قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"افتضاح المؤامرة".. إيران أجَّجت الخلاف بين بغداد وأربيل بشهادة أمريكية







مراقبون: قاسم سليماني تدخل لزرع الفتنة وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع
 
 فيما يؤكد على الدور المشبوه الذي قام به نظام الملالي في أزمة كركوك، جاءت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السيناتور الأميركي، جون مكين، حول دور إيران في تأجيج الخلاف بين بغداد وأربيل، وزرع قاسم سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري) والفتنة بين الطرفين، وشراء الاتحاد الوطني الكردستاني بصفقة رخيصة، أملًا منها في توسيع الهوة بينهما، وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع، ومواصلة مد وتعزيز الهلال الشيعي البغيض في المنطقة، انكشفت أبعاد المؤامرة الإيرانية على كردستان العراق ومدى الحقد الذي تصرفت به في الأزمة.
المؤامرة الإيرانية
وكان السيناتور الأميركي الجمهوري، جون مكين، قد اعتبر أن إيران تريد عن طريق قاسم سليماني زرع مزيد من الخلافات والتوترات بين بغداد وأربيل، وجعل الانتخابات العراقية المقبلة فرصة لتوسيع نفوذها في العراق.
وجاء كلام ماكين خلال جلسة خاصة لمجلس الشيوخ الأميركي حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، اعتبر فيها أن واشنطن ليس لها سياسة واضحة وجلية بشأن التعقيدات بالشرق الأوسط.
كما أشار إلى أنه حتى اللحظة فإن الدور الأميركي يبقى غير واضح، حيث إن واشنطن اختارت الصمت بالعراق وسوريا، ما سمح للميليشيات والمجموعات المتطرفة بملء هذا الفراغ.
وأكد ماكين أن القوات الإيرانية بالعراق تسعى للقضاء على استقراره كما حدث في كركوك، حيث كان تأثير فيلق القدس الإيراني في خلق الخلافات بين الأكراد وبغداد، فيما الميليشيات الإيرانية مستمرة في توسيع سلطاتها في العراق.
وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد دعت الحكومة العراقية ومؤسسات حكومة إقليم كردستان العراق إلى حل الحوار بينهما بالطرق السلمية، وطرحت أربيل الحوار مع بغداد أكثر من مرة.
وقال حيدر العبادي (رئيس الوزراء): "لا نحتاج لوساطة مع شعبنا الكردي، ومقاتلو البيشمركة يتمتعون بالوطنية"، في اعتذار واضح من جانبه على نعتهم بالخيانة الفترة المقبلة واتهامهم بالسرقة والفساد.
وقال مراقبون: "من الواضح أن العبادي رضخ أخيرًا للحوار، بعدما اتضح له أن تفكيره مجددًا في حل عسكري قد يدخل العراق في أتون حرب أهلية لن ينجو منها، لكن حتى الآن ليست هناك مؤشرات واضحة برضوخ بغداد للحوار مع أربيل دون شرط أو قيد، وتوديع الحل العسكري نهائيًا".


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651282
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM