العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خشبة الأردن المسرحي تحشد ثماني دول عربية . عرض 'العازفة' الأردنية يفتتح الدورة 24 للمهرجان، في مناسبة تستضيف كوكبة من صناع المسرح العربي.







عمان - تشارك ثماني دول عربية في الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق الثلاثاء القادم في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

ويعرض المهرجان في الافتتاح مسرحية "العازفة" من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية والتي تقدم خارج المسابقة الرسمية. والمسرحية من تأليف ملحة عبد الله وإخراج وتمثيل دانا خصاونه.

وتشارك في المهرجان تسع مسرحيات هي "شواهد ليل" من الأردن و"السفير" من مصر و"البوشية" من الإمارات و"عطسة" من الكويت و"وقت ضائع" من العراق و"كارت بوسطال" من الجزائر و"روح الروح" من السودان و"المغتربان" من فلسطين و"مكان مع الخنازير" من الأردن.

ويقام المهرجان في الفترة من 14 إلى 21 نوفمبر/تشرين الثاني على مسارح المركز الثقافي الملكي.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة والمخرج المسرحي المصري ناصر عبد المنعم والناقد الجزائري عبد الناصر خلاف والمخرج الإماراتي حسن رجب والمؤرخ المسرحي التونسي محمود الماجري.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الممثل والمؤلف محمود الزيودي والممثلة سميرة خوري.

كما تقام ضمن أنشطة المهرجان ندوة فكرية بعنوان "الدراماتورغية بالمسرح" بمشاركة المخرج المصري سامح مهران والأكاديمي السعودي سامي الجمعان والأكاديمي المغربي سعيد الكريمي.

وتعقد أيضا ورشة عمل بعنوان "الدراماتورجيا من النص إلى العرض" يقدمها الكاتب المسرحي التونسي بوكثير دومه.

ويستضيف المهرجان في هذه الدورة مجموعة من صناع المسرح العربي من بينهم الممثل الإماراتي إسماعيل عبدالله والممثل اللبناني رفيق علي أحمد والممثلة الفلسطينية ريم تلحمي والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538157
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM