حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تحالف لـ 8 فصائل من ميليشيا الحشد برئاسة العامري لخوض الانتخابات







في إطار السعي الدؤوب من السياسيين والحكومة لترسيخ دولة الميليشيات ، تستعد فصائل ميليشيا الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة ، وفي هذا السياق ، كشفت صحيفة لبنانية أن زعيم ميليشيا بدر “هادي العامري” سيكون على رأس تحالف مكوّن من ثمانية فصائل في ميليشيا الحشد تمهيدا للمشاركة في الانتخابات.

وقالت صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله اللبناني في تقرير لها إن “الأمين العام لمنظمة بدر “هادي العامري” سيكون على رأس (تحالف المجاهدين)، المكوّن من ثمانية فصائل في الحشد ، مشيرة إلى أنه في مقدمة تلك الفصائل منظمة بدر وعصائب أهل الحق ، وحركة النجباء ، والتيّار الرسالي ، وكتائب جند الإمام ، وسط احتمالات لانضمام كتائب حزب الله إلى التحالف في وقتٍ لاحق”.

وأضافت الصحيفة أن “التحالف سيضم أيضاً بعض القوى السُّنية المتعاطفة مع الحشد، إلى جانب الحشود العشائرية، التي قاتلت (تنظيم الدولة) في المناطق الغربية”.

وتابعت الصحيفة أن “خطوة الفصائل تقود إلى السؤال عن الحلفاء المفترضين لذلك التحالف ، مبينة أن الإجابة هنا بأن كل شيءٍ ممكنٌ في السياسة. فالمشهد لا يزال مبهماً وضبابياً ، ولم يتضح بعد عند القوى المشكّلة للتحالف، خاصّةً أن القانون الانتخابي لم يُقرّ بعد، الأمر الذي يفرض تريّثاً في تحديد الحليف قبل البرلمان ، وبعده”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأوفر حظّاً بالتحالف مع تحالف فصائل الحشد ، كان المالكي، لكنه لن يكون من ضمنه في الوقت الحالي ــ وفق أكثر من مصدر، إلا أن مصادر تحالف فصائل الحشد (المجاهدين) تشدّد على أن هناك تحالفاً جديداً سيعقد في البرلمان مع المالكي”.

وأكدت الصحيفة أنه “إذا قُدّر لهذا التحالف أن يفرض حضوراً وازناً في البرلمان، إلى جانب الرعاية الإقليمية له، من قِبل طهران، فإن اسم العامري سيكون مطروحاً لرئاسة الحكومة. لكن السؤال هو: هل تريد الولايات المتحدة تكرار سيناريو نوري المالكي؟”.



يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23076014
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM