لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قصة الميلاد في استعراض فلسطيني بشوارع عمّان ..موكب 'من بيت لحم إلى الأردن' يقدم لأول مرة في العاصمة مشاهد وشخصيات تروي قصصا مرتبطة بالمناسبة الدينية.






عمان - لأول مرة يُقدم في الأردن موكب عيد الميلاد (من بيت لحم إلى الأردن) الذي تجول في شوارع عمان، في البوليفارد وحدائق الحسين.

وعُرض مشهد المهد، وشخصيات عيد الميلاد المبهجة وهي ترقص بينما تُروى قصص مرتبطة بهذه المناسبة وتُعزف ترانيم خاصة بها في موكب احتفالي بهيج الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول.

واحتشد كثيرون في منطقة تسوق مفتوحة بالمدينة ليستمتعوا بالمشهد والترانيم ويلتقطوا صورا للموكب وهو يمر أمامهم.

وهذا الموكب نظمته مجموعة من بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بهدف نشر بعض الأجواء الاحتفالية والمبهجة في أنحاء المملكة الأردنية على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

وقالت منسقة قافلة الميلاد وإحدى منظمات الموكب، جوليانا الهودلي، وهي من بيت لحم، "اليوم نحنا رح ننطلق لأول مرة بعمان بالأردن، بقافلة الميلاد يا اللي انطلقت في 2014 لأول مرة في الضفة، في بيت لحم من مهد المسيح، من ما وين طلع العيد للعالم كله. السنة إحنا حبينا نشارك الأردن وأهلنا بعمان بهذه الاحتفالات ع طريقتنا، عم نحكي قصة الميلاد من بلدنا بيت لحم".

وقال المسؤول في هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات "نحن نحتفل اليوم بأعياد الميلاد ونصلي لأجل القدس. وبالتأكيد إخواننا المسيحيين الآن يحتفلون بالأعياد المجيدة، نبارك لهم وكل عام وأنتم بخير. هاي طبعاً الآن فيه آلاف من المواطنين الأردنيين موجودين معنا في البوليفارد للاحتفال بهذه القافلة اللي أول مرة بتيجي على الأردن. بالتأكيد هذه الفعاليات بتوصل رسالة للعالم، إن الأردن أرض السلام والأمن والأمان وأرض الوئام بين الأديان".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل متخليا بشكل مفاجئ عن سياسة أميركية قائمة منذ عقود وعن إجماع دولي على أن وضع القدس ينبغي أن تحدده المحادثات الإسرائيلية والفلسطينية.

ويرغب الفلسطينيون في أن تصبح القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وأطفأت مدينتا بيت لحم ورام الله في الضفة الغربية المحتلة أضواء شجرتي عيد الميلاد لفترة وجيزة الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار ترامب.

وسيزور موكب أو قافلة عيد الميلاد أربعة أماكن مختلفة في أنحاء الأردن بينها الفحيص ومأدبا قبل حلول موعد عيد الميلاد.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902782
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM