جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

في تسريب عن الفزع في طهران الرعب يعصف بالملالي...و"كان الله في عوننا"






في وثيقة خاصة حصلت عليها شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، يشرح مراسل الشبكة لشؤون السياسات الدولية والأمم المتحدة بن إيفانسكي، الرعب الذي يعيشه النظام الإيراني بسبب انتشار المظاهرات على امتداد مساحة البلاد. 

ويُظهر التقرير المسرب أنّ المرشد علي خامنئي التقى القادة السياسيين ورؤساء الأجهزة الأمنية المختلفة لمناقشة قمع الاحتجاجات. 


وغطّى التقرير عدداً من الاجتماعات حتى 31 ديسمبر (كانون الأوّل) الماضي، ووصل إلى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. 

وتسرّب التقرير إلى المجلس عبر مجموعة من المصادر رفيعة المستوى من داخل النظام نفسه بحسب تعبير المجلس المعارض. 

وجاء في الوثيقة التي تُرجمت من الفارسية إلى الإنجليزية أن المظاهرات أضرت بجميع قطاعات الاقتصاد الإيراني و"تهدد أمن النظام. إنّ أول خطوة، إذاً، هي إيجاد مخرج من هذا الوضع". 

"كان الله في عوننا... الوضع معقد للغاية"

أضاف التقرير أنّ "على القيادة والزعماء الدينيين أن يتدخلوا في المشهد بأسرع وقت ممكن وأن يتفادوا مزيداً من التدهور". 

ثمّ تابع: "فليساعدنا الله، هذا وضع معقّد للغاية وهو مختلف عن الأحداث السابقة". 

ومع استمرار المظاهرات في التوسع، وصل عدد القتلى يوم الاثنين إلى 13 شخصاً على الأقل، بمن فيهم ضابط شرطة قتل ببندقية صيد في مدينة نجف آباد. 

ووفق مصادر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وتقارير صادرة من الداخل الإيراني، شهدت 40 مدينة إيرانية على الأقل حركات احتجاجية يوم الاثنين، بما فيها العاصمة طهران. 

أشارت هذه التقارير إلى أنّ الشعارات تضمنت هتافات مثل "الموت للديكتاتور" و"المرشد يعيش مثل إله، والشعب مثل المتسولين".

لم تعلن حالة الاستنفار القصوى
وجاء في ملاحظات النظام أن المتظاهرين هتفوا بالشعارات ضدّ خامنئي منذ اليوم الأول، وتكرر الأمر نفسه في طهران التي أطلق فيها المتظاهرون شعارات ضدّ المرشد على مدى يومين. 

ولفتت الوثيقة النظر أيضاً إلى أن قسم المخابرات من الحرس الثوري يراقب الوضع و ينسّق عمله لتفادي المظاهرات. 

من جهة ثانية، أوضح التقرير أن حالة الاستنفار القصوى التي تمهد لتدخل عسكري مباشر في المظاهرات، لم تُعلن بعد، وتوقعت أن إرسال قوات الحرس الثوري أو الباسيج لقمع الاحتجاجات سيرتدّ سلباً على النظام وسيجعل المتظاهرين أكثر مقاومة للسلطات.

المتظاهرون "منظمون بالتأكيد"
ويُذكر إيفانسكي برسائل الدعم إلى المتظاهرين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولين آخرين من الإدارة الأمريكية : "دعمت الولايات المتحدة رسمياً الناس في الشوارع".

وجاء في الوثيقة أيضاً حسب السلطات الإيرانية أنّ الولايات المتحدة والغرب "تحالفا لدعم المنافقين" وهو وصيف النظام الإيراني لمنظمة مجاهدي خلق، التي تشكل إحدى مجموعات المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. 

ويشير ما رشح عن الاجتماعات إلى أن زعيمة المجلس مريم رجوي و "الكفار" للغرب حسب النظام: "متحدان للمرة الأولى". 

وتابع التقرير: "تأمل مريم رجوي تغيير النظام" كما أن المتظاهرين "منظمون بالتأكيد" مع إشارة إلى أن "القوة الأمنية تفيد بأن مجاهدي خلق ناشطون جداً ويقودون المتظاهرين ويوجهونهم". 


شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22135919
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM