أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تحالف لـ 8 فصائل من ميليشيا الحشد برئاسة العامري لخوض الانتخابات







في إطار السعي الدؤوب من السياسيين والحكومة لترسيخ دولة الميليشيات ، تستعد فصائل ميليشيا الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة ، وفي هذا السياق ، كشفت صحيفة لبنانية أن زعيم ميليشيا بدر “هادي العامري” سيكون على رأس تحالف مكوّن من ثمانية فصائل في ميليشيا الحشد تمهيدا للمشاركة في الانتخابات.

وقالت صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله اللبناني في تقرير لها إن “الأمين العام لمنظمة بدر “هادي العامري” سيكون على رأس (تحالف المجاهدين)، المكوّن من ثمانية فصائل في الحشد ، مشيرة إلى أنه في مقدمة تلك الفصائل منظمة بدر وعصائب أهل الحق ، وحركة النجباء ، والتيّار الرسالي ، وكتائب جند الإمام ، وسط احتمالات لانضمام كتائب حزب الله إلى التحالف في وقتٍ لاحق”.

وأضافت الصحيفة أن “التحالف سيضم أيضاً بعض القوى السُّنية المتعاطفة مع الحشد، إلى جانب الحشود العشائرية، التي قاتلت (تنظيم الدولة) في المناطق الغربية”.

وتابعت الصحيفة أن “خطوة الفصائل تقود إلى السؤال عن الحلفاء المفترضين لذلك التحالف ، مبينة أن الإجابة هنا بأن كل شيءٍ ممكنٌ في السياسة. فالمشهد لا يزال مبهماً وضبابياً ، ولم يتضح بعد عند القوى المشكّلة للتحالف، خاصّةً أن القانون الانتخابي لم يُقرّ بعد، الأمر الذي يفرض تريّثاً في تحديد الحليف قبل البرلمان ، وبعده”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأوفر حظّاً بالتحالف مع تحالف فصائل الحشد ، كان المالكي، لكنه لن يكون من ضمنه في الوقت الحالي ــ وفق أكثر من مصدر، إلا أن مصادر تحالف فصائل الحشد (المجاهدين) تشدّد على أن هناك تحالفاً جديداً سيعقد في البرلمان مع المالكي”.

وأكدت الصحيفة أنه “إذا قُدّر لهذا التحالف أن يفرض حضوراً وازناً في البرلمان، إلى جانب الرعاية الإقليمية له، من قِبل طهران، فإن اسم العامري سيكون مطروحاً لرئاسة الحكومة. لكن السؤال هو: هل تريد الولايات المتحدة تكرار سيناريو نوري المالكي؟”.



يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21805179
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM