قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قصة الميلاد في استعراض فلسطيني بشوارع عمّان ..موكب 'من بيت لحم إلى الأردن' يقدم لأول مرة في العاصمة مشاهد وشخصيات تروي قصصا مرتبطة بالمناسبة الدينية.






عمان - لأول مرة يُقدم في الأردن موكب عيد الميلاد (من بيت لحم إلى الأردن) الذي تجول في شوارع عمان، في البوليفارد وحدائق الحسين.

وعُرض مشهد المهد، وشخصيات عيد الميلاد المبهجة وهي ترقص بينما تُروى قصص مرتبطة بهذه المناسبة وتُعزف ترانيم خاصة بها في موكب احتفالي بهيج الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول.

واحتشد كثيرون في منطقة تسوق مفتوحة بالمدينة ليستمتعوا بالمشهد والترانيم ويلتقطوا صورا للموكب وهو يمر أمامهم.

وهذا الموكب نظمته مجموعة من بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بهدف نشر بعض الأجواء الاحتفالية والمبهجة في أنحاء المملكة الأردنية على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

وقالت منسقة قافلة الميلاد وإحدى منظمات الموكب، جوليانا الهودلي، وهي من بيت لحم، "اليوم نحنا رح ننطلق لأول مرة بعمان بالأردن، بقافلة الميلاد يا اللي انطلقت في 2014 لأول مرة في الضفة، في بيت لحم من مهد المسيح، من ما وين طلع العيد للعالم كله. السنة إحنا حبينا نشارك الأردن وأهلنا بعمان بهذه الاحتفالات ع طريقتنا، عم نحكي قصة الميلاد من بلدنا بيت لحم".

وقال المسؤول في هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات "نحن نحتفل اليوم بأعياد الميلاد ونصلي لأجل القدس. وبالتأكيد إخواننا المسيحيين الآن يحتفلون بالأعياد المجيدة، نبارك لهم وكل عام وأنتم بخير. هاي طبعاً الآن فيه آلاف من المواطنين الأردنيين موجودين معنا في البوليفارد للاحتفال بهذه القافلة اللي أول مرة بتيجي على الأردن. بالتأكيد هذه الفعاليات بتوصل رسالة للعالم، إن الأردن أرض السلام والأمن والأمان وأرض الوئام بين الأديان".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل متخليا بشكل مفاجئ عن سياسة أميركية قائمة منذ عقود وعن إجماع دولي على أن وضع القدس ينبغي أن تحدده المحادثات الإسرائيلية والفلسطينية.

ويرغب الفلسطينيون في أن تصبح القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وأطفأت مدينتا بيت لحم ورام الله في الضفة الغربية المحتلة أضواء شجرتي عيد الميلاد لفترة وجيزة الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار ترامب.

وسيزور موكب أو قافلة عيد الميلاد أربعة أماكن مختلفة في أنحاء الأردن بينها الفحيص ومأدبا قبل حلول موعد عيد الميلاد.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651197
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM