العراق تحت ظل السيادة الوطنية أم عمامة خامنئي؟      العراق في نقطة الصفر ...      الموصل.. قيعان الخراب ..      كيف تجاوز «داعش» الخط الأحمر مُجدّداً في العراق؟      نكوص الزَّمن العراقي فبعد سنوات من الحروب والحصار والغزو تراجع المجتمع كثيراً عمَّا كان عليه (1959) فتمكنت منه القوى الدينية بسهولة فكان جاهزاً لتنفيذ أجنداتها بلا اعتراض مؤثر. فحينذاك لو تظاهرت القوى الدينية لظهر مقابلها ما يزيد عليها بمئات الآلاف.      تحالف الصدر يهاجم من أسقط العراق بيد داعش.. المالكي مُفلس سياسيا ولن نسمح له بأي منصب      لمواجهة النفوذ الإيراني .. “واشنطن” توسع وجودها في “العراق” بزيادة الاستثمار !      العراقيون أكثر تشاؤماً مع تولي حكومة "عبد المهدي"      مع استمرار المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية العدو المشترك لقوات الحشد الشيعية العراقية المدعومة من إيران، تتطلع كل من واشنطن وطهران للأخرى بحذر في هذه المنطقة على الحدود بين العراق وسوريا مما يزيد من مخاطر اندلاع مواجهات عسكرية.      تقوده السعودية.. تأسيس كيان يضم 7 دول لمواجهة إيران      اقتراع على سحب الثقة يفاقم متاعب تيريزا ماي      مدن العراق المنكوبة.. حلول ترقيعية وفشل ذريع في إعادة الحياة      أزمة الحكومة.. صراع متأزم وتهديد بإشعال الشارع      مغردون: #ايران_تهدد_بطوفان_المخدرات      في يومه العالمي.. عراقيون: متى نتخلّص من الفساد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البحرين: المؤبد لأفراد «خلية النويدرات»… وإسقاط الجنسية تلقوا تدريبات في معسكرات«حزب الله» العراقي







أصدرت محكمة بحرينية، أمس، أحكاماً تراوحت بين المؤبد والسجن 10 سنوات، وفرض غرامات مالية باهظة على مدانين فيما يُعرف بقضية «مستودع النويدرات» (جنوب المنامة). كما قضت المحكمة بإسقاط الجنسية البحرينية عن المدانين الـ11 في القضية. وصدر الحكم حضورياً بحق سبعة مدانين وغيابياً بحق أربعة لا يزال الأمن البحريني يلاحقهم، ويُعتقد أنهم يقيمون في إيران والعراق.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن المحامي العام المستشار أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية: إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمها اليوم (أمس) في قضية تصنيع وحيازة المتفجرات والأسلحة بمستودع بمنطقة النويدرات، وقررت «معاقبة المتهمين من الأول حتى الثالث بالسجن المؤبد مع تغريمهم مبلغ 300 ألف دينار، عما أسند إليهم من اتهام، وبمعاقبة المتهمين من الرابع حتى العاشر بالسجن المؤبد عما أسند إليهم من اتهام للارتباط، وبمعاقبة المتهم الحادي عشر بالسجن لمدة عشر سنوات، وإسقاط الجنسية عن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، وبمصادرة المضبوطات». وأوضح المحامي العام، أن المتهمين أدينوا بـ«تهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات وجميعها تنفيذاً لأغراض إرهابية». وكانت الأجهزة الأمنية البحرينية تمكنت من كشف مستودع في قرية النويدرات يضم 1.5 طن من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات تتكون من مواد بينها مادة C4 وRDX الشديدة الانفجار ومادة TNT المتفجرة، إضافة إلى عبوات متفجرة جاهزة للاستخدام، وأسلحة أوتوماتيكية ومسدسات وقنابل يدوية وكميات من الذخائر الحية والأجهزة اللاسلكية. وكانت الخلية الإرهابية قد تلقت إمدادات بالأسلحة والمواد المتفجرة عبر البحر. وكشفت التحقيقات عن أن عدداً من أفراد الخلية تلقوا تدريبات على صناعة المتفجرات في معسكرات تابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني في إيران، وفي معسكرات لميليشيا «حزب الله العراقي» في العراق.

ويوم أمس صرح المحامي العام المستشار أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمها في قضية تصنيع وحيازة المتفجرات والأسلحة بمستودع بمنطقة النويدرات بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الثالث بالسجن المؤبد مع تغريمهم مبلغ ثلاثمائة ألف دينار عما أسند إليهم من اتهام.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23364048
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM