لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أسرة آل ثاني توسع جهودها لإنقاذ قطر وإعادتها لحضنها الخليجي.. الشيخ سلطان بن سحيم يؤكد في اجتماع للمعارضة القطرية أن قطر ستعود إلى عروبتها مستنكرا إجراءات الدوحة بحق معارضيها.






الدوحة ـ اجتمع أكثر من 20 شيخاً من أسرة آل ثاني في مجلس واحد، هو الأول من نوعه منذ بدء الأزمة القطرية، تلبية للدعوات من أجل تضامن حكماء أسرة آل ثاني وتكاتف أبنائها للعمل على إنقاذ قطر.

وتم خلال الاجتماع تهنئة الشعب القطري باليوم الوطني والتأكيد الكامل على ضرورة عودة قطر إلى حضنها الخليجي والعربي.

وهنأ الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الشعب القطري باليوم الوطني، مؤكداً أن الاحتفال الحقيقي سيكون يوم عودة قطر لعروبتها وحضنها الخليجي.

وأضاف قريباً سنكون في الدوحة وهي جزء من نسيجها الخليجي والعربي وحتى الدولي، معلناً أن أبناء قطر في الداخل والخارج سيعملون معاً من أجل هذه الغاية.

واستطرد الشيخ سلطان "ما جرى على أهل قطر من السلطات في الدوحة جرى علينا كلنا، ولن ننسى أهلنا داخل قطر".

وأردف "قطر لن تكون أبداً خنجراً مسموماً لجيرانها بل ستكون درعاً وسيفاً لإخواننا في المملكة والإمارات والبحرين والكويت وعمان وكل الدول العربية".

وتابع "آباؤنا وأجدادنا لم يربونا على الغدر ونقض العهود، بل على الشرف والرجولة والشجاعة والوفاء بالعهود وهذا ما سنفعله حتى آخر يوم في حياتنا".

وقام العديد من المغردين على تويتر بدعم مبادرة الشيخ سلطان بإعادة قطر الى حضنها الخليجي والقطع مع النظام الحالي.

وقامت السعودية ومصر والامارات والبحرين بمقاطعة الدوحة لتورطها في تمويل حركات ارهابية والعمل على زعزعة استقرار المنطقة ووضعت شروطا محددة يتوجب على قطر تنفيذها قبل النظر في إعادة تأهيلها ورفع مقاطعة دبلوماسية واسياسية واقتصادية شاملة معها.

وقامت السلطات القطرية في وقت سابق بتجميد كل حسابات الشيخ سلطان واستولت على أختامه وصكوكه وتعاقداته التجارية، ما يشكل خطراً بتزويرها والإضرار به على جميع المستويات.

يذكر أن الشيخ سلطان انضم إلى قائمة المؤيدين لدعوة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني وعائلي لتصحيح الأوضاع في قطر بعد تمادي النظام في التحريض على جيرانه الخليجيين ودعم الإرهاب وتمويله.

ونظمت المعارضة القطرية في الخارج في سبتمبر/ايلول مؤتمرا في لندن لبحث عملية تغيير النظام القطري.

وأشارت المعارضة القطرية حينها شار أنّ من مظاهر انتهاكات حقوق الانسان في قطر عدم تمكن المواطنين من اختيار حكومتهم بحرية، فالسلطات وبشكل غير قانوني تقمع حرية الصحافة والتعبير".

وقالت المعارضة القطرية خلال المؤتمر إن الأزمة الأخيرة كشفت الوجه الحقيقي لسلطات الدوحة، وإن السلطة هناك لبست العباءة الإيرانية منذ عام 1995".

وشدد شيوخ آل ثاني على أن قطر ستعود إلى عروبتها، مشيرين إلى أن (اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر) بادرة خير.

واستنكر الاجتماع الإجراءات التي تتخذها الدوحة بحق المعارضين، وأهمها سحب الجنسية، الذي اعتبروه "أمراً مرفوضاً لأي مواطن قطري".

وضم اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر أفراداً من جميع أفرع الأسرة ومن الشخصيات الحكيمة فيها، ليكشف عن التوافق الكامل بين أعضاء الأسرة الغيورين على قطر والعاملين على استقرار قطر والخليج. كما ضم العديد من أبناء الجيل الجديد في أسرة آل ثاني.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22903698
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM