عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.








القاهرة – وصل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مساء الثلاثاء إلى مصر قادما من فرنسا، وفق تأكيدات مصادر بمطار القاهرة والمكتب الاعلامي للحريري.

ومن المقرر أن يعقد الحريري لقاء مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قبل أن يغادر الأربعاء إلى لبنان، في عودة قد تضع النقاط على الحروف على اثر الاستقالة المفاجئة التي أعلنها من الرياض في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني أصابت البلد بصدمة وفتحت أبواب التأويلات والاشاعات على مصراعيها.

وكانت استقالة الحريري قد أربكت حسابات حزب الله اللبناني الشريك في الحكومة والذي تتهمه قوى سياسية بينها تيار المستقبل بارتهان لبنان ومصادرة قراره لصالح الأجندة الإيرانية.

وادعى حزب الله أن السعودية تحتجز الحريري وهي اشاعات كذّبها الأخير قبل أن يغادر الرياض إلى فرنسا وجدد بعد لقائه بالرئيس الفرنسي امانويل ماكرون تأكيد عودته إلى بيروت لكن على أساس صلب يفترض أن يبنى على اتفاقيات جديدة لتحصين لبنان من التدخلات الإيرانية على قاعدة "النأي بالنفس" التي وفقها جرت التسوية السياسية في السابق.

وتأتي زيارة الحريري إلى القاهرة وهي لاعب اقليمي له ثقله السياسي إلى جانب السعودية، ضمن جهود تأسيس قاعدة صلبة تدعم مواقفه في المرحلة القادمة حيث يفترض أن تشكل أسباب استقالته محور مباحثات مع الرئيس اللبناني ميشال عون ومع حزب الله وبقية الشركاء في الحكومة.

وكان عون قد رفض استقالة الحريري وطالب بعودته إلى لبنان لتوضيح أسباب قراره، فيما ألمح الأخير من الرياض ولاحقا من باريس إلى امكانية تراجعه عن قراره بشروط منها النأي بلبنان عن سياسة المحاور وتوقف حزب الله عن التدخل في شؤون الدول العربية.

وقال المكتب الإعلامي للحريري الثلاثاء إنه وصل إلى مطار القاهرة مساء الثلاثاء وكان في استقباله وزير الصحة المصري والسفير اللبناني لدى مصر وتوجه بعد ذلك مباشرة إلى القصر الرئاسي.

وقال الحساب الرسمي لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل على تويتر، إن اللقاء مع السيسي سيليه مأدبة عشاء يقيمها الرئيس المصري على شرف ضيفه الزائر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن زيارة الحريري تستغرق يوما واحدا. وقالت الرئاسة المصرية الاثنين إن السيسي سيبحث مع الحريري آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة وتطورات الموقف في لبنان.

وقال الحريري الذي تربطه علاقات وثيقة وقديمة بالسعودية إن استقالته ناتجة عن تدخلات إيران وحليفها حزب الله في الشأن اللبناني.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي تلقى أيضا اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني مساء الثلاثاء.

وأضافت أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع السياسية في لبنان والتأكيد على أهمية الحفاظ على استقراره.

ويبحث الحريري في مصر في مستقبل لبنان على ضوء المستجدات الأخيرة وعلى اثر الاجتماع الوزاري العربي الطارئ في القاهرة الذي عقد بطلب من السعودية.

وأدان الاجتماع العربي التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية ومنها لبنان كما أدان حزب الله ووصفه بـ"الارهابي"، بينما أعلنت الجامعة العربية عزمها تدويل التدخلات الإيرانية واذرعها في المنطقة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22422117
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM