الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تحالف لـ 8 فصائل من ميليشيا الحشد برئاسة العامري لخوض الانتخابات







في إطار السعي الدؤوب من السياسيين والحكومة لترسيخ دولة الميليشيات ، تستعد فصائل ميليشيا الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة ، وفي هذا السياق ، كشفت صحيفة لبنانية أن زعيم ميليشيا بدر “هادي العامري” سيكون على رأس تحالف مكوّن من ثمانية فصائل في ميليشيا الحشد تمهيدا للمشاركة في الانتخابات.

وقالت صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله اللبناني في تقرير لها إن “الأمين العام لمنظمة بدر “هادي العامري” سيكون على رأس (تحالف المجاهدين)، المكوّن من ثمانية فصائل في الحشد ، مشيرة إلى أنه في مقدمة تلك الفصائل منظمة بدر وعصائب أهل الحق ، وحركة النجباء ، والتيّار الرسالي ، وكتائب جند الإمام ، وسط احتمالات لانضمام كتائب حزب الله إلى التحالف في وقتٍ لاحق”.

وأضافت الصحيفة أن “التحالف سيضم أيضاً بعض القوى السُّنية المتعاطفة مع الحشد، إلى جانب الحشود العشائرية، التي قاتلت (تنظيم الدولة) في المناطق الغربية”.

وتابعت الصحيفة أن “خطوة الفصائل تقود إلى السؤال عن الحلفاء المفترضين لذلك التحالف ، مبينة أن الإجابة هنا بأن كل شيءٍ ممكنٌ في السياسة. فالمشهد لا يزال مبهماً وضبابياً ، ولم يتضح بعد عند القوى المشكّلة للتحالف، خاصّةً أن القانون الانتخابي لم يُقرّ بعد، الأمر الذي يفرض تريّثاً في تحديد الحليف قبل البرلمان ، وبعده”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأوفر حظّاً بالتحالف مع تحالف فصائل الحشد ، كان المالكي، لكنه لن يكون من ضمنه في الوقت الحالي ــ وفق أكثر من مصدر، إلا أن مصادر تحالف فصائل الحشد (المجاهدين) تشدّد على أن هناك تحالفاً جديداً سيعقد في البرلمان مع المالكي”.

وأكدت الصحيفة أنه “إذا قُدّر لهذا التحالف أن يفرض حضوراً وازناً في البرلمان، إلى جانب الرعاية الإقليمية له، من قِبل طهران، فإن اسم العامري سيكون مطروحاً لرئاسة الحكومة. لكن السؤال هو: هل تريد الولايات المتحدة تكرار سيناريو نوري المالكي؟”.



يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22714540
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM