العراق تحت ظل السيادة الوطنية أم عمامة خامنئي؟      العراق في نقطة الصفر ...      الموصل.. قيعان الخراب ..      كيف تجاوز «داعش» الخط الأحمر مُجدّداً في العراق؟      نكوص الزَّمن العراقي فبعد سنوات من الحروب والحصار والغزو تراجع المجتمع كثيراً عمَّا كان عليه (1959) فتمكنت منه القوى الدينية بسهولة فكان جاهزاً لتنفيذ أجنداتها بلا اعتراض مؤثر. فحينذاك لو تظاهرت القوى الدينية لظهر مقابلها ما يزيد عليها بمئات الآلاف.      تحالف الصدر يهاجم من أسقط العراق بيد داعش.. المالكي مُفلس سياسيا ولن نسمح له بأي منصب      لمواجهة النفوذ الإيراني .. “واشنطن” توسع وجودها في “العراق” بزيادة الاستثمار !      العراقيون أكثر تشاؤماً مع تولي حكومة "عبد المهدي"      مع استمرار المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية العدو المشترك لقوات الحشد الشيعية العراقية المدعومة من إيران، تتطلع كل من واشنطن وطهران للأخرى بحذر في هذه المنطقة على الحدود بين العراق وسوريا مما يزيد من مخاطر اندلاع مواجهات عسكرية.      تقوده السعودية.. تأسيس كيان يضم 7 دول لمواجهة إيران      اقتراع على سحب الثقة يفاقم متاعب تيريزا ماي      مدن العراق المنكوبة.. حلول ترقيعية وفشل ذريع في إعادة الحياة      أزمة الحكومة.. صراع متأزم وتهديد بإشعال الشارع      مغردون: #ايران_تهدد_بطوفان_المخدرات      في يومه العالمي.. عراقيون: متى نتخلّص من الفساد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشارقة للشعر يحشد ثلاثين شاعرا عربي .. الدورة السادسة عشرة للمهرجان الإماراتي تكرم التونسي نور الدين صمود والإماراتي كريم معتوق وتصدر كتابين عنهما.






الشارقة - تنطلق الأسبوع القادم في دولة الإمارات الدورة السادسة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة 30 شاعرا من 17 دولة عربية.

وينظم المهرجان بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة في إمارة الشارقة في الفترة من الثامن إلى الثاني عشر من يناير/كانون الثاني.

وقال المنسق العام للمهرجان محمد إبراهيم القصير في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "المهرجان علامة في ساحة الفعل الثقافي في الوطن، وتمتد آثاره إلى عموم الوطن العربي بما يقدمه من برنامج حافل بالعطاء والإبداع، ويقدم فيه كوكبة من شعراء الوطن العربي جديد إبداعهم وشعرهم وآرائهم".

وأضاف "كذلك يجتمع نقاد وأدباء ومديرو بيوت الشعر التي أسستها الشارقة في مدن عربية، في ندوة تتناول أثر تأسيس بيوت الشعر في المشهد الثقافي العربي".

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الشاعر التونسي نور الدين صمود والشاعر الإماراتي كريم معتوق بمنحهما "جائزة الشارقة للشعر العربي" في دورتها الثامنة، كما يصدر المهرجان بهذه المناسبة كتابين عنهما، الأول بعنوان "من المغارب إلى المشارق للشاعر الدكتور نور الدين صمود" والثاني بعنوان "المعلقة الثامنة" للشاعر الإماراتي كريم معتوق.

وقال القصير "دأبت الشارقة على رعاية الشعر والشعراء، وتكريما لعطاءات الشاعر ولدوره في الحياة الثقافية العربية والمحلية وإثرائه للشعر العربي رأت الشارقة أن تكرم شاعرا من الإمارات وآخر من الوطن العربي في كل دورة".

ومن بين أنشطة المهرجان أيضا في هذه الدورة الندوة الفكرية "التناص في القصيدة العربية الحديثة" والتي تقام في بيت الشعر.

وتأسس بيت الشعر في إمارة الشارقة عام 1997 وبدأ في تنظيم مهرجان الشارقة للشعر العربي بشكل سنوي منذ عام 2002.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23364117
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM