"تقربا للملالي"الجعفري يهذي:الإرهابيون بالعراق من جنسيات دولية..لم أجد إيرانيا ينفذ عملا إرهابيا      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء السبت 16 ديسمبر 2017      أما من نهاية لسلطة أولاد الشوارع؟ حين حل الشارع محل الدولة كانت الفوضى هي البديل الوحيد الممكن.      تقرير ..الإرهابي قيس الخزعلي لاعقًا أحذية إيران..السعودية العدو الثالث للعراق!      تقرير..المالكي سلم جنود سبايكر لداعش..افتحوا ملفات المجزّرة وحاسبوه وعصابته      مسيحيو العراق.. ضحية أخرى لانتهاكات ميليشيا الحشد في العراق      مستقبل الحشد الشعبي بعد داعش: هل يُلغي السيستاني فتوى "الجهاد الكفائي"؟      معظمهم أميّون: أطفال يعملون في مهن خطرة      بعد داعش جاء دور الميليشيات الإيرانية      نائب أكد أنها تُنفَق على دعم ونشر الإرهاب.. "رويترز" تكشف حجم ثروة خامنئي الحقيقية ومصدرها      القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017








 كشف عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة في العراق “علي البياتي” النقاب ، اليوم الثلاثاء ، عن وجود 1800 معتقل محكوم بالإعدام في العراق بتهم “الارهاب” حتى منتصف عام 2016 ، وذلك رغم المطالبات المستمرة للمنظمات الحقوقية ( العربية والدولية ) من حكومات مابعد الاحتلال في العراق ايقاف عقوبة الاعدام التي تنفذ عادة بدوافع طائفية ودون تقديم المعتقلين لمحاكمات عادلة .
و حذّرت منظمة العمل الدولية، اليوم الثلاثاء، من استمرار انتشار البطالة بين الشباب وقلّة فرص العمل الجيّدة المطروحة أمامهم، مشيرة إلى احتمال ارتفاع النسبة إلى 13.1% خلال العام الجاري في مختلف دول العالم .
صلاح الدين : قتل واصيب نحو 60 شخصا في حصيلة ليست نهائية لانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء طوزخوماتو شرقي محافظة صلاح الدين ، عصر اليوم الثلاثاء ، في تاكيد جديد لهشاشة الوضع الامني في اغلب مدن العراق والعجز الحكومي على توفير الامن.
الانبار : اعتقلت قوة حكومية ، فجر اليوم الثلاثاء ، امام وخطيب مسجد في مدينة هيت غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار ، بعد مداهمة منزله واقتادته الى جهة مجهولة ، دون معرفة الاسباب الداعية لاعتقاله.
و قتل امر سرية في قيادة عمليات الجزيرة واثنين من عناصر الجيش بانفجار منزل مفخخ في قضاء راوة غرب الانبار ، عصر اليوم الثلاثاء ، وذلك في حادث تكرر مرتين خلال الاسبوع الجاري .
نينوى : اكد شهود عيان ان مناطق في جانبي مدينة الموصل (الايمن والايسر) ، شهدت ، اليوم الثلاثاء ، فرض حظر للتجوال وانتشار للقوات المشتركة فيها ، اضافة الى تضييقات فرضتها ميليشيا الحشد الشعبي وابتزاز مالي للمدنيين في بعض المناطق والاحياء الموصليية ، بحجة اجراء عملية تدقيق امني على المواطنين في تلك المناطق .
ورغم انتهاء العمليات العسكرية فيها منذ أشهر ، الا ان عمليات السرقة ونهب ممتلكات المواطنين في الجانب الايمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى من قبل ميليشيات مسلحة ومرتبطة بالدولة ، وفي ظل التوتر الأمني وغياب سلطة القانون، عمدت الميليشيات والجماعات المسلحة إلى الاستمرار بتلك العمليات حتى وصل للدوائر الحكومية، ولم يسلم في هذه الارتكابات مخلفات البيوت والبنايات من حديد وحطام، إذ تم نقلها بواسطة سيارات الشحن إلى جهات مجهولة خارج المحافظة.
كما و عثر ، اليوم الثلاثاء، على مقبرة جماعية تضم رفات عشرات الضحايا المدنيين قرب قضاء سنجار غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، دون معرفة تفاصيل اكثر عن الموضوع.
بغداد : قتل واصيب عدد من افراد ميليشيا الحشد الشعبي ، اليوم الثلاثاء ، اثر تعرض مجموعة من افرادها داخل نقطة تفتيش ، لهجوم مسلح من قبل مجهولين ، في منطقة جسر ديالى جنوب شرق بغداد .
بغداد والتاميم : اقدمت ميليشيا الحشد الشعبي على قتل نحو عشرة مدنيين في حادثين منفصلين شهدتهما مناطق في محافظتي التاميم وبغداد ، اليوم الثلاثاء ، وذلك في استمرار للجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في المناطق المقتحمة بحجة ارساء الامن فيها .
السليمانية : قتل شخص بهجوم مسلح من قبل مجهولين ، قبل ظهر اليوم الثلاثاء ، ، فيما لقي عاملان اجنبيان مصرعهما عقب سقوطهما في خزان للدهون ، وذلك بحادثين منفصلين وقعا في محافظة السليمانية بكردستان العراق .
ديالى : نفذت قيادة شرطة محافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش واسعة ، شملت مناطق واحياء عدة في محافظة ديالى ، مااسفرت عن اعتقال تسعة مدنيين ، بذريعة انهم من المطلوبين.
سياسي : طالبت عشائر الانبار ، اليوم الثلاثاء ، جميع السياسيين عموما ورئيس مجلس النواب على وجه الخصوص الابتعاد عن محافظتهم في الفترة المقبلة وعدم استخدامها وسيلة للدعايات الانتخابية ، كما حصل في الانتخابات السابقة وماقبلها ، بما يكشف فقدان ثقة الشعب بعموم ساسة العراق في حكومات مابعد الاحتلال الامريكي .
و اكد عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون “احمد البدري “, صباح اليوم الثلاثاء, ان بغداد ترهن بدء مفاوضاتها الرسمية مع اربيل لإيجاد صيغة تفاهم جديدة بإعلان حكومة كردستان تأييدها قرار المحكمة الاتحادية الذي الغى الاستفتاء, مبينا أن بغداد على استعداد تام لحل اي أزمة مع جميع الاطراف وفق الدستور.

وفي سياق متصل طالب عضو مجلس النواب ونائب رئيس كتلة التغيير البرلمانية “أمين بكر “، اليوم الثلاثاء، حكومة العبادي لفتح أجواء مطاري السليمانية وأربيل بعد تطبيق قرار “المحكمة الاتحادية” بعدم دستورية الاستفتاء، مؤكدا على ضرورة إلغاء الإجراءات العقابية التي فرضت على المصارف الموجودة في كردستان من قبل بغداد ، بحسب قوله .
كما انه ومن المقرر ان تعقد القيادات الكردية للاحزاب السياسية البارزة ، اليوم الثلاثاء ،اجتماعا للرد على قرار المحكمة الاتحادية ، يوم امس ، ببطلان استفتاء الانفصال الذي اجرته حكومة كردستان اواخر شهر ايلول الماضي .
و انتقد رئيس كردستان العراق المستقيل “مسعود بارزاني” ، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بـ”انحراف المحكمة الاتحادية العراقية المستمر عن القواعد الدستورية”، معتبرا قرارها بعدم دستورية استفتاء انفصال كردستان “أحاديا وسياسيا” بحسب قوله .
وايضا اكد “سمير هورامي ” السكرتير الصحفي لنائب رئيس حكومة كردستان “نيجرفان بارازني” ، اليوم الثلاثاء ، ان الاخير سيعقد اجتماعاً مع حركة التغيير، مبينا ان هدف البارزاني من اللقاء هو اعادة التوافق للبيت الكردي باعتباره الـ“هدف اساس” خلال المرحلة الحالية ، بحسب قوله.
و بعد توجه الانظار اليها من كل مكان واعتبارها في اجتماع وزراء الخارجية العرب كـ”منظمة ارهابي” ، كشف زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبناني “حسن نصر الله “، في وقت سابق ، انه بصدد سحب افراد ميليشياته المتواجدة على ارض العراق ، معللا ذلك الى أن (الحاجة انتفت لتواجد كوادر الحزب في العراق ) ، بعد استعادة مدن غرب الانبار ، بحسب قوله .
من ناحية اخرى انتقد محافظ بغداد “عطوان العطواني “، اليوم الثلاثاء، قرار وزارة المالية بأيقاف التعيينات على ملاك المحافظة بحجة عدم توفر مخصصات مالية ، عاداً ذلك الإجراء بـ”مشكلة كبيرة”.
و كلما يقترب موعد اجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة في العراق ، يتوحد الفرقاء السياسيين في كتل واحدة بهدف تحقيق مبتغاهم وما يطمحون له من تحقيق مصالحهم الشخصية والحزبية والمادية ، حيث اكد عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابية “غسان فرحان حميد “، مساء اليوم الثلاثاء، منح المفوضية اجازات تأسيس لاربعة احزاب جديدة.
و في محاولة للتغطية على الفشل الحكومي في السيطرة على الملف الامني المتدهور لسنوات طويلة في العراق ، واستمرارا لمحاولات التنصل من المسؤولية ، اتهمت لجنة الامن والدفاع البرلمانية ، اليوم الثلاثاء ، الحكومات المتعاقبة في العراق بـ” الفشل” في وضع الخطط الأمنية في البلاد منذ 14 عاما .
اقتصادي : أعترفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، بارتفاع حجم الاستيراد الخارجي لعام 2016 إلى قيمة 50 مليار دولار، موضحة أن الاستيراد عبر المنافذ البحرية هو الأعلى قيمة مقارنة بالمنافذ البرية.
كما ان العمليات العسكرية في عدد من محافظات العراق طال ضررها جميع جوانب حياة المدنيين والخدمات في تلك المدن والمحافظات ، حيث اقر رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة الانبار “فرحان محمد الدليمي “، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الدمار في بساتين النخيل في المناطق المستعادة بلغت 60% ، بسبب العمليات العسكرية .
رياضي : أعرب المدرب المساعد لفريق الزوراء “باسم لعيبي “، عن سعادته بتحقيق أول ثلاث نقاط في دوري الكرة الممتاز عبر الفوز على الصناعات بهدف نظيف، عازيا الفوز الصعب لانتهاج فريق الصناعات التكتل الدفاعي.
كما يستعد منتخب اشبال العراق بكرة القدم ، قبل الدخول في تصفيات اسيا تحت 15 سنة والتي ستنطلق في شهر شباط / فبراير القادم من السنة الجديدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21547414
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM