لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وفد وزاري عربي يقود حملة ضد قرار ترامب بشأن القدس . الوفد يتشكل من وزراء خارجية كل من الإمارات والسعودية والأردن وفلسطين ومصر والمغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية.






القاهرة - أعلنت جامعة الدول العربية الأحد عن تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المعني بالتصدي لقرار الرئيس الأميركي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويتشكل الوفد من وزراء خارجية كل من الأردن وفلسطين ومصر والسعودية والمغرب والإمارات والأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح البيان أن دور الوفد هو "التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار ترامب"، مشيرا إلى أن أولى اجتماعات الوفد ستكون في العاصمة الأردنية عمّان مع مطلع الأسبوع المقبل.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب قد أوصى في قرار أصدره في ختام اجتماعه الطارئ في 9 ديسمبر/كانون الأول بتشكيل وفد للتعامل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للحد من التبعات السلبية لقرار واشنطن بشأن القدس.

وتتوصل العديد من الاحتجاجات في عدد من الدول العربية والاسلامية بينما تأخذ زخما اقوى في الأراضي الفلسطينية المحتلة تنديدا بالقرار الأميركي، فيما ارتدى نواب مصريون الأحد داخل مقر البرلمان أوشحة مكتوبة عليها القدس عربية وهتف رئيس المجلس علي عبدالعال "القدس لنا".

وجاء ذلك في أول موقف داخل البرلماني المصري بعد أيام من بيانات وانتقادات مكتوبة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الصادر في 6 ديسمبر/كانون الأول باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. ووصف عبدالعال، قرار ترامب بـ"أرعن".

ودعا أعضاء البرلمان للوقوف تحية للنضال الفلسطيني، قائلا "ستظل القدس عربية وعاصمة للدولة الفلسطينية".

وأثار قرار الرئيس الأميركي موجة غضب عربي وإسلامي وقلق وتحذيرات دولية.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس الذي احتلته إسرائيل عام 1967 وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902723
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM