الخارج.






يتداول نشطاء ايرانيون على نطاق واسع مقطع فيديو لزعيم حزب الله حسن نصرالله يقر فيه بالتمويل الايراني الكامل للحزب، ما يتصل بأبرز دوافع المتظاهرين الذي يحتجون على تبديد اموال الايرانيين في دعم الميليشيات الدينية في الشرق الاوسط.

وشهدت مدن ايرانية على امتداد ستة أيام تظاهرات احتجاجية على الصعوبات الاقتصادية وضد السلطة السياسية، تخللتها أعمال عنف أوقعت 21 قتيلاً واعتقل خلالها المئات.

وخلال التظاهرات الاكبر منذ الاحتجاجات التي اعقبت اعادة انتخاب الرئيس السابق محمود احمدي نجاد في 2009، ندد المتظاهرون بالانفاق الكبير على تسليح ودعم مجموعات موالية للنظام الايراني وعلى رأسها حزب الله الي اسسته الجمهورية الاسلامية في اوائل الثمانينيات.

وفي مقابلة اجريت معه مساء الاربعاء، قلل نصرالله من شأن الاحتجاجات في ايران لكنه اكد على الدوافع الاقتصادية للمظاهرات، التي انتقلت الى المطالبة بإسقاط نظام الحكم الديني.

وفي هذه المقابلة التي بثتها قناة الميادين المقربة من حزب الله، امتنع نصرالله عن التعليق حول حجم الدعم المالي الذي يتلقاه حزبه من طهران، وأعرب عن اعتقاده بأن ما يجري في ايران لن يؤثر على "السياسات الخارجية" في ما يتعلق بدعم حركات المقاومة في المنطقة.

لكنه أقر في اواسط 2016 بأن ايران تمول حزب الله بشكل كامل، في فيديو اعيد نشره مترجما الى الفارسية واثار سخط النشطاء الايرانيين.

وفي المقطع الذي هو جزء من كلمة القاها نصرالله في اعقاب مقتل مصطفى بدر الدين الذي يعتقد انه الرجل الثاني في حزب الله في مايو/ايار، قال نصرالله "نحن، وعلى المكشوف، موازنة حزب الله ومعاشاته ومصاريفه وأكاه وشربه وسلاحه وصواريخه من الجمهورية الاسلامية في ايران".

وأضاف باللهجة اللبنانية "طالما فيه بإيران فلوس، فنحنا عنا فلوس".

لكن ايران تعاني من مشاكل اقتصادية مستعصية، فيما تسود خيبة أمل من اثار الاتفاق النووي على فرص انعاش الاقتصاد المنهك بالعقوبات بسبب الانشطة النووية والعسكرية الحساسة.

وتدعم ايران، فضلا عن حزب الله، الحوثيين في اليمن ومعظم قوات الحشد الشعبي في العراق وميليشيا شيعية في سوريا، ومجموعات ناشطة في البحرين.

ويفرض هذا الدعم ضغوطا كبيرة على نفقات ايران، التي يتولى الحرس الثوري فيها دعم الميليشيات في الخارج، في العقيدة السياسية التي يتبناها النظام الايراني والقائمة على "تصدير الثورة" التي قادها روح الله الخميني في 1979.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22410951
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM