تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.      المولدات الأهلية.. تجارة الأحزاب المربحة على حساب المواطنين      هكذا تباع الأوطان .. الإرهابي قيس الخزعلي غراب سلام للمصالحة بين المالكي سبايكر والصدر      إرهابي في صفوف الملالي.. هادي العامري رئيسًا لوزراء العراق      نكشف.. ضغوط إيرانية سافرة على مقتدى الصدر حتى يتحالف مع هادي العامري      بعد اجتماع مع سليماني، الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة (الشيعية) الأكبر      إيران المستفيد الأكبر من حرق صناديق الاقتراع في العراق      مواطن عراقي: لدينا حكومة عندها أزمة شرف.. و"الجعفري" مريض نفسي      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018      نجل خامنئي يزور الإرهابي قاسم سليماني على الجبهة العراقية..الأسرار الكاملة للِّقاء!      ميليشيات إيران تمهد لحرق العراق ..لا يبدو أن الصدر في عجلة من أمره. سيترك المبادرة للآخرين من أجل أن يكونوا سببا في حريق العراق.      البرلمان العراقي يبحث التمديد منعا للفراغ الدستوري .. مدة عمل البرلمان هي أربع سنوات فقط تنتهي نهاية يونيو الحالي ولا يجوز التمديد حتى ولو ليوم واحد إلا بتعديل الدستور الذي حدد المدة بأربع سنوات فقط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة







السيد علي السيستاني المرجع الديني الأكبر للشيعة في العالم 87 عامًا.

خلفَ أبا القاسم الخوئي في زعامة الحوزة العلمية في النجف التي هي مدرسة العلوم الدينية الرئيسية لدى الشيعة الاثني عشرية.
 
وُلد في مدينة مشهد في إيران من أصول عربية يرجع نسبه إلى الإمام الحسين حفيد النبي محمد
 يعيش منذ ستين سنة في العراق في مدينة النجف، حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومقرُّ الحوزة العلمية.
 
السيستاني أحد أكبر الشخصيات النافذة في العراق نظرًا لامتداد مرجعيته الدينية، كان له دور كبير في كثير من التحولات السياسية بعد عام 2003.
أما نسبه بحسب ويكيبيديا فهو علي بن محمد باقر بن علي الحسيني نسبه للإمام الحسين بن علي.
 
ويأتي لقبه "السيستاني" نسبة إلى محافظة سيستان في إيران، حيث سكنها جدُّه السيد محمد في الحقبة الصفوية.
 
حينما تم تعيينه في منصب شيخ الإسلام في تلك المدينة تعتبر فتوى الجهاد الكفائي التي صدرت منه في 13 يونيو عام 2014 أبرز فتاواه الدموية المشبوهة بعدما أفتى المرجع السيستاني بالجهاد الكفائي ودعا من لديهم القدرة على حمل السلاح إلى الانضمام إلى صفوف القوات العراقية المسلحة لمقاتلة داعش.
 
وتشكَّلت على أثر هذه الفتوى قوات الحشد الشعبي الطائفي ومارست من يومها جرائم مروعة في حق العراق واليوم.. ينتظر العراقيون ومعهم العالم كله فتوى جديدة منه تحل هذا الكيان المشبوه وتسرِّح عناصره الإجرامية
 


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22410808
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM