حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران أشعلت حرائقها







العالم يتحرك على صفيح ساخن وتتبادل الأمم الأدوار، والعالم يتحرك جغرافيا وجيولوجيا وكأن البشر والحجر أيضًا يتبادلون الأدوار، والدوائر تدور بانتظام وتتعاقب، مهما يكون من أمر فإن مظاهرات طهران أو ثورة الجياع والتحرر في إيران أو الانتفاضة على عباءة الملالي هي العنوان الحاضر في إطلالة السنة الجديدة 2018، بالنهاية هي دورة طبوغرافية تنتقل بين هضاب القارات، كانت الحروب في الدرع الإفريقي الهضبة الإفريقية في شرقي إفريقيا في الستينات والسبعينات الميلادية من القرن الماضي، ثم انتقلت للهضبة العربية الدرع العربي وغرب آسيا وكان آخرها الربيع العربي عام 2010م، اليوم في الزمن الألفي الثالث انتقلت الانتفاضة وثورة الشعب الإيراني على نظام الملالي الذي حكم إيران حوالي (40) سنة انتقل إلى بلاد الجبال وأصبحت الهضبة الإيرانية تهتز من وقع حركة الشارع التي قد تزداد للإطاحة بحكومة العمائم أو يتم إخمادها كما تم مع سابقها من ثورات، فلا أحد يعلم مدى استمرارها إلا الله وحده. 

حينما كانت الحرائق تشتعل بالأرض العربية بسبب الربيع العربي الحارق الذي يبحث عن الديمقراطية التي لا تمر إلا من بوابة الحروب الأهلية، كانت إيران ترقص فرحا وتدعي أنها هي عراب حروب العرب في الألفية الثالثة، وتدعي أيضًا أنها تحتل (4) من عواصم عرب الشرق وحتى تسميها بالاسم بيروت ودمشق وبغداد وصنعاء، والغرب يدعي أنه هو صانع (فوضى خلاقة العرب) وهو المسؤول عن العبث في أطالس وخرائط العرب منذ سايكس بيكو 1916م واليوم يشهد شرقي العرب سايكس بيكو الجديدة. فالنار التي ادعت إيران أنها أشعلتها نراها تأكل أطراف أصابعهم الطويلة وتحرق بيتها، وتحرق المدن الإيرانية كما كانت دمشق وصنعاء وطرابلس تحترق. 

أوروبا وروسيا تخشى من دواعش غرب آسيا من الانتقال القصري أو الطوعي إلى أراضيها بسبب طردهم من بلاد العرب، فالغرب يدفع ثمن غاليا في قيام داعش والتقائها بالجماعات الإرهابية في سوريا والعراق ومع هزيمة داعش في العراق وسورية ستكون وجهتهم لآسيا الوسطى وهي الحدود الجنوبية والشرقية لروسيا التي تعد أكبر دولة حدودية التي يطلق عليها الدولة التي حدودها العالم. 

إذن إيران مرشحة أن تكون محطة قادمة للحروب، وحركات الانفصال التي تهدد العاصمة طهران لأنها انتزعت أراضي وشعوبًا من دول جوارها.


د.عبدالعزيز الجار الله
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23077268
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM