جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران أشعلت حرائقها







العالم يتحرك على صفيح ساخن وتتبادل الأمم الأدوار، والعالم يتحرك جغرافيا وجيولوجيا وكأن البشر والحجر أيضًا يتبادلون الأدوار، والدوائر تدور بانتظام وتتعاقب، مهما يكون من أمر فإن مظاهرات طهران أو ثورة الجياع والتحرر في إيران أو الانتفاضة على عباءة الملالي هي العنوان الحاضر في إطلالة السنة الجديدة 2018، بالنهاية هي دورة طبوغرافية تنتقل بين هضاب القارات، كانت الحروب في الدرع الإفريقي الهضبة الإفريقية في شرقي إفريقيا في الستينات والسبعينات الميلادية من القرن الماضي، ثم انتقلت للهضبة العربية الدرع العربي وغرب آسيا وكان آخرها الربيع العربي عام 2010م، اليوم في الزمن الألفي الثالث انتقلت الانتفاضة وثورة الشعب الإيراني على نظام الملالي الذي حكم إيران حوالي (40) سنة انتقل إلى بلاد الجبال وأصبحت الهضبة الإيرانية تهتز من وقع حركة الشارع التي قد تزداد للإطاحة بحكومة العمائم أو يتم إخمادها كما تم مع سابقها من ثورات، فلا أحد يعلم مدى استمرارها إلا الله وحده. 

حينما كانت الحرائق تشتعل بالأرض العربية بسبب الربيع العربي الحارق الذي يبحث عن الديمقراطية التي لا تمر إلا من بوابة الحروب الأهلية، كانت إيران ترقص فرحا وتدعي أنها هي عراب حروب العرب في الألفية الثالثة، وتدعي أيضًا أنها تحتل (4) من عواصم عرب الشرق وحتى تسميها بالاسم بيروت ودمشق وبغداد وصنعاء، والغرب يدعي أنه هو صانع (فوضى خلاقة العرب) وهو المسؤول عن العبث في أطالس وخرائط العرب منذ سايكس بيكو 1916م واليوم يشهد شرقي العرب سايكس بيكو الجديدة. فالنار التي ادعت إيران أنها أشعلتها نراها تأكل أطراف أصابعهم الطويلة وتحرق بيتها، وتحرق المدن الإيرانية كما كانت دمشق وصنعاء وطرابلس تحترق. 

أوروبا وروسيا تخشى من دواعش غرب آسيا من الانتقال القصري أو الطوعي إلى أراضيها بسبب طردهم من بلاد العرب، فالغرب يدفع ثمن غاليا في قيام داعش والتقائها بالجماعات الإرهابية في سوريا والعراق ومع هزيمة داعش في العراق وسورية ستكون وجهتهم لآسيا الوسطى وهي الحدود الجنوبية والشرقية لروسيا التي تعد أكبر دولة حدودية التي يطلق عليها الدولة التي حدودها العالم. 

إذن إيران مرشحة أن تكون محطة قادمة للحروب، وحركات الانفصال التي تهدد العاصمة طهران لأنها انتزعت أراضي وشعوبًا من دول جوارها.


د.عبدالعزيز الجار الله
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22135900
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM