حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خشبة الأردن المسرحي تحشد ثماني دول عربية . عرض 'العازفة' الأردنية يفتتح الدورة 24 للمهرجان، في مناسبة تستضيف كوكبة من صناع المسرح العربي.







عمان - تشارك ثماني دول عربية في الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق الثلاثاء القادم في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

ويعرض المهرجان في الافتتاح مسرحية "العازفة" من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية والتي تقدم خارج المسابقة الرسمية. والمسرحية من تأليف ملحة عبد الله وإخراج وتمثيل دانا خصاونه.

وتشارك في المهرجان تسع مسرحيات هي "شواهد ليل" من الأردن و"السفير" من مصر و"البوشية" من الإمارات و"عطسة" من الكويت و"وقت ضائع" من العراق و"كارت بوسطال" من الجزائر و"روح الروح" من السودان و"المغتربان" من فلسطين و"مكان مع الخنازير" من الأردن.

ويقام المهرجان في الفترة من 14 إلى 21 نوفمبر/تشرين الثاني على مسارح المركز الثقافي الملكي.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة والمخرج المسرحي المصري ناصر عبد المنعم والناقد الجزائري عبد الناصر خلاف والمخرج الإماراتي حسن رجب والمؤرخ المسرحي التونسي محمود الماجري.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الممثل والمؤلف محمود الزيودي والممثلة سميرة خوري.

كما تقام ضمن أنشطة المهرجان ندوة فكرية بعنوان "الدراماتورغية بالمسرح" بمشاركة المخرج المصري سامح مهران والأكاديمي السعودي سامي الجمعان والأكاديمي المغربي سعيد الكريمي.

وتعقد أيضا ورشة عمل بعنوان "الدراماتورجيا من النص إلى العرض" يقدمها الكاتب المسرحي التونسي بوكثير دومه.

ويستضيف المهرجان في هذه الدورة مجموعة من صناع المسرح العربي من بينهم الممثل الإماراتي إسماعيل عبدالله والممثل اللبناني رفيق علي أحمد والممثلة الفلسطينية ريم تلحمي والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23077032
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM