قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مجلة "المشاهد" الهنديّة في العددين العاشر والحادي عشر للعام 2017







عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العاشر والحادي عشر للعام الثالث الموافق للعام الميلادي 2017 من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي،ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي،ويساعد في تحريرها الأستاذ محمد نعيم مصباحي،والأستاذ محمد ذكي الله المصباحي،ومسؤول الإدارة الأستاذ محمد عظيم الأزهري،ومسؤول التوزيع الأستاذ محمد عظيم الأزهري .في حين يرأس الهيئة العلميّة فيها الأديبة الدكتورة سناء الشعلان من الأردن،وتتكوّن هذه اللجنة العلميّة من كلّ من:د.سيد عليم أشرف الجائسي،والدكتور سعيد بن مخاشن،والشيخ ياسين أختر المصباحي،والشيخ محمد مختار الحسن البغدادي.



  في حين تكوّن المجلس الاستشاري للمجلة من:العلامة المفتي علي جمعة مفتي الديار المصرية،ود.سيد أحمد شريف،ود.الشريف خالد ناجي،والشيخ سيد محمد أشرف الجيلاني،والشيخ سيد محمد أمان البركاتي،والشيخ حسن رضا الرضوي،والشيخ فروغ أحمد الأعظمي،والشيخ تاج محمد البغدادي،ود.عبد الحكيم الأزهري،والشيخ نفيس أحمد المصباحي،والشيح المقري ذاكر علي القادري،والشيخ نور الحسن الأزهري،والشيخ ذو الفقار علي البركاتي،والشيخ المقري جمال أحمد العليمي،والشيخ المقري محمد أيوب الأشرفي،والحاج محمد سعيد النوري،والحاج بشارت أحمد الصديقي.

  وقد تصدّر العدد افتتاحيّة بقلم رئيس التحريرد.أنوار أحمد البغدادي بعنوان " حركة ختم النبوة تقود مسيرة مباركة.


   وتلا المقدّمة باب (بحوث ودراسات) على مقالة بعنوان"آثار الخروج عن المنهج الأصيل لأهل السنة والجماعة على الواقع/ الحلقة الثالثة والأخيرة " بقلم فضيلة الشيخ علي بن زين العابدين الجفري .أمّا في زاوية (استبيان) فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان "المواطنة العالمية والتفاهم الثقافي والدور الذي تلعبه قدرة تعددية اللغة في تعزيزها " بقلم شباب أنور(الباحث في الدكتوراه في جامعة جواهر لآل نهرو،في حين احتوى العدد في زاوية (ثقافة) على مقالة بعنوان "السياحة ودورها في التبادل العلمي والثقافي" بقلم محمد مجيب الرحمن الهندي.

  وقد انعقدت زاوية (رضويات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " دراسة عن حواشي الإمام رضا خان رحمه الله على أمهات الكتب في الحديث الشريف" بقلم د.محمد عرفان محيي الدين .

  وقد انعقدت زاوية (أدبيات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " أنيس منصور ودوره الريادي في أدب الرحلة" بقلم محمد حسين الندوي(الباحث في جامعة جواهر آل نهرو نيودلهي).

  إلى جانب أنّ باب( قصة قصيرة) في المجلة قد احتوى على قصة قصيرة بعنوان" المجاعة" بقلم الأديبة د.سناء الشعلان/ الأردن

  وقد انعقدت زاوية (من تراث الهند الإسلامي) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان " جامع الرضوي المعروف بصحيح البهاري/ الشيخ العلامة ظفر الدين البهاري دراسة تحليلية نقديّة" بقلم محمد معراج الحق البغدادي(جامعة جواهر لآل نهرو،دلهي الجديدة.

 أمّا زاوية (قراءة في تراث) فقد احتوت المجلة على مقالة بعنوان" قراءة في كتاب أبو العلاء وما إليه" لعبد العزيز الميمنى" بقلم أياز أحمد(باحث في قسم اللغة العربية،جامعة غلام شاه بادشاه،راجورى)

  وقد انعقدت زاوية (بريد القراء) في المجلة في هذا العدد تحت عدد من الردود والانفعالات.

 وانتهت المجلة بزاوية (نفحات إيمانية): المولد النبوي الشريف.




الأديبة الدكتورة سناء الشعلان
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651194
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM