العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.








 احتشد الآلاف من أبناء القبائل القطرية وشيوخها في جوف قبيلة بني هاجر على خط الدمام الرياض السريع تلبية لدعوة شيوخ قبيلة قحطان لاجتماع طارئ، توعدوا فيه بالتصدي للنظام القطري على خلفية سحب الجنسية القطرية التعسفي من شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر آل شافي، والحجز على ممتلكاته بمعية بعض العائلات المنتمين للقبيلة وطردهم لداخل الحدود السعودية، في أعقاب تفاقم الأزمة الخليجية.

وقال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، خلال اجتماع قبيلة قحطان القطرية المعارضة، "نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها"، حسبما نشرت تقارير خليجية.

وأضاف الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الموجود في السعودية، الجمعة، "لم نبدل موقفنا ولم نغير أخلاقنا ولم نتنكر لقيمنا أبدا ولن تضعف همتنا يوما واحدا".

وشدد الشيخ سحيم قائلا "جميعنا نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون، لقد التزمت الصمت في الفترة الماضية ليس عن ضعف أو قلة حيلة، بل أملا أن يستعيد إخواننا وعيهم ويتركوا غيهم وبغيهم، ولكن للحلم مساحة وللصبر نهاية".

من جهته، أكد الشيخ فهد آل ثاني، في كلمته باجتماع قبائل قحطان، الجمعة، أن العائلة الحاكمة هددت قبائل بني هاجر وقحطان بالكيمياوي والغازات السامة.

وأضاف "نحن هنا في مرمى البصر وهذه التهديدات هي سلوك الدولة البوليسية هذه الدولة اعتنقت الإرهاب عقيدة والكذب قاعدة أخلاقية والخيانة منهج ومسلك".

وتابع فهد آل ثاني "أقول لتميم ومن خلفه تنظيم الحمدين ومن يتبعه من المتأثرين أن قطر ليست ملكية خاصة وشعب قطر ليسوا عمالا لديكم".

وطالب الشيخ القطري الموجود في السعودية المستمرين في موالاة العائلة الحاكمة في قطر أن يتوقفوا عن المسايرة، مؤكدا أن الأمر اقترب من النهاية، مهددا بالقول "وقد أعذر من أنذر".

وأثار هذا الاجتماع قلق الدوحة التي حاولت عن طريق قنواتها الإعلامية التخفيف من أهمية هذا الحدث واعتباره محاولة للتشويش لا غير. ولكن بعض المراقبين اعتبروا التوافد أبناء القبائل القطرية الكبير للاجتماع إنما يحمل إشارات رسائل هامة مفادها أن الغضب في قطر بدأ يتسع وأن سياسة العائلة الحاكمة باتت لا تلقى التأييد السابق.

ويذكر أنه قد تم إسقاط الجنسية القطرية عن الشيخ شافي الهاجري، بعد لقاء جمعه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع شيوخ القبائل في شهر رمضان الماضي، واستنكاره سياسة الدوحة في التعامل مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في الخامس من يونيو حزيران الماضي، مقاطعة قطر احتجاجا على سياستها الخارجية الداعمة للإرهاب والتقرب من إيران.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538107
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM