قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وفد وزاري عربي يقود حملة ضد قرار ترامب بشأن القدس . الوفد يتشكل من وزراء خارجية كل من الإمارات والسعودية والأردن وفلسطين ومصر والمغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية.






القاهرة - أعلنت جامعة الدول العربية الأحد عن تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المعني بالتصدي لقرار الرئيس الأميركي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويتشكل الوفد من وزراء خارجية كل من الأردن وفلسطين ومصر والسعودية والمغرب والإمارات والأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح البيان أن دور الوفد هو "التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار ترامب"، مشيرا إلى أن أولى اجتماعات الوفد ستكون في العاصمة الأردنية عمّان مع مطلع الأسبوع المقبل.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب قد أوصى في قرار أصدره في ختام اجتماعه الطارئ في 9 ديسمبر/كانون الأول بتشكيل وفد للتعامل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للحد من التبعات السلبية لقرار واشنطن بشأن القدس.

وتتوصل العديد من الاحتجاجات في عدد من الدول العربية والاسلامية بينما تأخذ زخما اقوى في الأراضي الفلسطينية المحتلة تنديدا بالقرار الأميركي، فيما ارتدى نواب مصريون الأحد داخل مقر البرلمان أوشحة مكتوبة عليها القدس عربية وهتف رئيس المجلس علي عبدالعال "القدس لنا".

وجاء ذلك في أول موقف داخل البرلماني المصري بعد أيام من بيانات وانتقادات مكتوبة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الصادر في 6 ديسمبر/كانون الأول باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. ووصف عبدالعال، قرار ترامب بـ"أرعن".

ودعا أعضاء البرلمان للوقوف تحية للنضال الفلسطيني، قائلا "ستظل القدس عربية وعاصمة للدولة الفلسطينية".

وأثار قرار الرئيس الأميركي موجة غضب عربي وإسلامي وقلق وتحذيرات دولية.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس الذي احتلته إسرائيل عام 1967 وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651189
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM