قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تقرير..المالكي سلم جنود سبايكر لداعش..افتحوا ملفات المجزّرة وحاسبوه وعصابته






انطلاق تظاهرات في بغداد للمطالبة بمحاسبة المقصرين بمجزرتي سبايكر والصقلاوية


مراقبون: السيد مقتدى الصدر الزعيم السياسي الوحيد الذي طالب بمحاسبة مجرمي سبايكر


وأطلق حملة المليون توقيع لفتح تحقيق دولي بها


مطالب للعبادي..ما الذي يمنعك من فتح تحقيق شامل في مجزرة سبايكر ومحاسبة مجرميها؟!

 



لا يمكن أن يبقى المجرم نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق طليقا رغم أن دم آلاف الضحايا في مجزرة سبايكر ينزف من يده؟


هل المالكي أكبر من العراق؟ وهل لديه حصانة تجعله يقتل العراقيين بدم بارد ويتواطؤ مع داعش لكي ينفذ حكما بالإعدام في آلاف الشباب؟


 أسئلة مدوية ضربت الساحة العراقية مؤخرا، بعدما انطلقت مظاهرات غاضبة في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بمحاسبة المقصرين بمجزرتي سبايكر والصقلاوية.


وتوافد المتظاهرون إلى ساحة التحرير في تظاهرات ضخمة للمطالبة بمحاسبة المقصرين بمجزرتي سبايكر والصقلاوية ومحاسبة الفاسدين والقتلة.


 مجزرة سبايكر وسقوط الموصل


 في نفس السياق كان قد طالب السيد مقتدى الصدر – زعيم التيار الصدري- بالتحقيق في سقوط الموصل ومجزرة سبايكر ودعا العبادي لمحاكمة المفسدين.


فدم العراقيين ليس رخيصًا إلى هذا الحد. ولا أحد يعلم لماذا يصر حيدر العبادي على عدم فتح ملف مجزرة سبايكر حتى اللحظة.


و"مجزرة سبايكر" هي مجزرة جرت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر الجوية في يوم 12 حزيران/يونيو 2014م، وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي المنتهي على مدينة تكريت في العراق وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل حيث أسروا (2000-2200) طالب في القوة الجوية العراقية وقادوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص ودفنوا بعض منهم وهم أحياء.


داعش بتواطؤ مع المالكي يعدم آلاف الطلاب


وقد صورت داعش مجريات هذه المجزرة ، وقد نجح بعض الطلاب العراقيين في الهروب من المجزرة إلى ناحية العلم التي كانت صامدة آنذآك ولم تسقط بيد تنظيم داعش حتى تاريخ 24 يونيو 2014م، حيث إستقبلتهم قبيلة الجبور في هذه الناحية والتي يفصلها نهر دجلة عن تكريت وأمنت لهم عجلات ومستمسكات للهرب من سيطرات التنظيم .


وقد روى بعض الطلاب مجريات المجزرة حيث تم حسب قولهم وشهاداتهم تسليم الطلاب من قاعدة سبايكر بسبب خداع بعض القادة العسكريين للطلاب وايهامهم بأن الوضع آمن.


وقد اثرت المجزرة بشكل سئ في نفوس عوائل ضحايا قاعدة سبايكر حيث خرجوا بمظاهرات لمحاكمة القادة الذين سلموا ضحايا سبايكر لتنظيم داعش، وفي احدى المظاهرات تمكنوا من دخول البرلمان وطالبوه بمحاسبة القادة الذين سلموا سبايكر لداعش.


تفاصيل المجزرة


 وقد روى احد الناجين من الجنود وقائع مفزعة عن المجزرة ، وقال الجندي الذي كان ضمن جنود قاعدة سبايكر، ونجا من الموت ثلاث مرات ، قائلاً أنه كان في مركز تدريب ذي قار، ولقد تطوع على تشكيل قيادة فرقة الإستطلاع الجديدة، مع ثلاثة آلاف جندي آخرين من جميع المحافظات، وبقوا فيها نحو شهر، وفي السابع من حزيران التحقوا إلى ذي قار وفي اليوم التالي تم تحريك الوحدة بجميع جنودها إلى قيادة الإستطلاع ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، وفي حدود الساعة العاشرة من ليلة الحادي عشر من حزيران، تحركت وحدته المؤلفة من ثلاثة آلاف جندي إلى قاعدة سبايكر، بأمر من قائدها، من دون أن يعلموا أن محافظات الموصل وصلاح الدين والمناطق المحيطة بهما قد أصبحت تحت سلطة المسلحين، لعدم وجود أجهزة راديو وتلفاز أو هواتف وأضاف الجندي أن آمر الوحدة العقيد الركن لم يجهزهم بأيّ قطعة سلاح، حين دخلوا بالسيارات والملابس العسكرية وطمئنهم بعدم قدرة أحد من الوصول إلي القاعدة المحصنة، وأنهم مجازون لمدة خمسة عشر يوماً، ويجب أن يلتحقوا بعدها إلى مقرهم السابق القريب من جبال حمرين، ولكن عليهم النزول بملابس مدنية، وترك هوياتهم. فركبوا سيارات، كان سائقيها قد اتفقوا مع مسلحي تنظيم داعش على تسليمهم اليهم، فسلموهم إلى تنظيم داعش الارهابي واعصبوا أعينهم وأركبوهم وأنزلوهم في أحد القصور الرئاسية وأدخلوهم في غرفة كانت ضيقة لكثرة الأسرة وبعد نحو ساعة أزاحوا العصابة وأخذوا يحققوا معهم فقتلوا من استطاعوا قتلهم وحدث هرج وهرب البعض وكان منهم.


وكانت أعلنت دائرة الطب العدلي في شهر يوليو الماضي العثور على 267 جثة لضحايا مجزرة سبايكر في صلاح الدين، ليصل عدد الضحايا أصبح أكثر من 2694 شاباً.


مليون توقيع لمحاسبة نوري المالكي


وكان أطلق عددا من الشباب الناشطين في محافظة واسط، حملة من جمع تواقيع لكشف حقيقية مجزرة سبايكر والمسؤولين عنها. وقال أحد المتطوعين في جمع التواقيع إن "هذه الحملة استكمالا للحملة المليونية التي أطلقت في محافظة بغداد وهدفها الضغط على السلطات التشريعية والقضائية للتحقيق في مجزرة سبايكر والتي راح ضحيتها ما يزيد على 2500 شاب.


وحمل آهالي بغداد ، نوري المالكي المسؤولية وراء مقتل المئات من الجنود العراقيين في قاعدة " سبايكر " الجوية بمحافظة صلاح الدين وسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش" الإرهابي .


وقالت المواطنة ، وردة خليل "نؤيد الوثيقة التي طرحها السيد الصدر ، ونطالب من تسبب بهذه المجزرة احالته إلى القضاء ، اثر سقوط العديد من الضحايا بمجزرة سبايكر".


وبدوره قال المواطن كريم لفتة: "نوري المالكي يعد المقصر الرئيسي وراء حدوث مجرزة سبايكر وسقوط الموصل ". مطالباً " يجب تفعيل هذه الوثيقة ونقلها للامم المتحدة من أجل تقديم المتهمين للقضاء ".


فيما قال المواطن أكرم محمد : " هذه الوثيقة تفتح الباب أمام الجهات المتسببة بحدوث المجازر في سبايكر والموصل ودخول داعش إلى العراق ". متهما " رئاسة الوزراء انذاك تتحمل المسؤولية كاملة جراء ما حدث في سبايكر والموصل ".


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، هو السياسي العراقي الوحيد الذي أطلق حملة المليون توقيع" لتقصي الحقائق عن "مجزرة سبايكر" والمجازر الأخرى وسقوط الموصل. وطالب الصدر "الأمم المتحدة والحكومة بتشكيل لجنة لايكون أعضاؤها من المنتمين إلى أية جهة أو حزب سياسي، لتقصي الحقائق في ما حدث من سقوط مدينة الموصل ومجزرة سبايكر و جرائم الإبادة الاخرى".


وتكشف كافة الأدلة التي تم إدراجها في مجزرة سبايكر حتى الآن، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي هو المسؤول الرئيسي وان ما حدث في الموصل وتكريت وسبايكر يتحمل مسؤوليتها المالكي وعصابته فهؤلاء الذين أفسحوا المجال لتنظيم داعش المنتهي حتى يقوم بعمليات إبادة جماعية ضد العراقيين .


وكانت مؤامرة إيرانية هدفها ان يتمكن هذا التنظيم الارهابي المحسوب على السّنة من القتل والسيطرة على بعض محافظات العراق حتى يكون ذلك ذريعة لتدخل إيراني وذريعة لتأسيس ميليشيات إرهابية تحت مسمى الحشد الشيعي الإرهابي.


والخلاصة برأي خبراء ان يقوم السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء، بفتح تحقيق شامل في مجزرة سبايكر، ويقدم نوري المالكي والمسؤولين معه الى محاكمة عادلة تقتص منه. 

 





وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651258
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM