"تقربا للملالي"الجعفري يهذي:الإرهابيون بالعراق من جنسيات دولية..لم أجد إيرانيا ينفذ عملا إرهابيا      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء السبت 16 ديسمبر 2017      أما من نهاية لسلطة أولاد الشوارع؟ حين حل الشارع محل الدولة كانت الفوضى هي البديل الوحيد الممكن.      تقرير ..الإرهابي قيس الخزعلي لاعقًا أحذية إيران..السعودية العدو الثالث للعراق!      تقرير..المالكي سلم جنود سبايكر لداعش..افتحوا ملفات المجزّرة وحاسبوه وعصابته      مسيحيو العراق.. ضحية أخرى لانتهاكات ميليشيا الحشد في العراق      مستقبل الحشد الشعبي بعد داعش: هل يُلغي السيستاني فتوى "الجهاد الكفائي"؟      معظمهم أميّون: أطفال يعملون في مهن خطرة      بعد داعش جاء دور الميليشيات الإيرانية      نائب أكد أنها تُنفَق على دعم ونشر الإرهاب.. "رويترز" تكشف حجم ثروة خامنئي الحقيقية ومصدرها      القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني







تسعى حكومة بغداد بدعم واسناد ايراني للخلاص من مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان بعد النجاح الذي حققه  والشعبية التي حصل عليها عندما اكتسح منافسيه بأعلان استقلال اقليم كردستان عن العراق .

الخطوة القادمة التي تنوي بغداد قيامها هي الخلاص من الرجل الشجاع الذي استطاع ان يلي اذرع ايران في العراق  المتمثلة بحزب الدعوة الارهابي والاحزاب الشيعية الاخرى الموالية لطهران .

 القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني احمد كاني اكد  ان الحكومة الاتحادية لن تكتفي بخطوة الغاء الاستفتاء وستعمل على محاولة  انهاء دور رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وبمساعدة ودعم من إيران ، مضيفا ان الاحزاب الحاكمة في بغداد ترى ان وجود بارزاني يشكل قوة ضاربة بوجه تمددها على مناطق ومدن اخرى لأنه شخصية قوية ويحظى بشعبية واسعة.

كاني تابع في تصريحات صحفية انه لو كانت بغداد فعلا تريد الحل لاكتفت بخطوة اعلان الغاء الاستفتاء وبدء الحوار ولكن الهدف واضح وهو محاولة لإهانة الكرد وتحديدا زعيمهم مسعود بارزاني ولكنها ستفشل لان البارزاني هو مقاتل قبل ان يكون سياسيا .

 مصادر اكدت ان لدى  بغداد نية مبيتة  لإضعاف وعزل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني في خطوة تلي إصدار المحكمة الاتحادية العليا قرارا ببطلان الاستفتاء الذي دعمه الحزب وأصر عليه متحديا جميع التهديدات والهجمات التي شنتها حكومة بغداد على الاقليم .

  المصادر كشفت عن تحركات تقوم بها الحكومة الاتحادية مع بعض  الأحزاب الكردية  وفي مقدمتها الاتحاد الوطني والتغيير اللذين خانا تطلعات واحلام الشعب الكردي في احداث كركوك بتوجيهات ايرانية ، مبينة ان التحركات تأتي من أجل التفاوض مع الحزبين على الملفات و المصالح الشخصية المشتركة بين الجانبين .


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21547386
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM