عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اجتماع "وزراء الخارجية العرب" يهاجم إيران ويدعو لمواجهة أذرعها







هاجم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إيران واتهمها باستهداف الأمن القومي العربي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي دعت لعقده السعودية.

 وقال أبو الغيط إن الصاروخ البالستي الذي استهدف الرياض في الرابع من الشهر الجاري كان إيرانيا وهي رسالة غير مقبولة.

واتهم طهران باستهداف العواصم العربية عبر دعم شبكات تجسس وتخريب مطالبا إياها بالتوقف عن ممارساتها وتصريحاتها الاستعلائية ومراجعة مواقفها من الدول العربية.

ولفت إلى أن إيران قوضت الثقة مع العالم العربي مرارا على الرغم من المبادرات التي قدمتها الدول العربية.

وعلى صعيد الحرب في اليمن قال أبو الغيط أن إيران "استغلت حالة الاحتراب الداخلي التي مرت بها البلاد من أجل التدخل وتسببت في إطالة أمد الصراع".

وأشار إلى أن التدخلات الإيرانية كانت "السبب وراء عدم استقرار اليمن حتى الآن" مضيفا "أن تهديدات إيران زادت عن حدها".

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن أغلب مدن المملكة تعرضت لسقوط صواريخ حوثية قدمتها إيران.

وأوضح في كلمته خلال الاجتماع أن قرابة 80 صاروخا سقطت على مدن المملكة "ولم يسلم مكان منها حتى قبلة المسلمين مكة المكرمة التي تعرضت للقصف".

وحذر من أن التراخي مع إيران في "سياساتها العدوانية" تجاه الدول العربي سيشجعها على مواصلة تلك السياسة "ضد دولنا".

ودعا إلى "وقفة صادقة مع شعوبنا ودولنا للتصدي لسياسات إيران للحفاظ على الأمن القومي العربي" في ظل ضرب طهران "بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية".

بدوره قال وزير الخارجية البحريني خالد بن محمد آل خليفة إن الدول العربية تعاني من تمدد أذرع إيران في المنطقة مشيرا إلى أن أكبر ذراع هي "حزب الله اللبناني".


وأضاف أن الصاروخ الذي سقط على الرياض ليس الاعتداء الأول من قبل حلفاء إيران على المنطقة.

وأشار إلى أن لبنان يخضع "لسيطرة حزب إرهابي وهو حزب الله الذي يتحدى الأمن القومي العربي".

وأضاف "علينا التصدي لحزب الله لأنه يشكل تحديا للأمن القومي العربي" وتابع "كما نحمل لبنان المسؤولية بسبب مشاركته في الحكومة".

وشدد على أن لبنان "تتعرض لسيطرة تامة من قبل حزب الله" وقال "علينا التصدي لتلك السيطرة".

ودعا الوزير البحريني لـ"عمل عربي مشترك لمواجهة أذرع إيران".

وعقب كلمات الأمين العام للجماعة ووزيري خارجية السعودية والبحرين أعلن المندوب المورتاني المترأس للاجتماع تحويل الجلسة إلى سرية لاستكمال النقاشات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22422122
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM