"تقربا للملالي"الجعفري يهذي:الإرهابيون بالعراق من جنسيات دولية..لم أجد إيرانيا ينفذ عملا إرهابيا      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء السبت 16 ديسمبر 2017      أما من نهاية لسلطة أولاد الشوارع؟ حين حل الشارع محل الدولة كانت الفوضى هي البديل الوحيد الممكن.      تقرير ..الإرهابي قيس الخزعلي لاعقًا أحذية إيران..السعودية العدو الثالث للعراق!      تقرير..المالكي سلم جنود سبايكر لداعش..افتحوا ملفات المجزّرة وحاسبوه وعصابته      مسيحيو العراق.. ضحية أخرى لانتهاكات ميليشيا الحشد في العراق      مستقبل الحشد الشعبي بعد داعش: هل يُلغي السيستاني فتوى "الجهاد الكفائي"؟      معظمهم أميّون: أطفال يعملون في مهن خطرة      بعد داعش جاء دور الميليشيات الإيرانية      نائب أكد أنها تُنفَق على دعم ونشر الإرهاب.. "رويترز" تكشف حجم ثروة خامنئي الحقيقية ومصدرها      القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تحالف لـ 8 فصائل من ميليشيا الحشد برئاسة العامري لخوض الانتخابات







في إطار السعي الدؤوب من السياسيين والحكومة لترسيخ دولة الميليشيات ، تستعد فصائل ميليشيا الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة ، وفي هذا السياق ، كشفت صحيفة لبنانية أن زعيم ميليشيا بدر “هادي العامري” سيكون على رأس تحالف مكوّن من ثمانية فصائل في ميليشيا الحشد تمهيدا للمشاركة في الانتخابات.

وقالت صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله اللبناني في تقرير لها إن “الأمين العام لمنظمة بدر “هادي العامري” سيكون على رأس (تحالف المجاهدين)، المكوّن من ثمانية فصائل في الحشد ، مشيرة إلى أنه في مقدمة تلك الفصائل منظمة بدر وعصائب أهل الحق ، وحركة النجباء ، والتيّار الرسالي ، وكتائب جند الإمام ، وسط احتمالات لانضمام كتائب حزب الله إلى التحالف في وقتٍ لاحق”.

وأضافت الصحيفة أن “التحالف سيضم أيضاً بعض القوى السُّنية المتعاطفة مع الحشد، إلى جانب الحشود العشائرية، التي قاتلت (تنظيم الدولة) في المناطق الغربية”.

وتابعت الصحيفة أن “خطوة الفصائل تقود إلى السؤال عن الحلفاء المفترضين لذلك التحالف ، مبينة أن الإجابة هنا بأن كل شيءٍ ممكنٌ في السياسة. فالمشهد لا يزال مبهماً وضبابياً ، ولم يتضح بعد عند القوى المشكّلة للتحالف، خاصّةً أن القانون الانتخابي لم يُقرّ بعد، الأمر الذي يفرض تريّثاً في تحديد الحليف قبل البرلمان ، وبعده”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأوفر حظّاً بالتحالف مع تحالف فصائل الحشد ، كان المالكي، لكنه لن يكون من ضمنه في الوقت الحالي ــ وفق أكثر من مصدر، إلا أن مصادر تحالف فصائل الحشد (المجاهدين) تشدّد على أن هناك تحالفاً جديداً سيعقد في البرلمان مع المالكي”.

وأكدت الصحيفة أنه “إذا قُدّر لهذا التحالف أن يفرض حضوراً وازناً في البرلمان، إلى جانب الرعاية الإقليمية له، من قِبل طهران، فإن اسم العامري سيكون مطروحاً لرئاسة الحكومة. لكن السؤال هو: هل تريد الولايات المتحدة تكرار سيناريو نوري المالكي؟”.



يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21547499
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM