تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.      المولدات الأهلية.. تجارة الأحزاب المربحة على حساب المواطنين      هكذا تباع الأوطان .. الإرهابي قيس الخزعلي غراب سلام للمصالحة بين المالكي سبايكر والصدر      إرهابي في صفوف الملالي.. هادي العامري رئيسًا لوزراء العراق      نكشف.. ضغوط إيرانية سافرة على مقتدى الصدر حتى يتحالف مع هادي العامري      بعد اجتماع مع سليماني، الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة (الشيعية) الأكبر      إيران المستفيد الأكبر من حرق صناديق الاقتراع في العراق      مواطن عراقي: لدينا حكومة عندها أزمة شرف.. و"الجعفري" مريض نفسي      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018      نجل خامنئي يزور الإرهابي قاسم سليماني على الجبهة العراقية..الأسرار الكاملة للِّقاء!      ميليشيات إيران تمهد لحرق العراق ..لا يبدو أن الصدر في عجلة من أمره. سيترك المبادرة للآخرين من أجل أن يكونوا سببا في حريق العراق.      البرلمان العراقي يبحث التمديد منعا للفراغ الدستوري .. مدة عمل البرلمان هي أربع سنوات فقط تنتهي نهاية يونيو الحالي ولا يجوز التمديد حتى ولو ليوم واحد إلا بتعديل الدستور الذي حدد المدة بأربع سنوات فقط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قصة الميلاد في استعراض فلسطيني بشوارع عمّان ..موكب 'من بيت لحم إلى الأردن' يقدم لأول مرة في العاصمة مشاهد وشخصيات تروي قصصا مرتبطة بالمناسبة الدينية.






عمان - لأول مرة يُقدم في الأردن موكب عيد الميلاد (من بيت لحم إلى الأردن) الذي تجول في شوارع عمان، في البوليفارد وحدائق الحسين.

وعُرض مشهد المهد، وشخصيات عيد الميلاد المبهجة وهي ترقص بينما تُروى قصص مرتبطة بهذه المناسبة وتُعزف ترانيم خاصة بها في موكب احتفالي بهيج الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول.

واحتشد كثيرون في منطقة تسوق مفتوحة بالمدينة ليستمتعوا بالمشهد والترانيم ويلتقطوا صورا للموكب وهو يمر أمامهم.

وهذا الموكب نظمته مجموعة من بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بهدف نشر بعض الأجواء الاحتفالية والمبهجة في أنحاء المملكة الأردنية على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

وقالت منسقة قافلة الميلاد وإحدى منظمات الموكب، جوليانا الهودلي، وهي من بيت لحم، "اليوم نحنا رح ننطلق لأول مرة بعمان بالأردن، بقافلة الميلاد يا اللي انطلقت في 2014 لأول مرة في الضفة، في بيت لحم من مهد المسيح، من ما وين طلع العيد للعالم كله. السنة إحنا حبينا نشارك الأردن وأهلنا بعمان بهذه الاحتفالات ع طريقتنا، عم نحكي قصة الميلاد من بلدنا بيت لحم".

وقال المسؤول في هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات "نحن نحتفل اليوم بأعياد الميلاد ونصلي لأجل القدس. وبالتأكيد إخواننا المسيحيين الآن يحتفلون بالأعياد المجيدة، نبارك لهم وكل عام وأنتم بخير. هاي طبعاً الآن فيه آلاف من المواطنين الأردنيين موجودين معنا في البوليفارد للاحتفال بهذه القافلة اللي أول مرة بتيجي على الأردن. بالتأكيد هذه الفعاليات بتوصل رسالة للعالم، إن الأردن أرض السلام والأمن والأمان وأرض الوئام بين الأديان".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل متخليا بشكل مفاجئ عن سياسة أميركية قائمة منذ عقود وعن إجماع دولي على أن وضع القدس ينبغي أن تحدده المحادثات الإسرائيلية والفلسطينية.

ويرغب الفلسطينيون في أن تصبح القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وأطفأت مدينتا بيت لحم ورام الله في الضفة الغربية المحتلة أضواء شجرتي عيد الميلاد لفترة وجيزة الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار ترامب.

وسيزور موكب أو قافلة عيد الميلاد أربعة أماكن مختلفة في أنحاء الأردن بينها الفحيص ومأدبا قبل حلول موعد عيد الميلاد.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22410895
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM