هلالان وقمر ..الاختلاف على رؤية هلال العيد عرض من أعراض مرض الانشقاق المترسب بين الشيعة والسنة.      انعطافة مقتدى الصدر ..      لماذا يدعو العبادي للقاء وطني ..لا معنى للانتصار على الارهاب ثم قبول الهزيمة أم قوى الفساد أو التزوير.      بحثًا عن "ضحية" للتوافق الأميركي - الإيراني في العراق      أكثر من 12 ألف أمريكي يتواجدون في العراق      لينكد إن، الموقع الحقيقي الذي يحتاجه العراقي ..عالم من التواصل المهني بين العراقيين يتلمسون طريقهم من خلاله.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الخميس 21 يونيو 2018      العراق الذي لا أعرفه ..ظل الموتورون يصفون العراق التاريخي بأنه "صنيعة استعمارية" حتى تمكن الاستعماران الأميركي والإيراني من جعله على هذه الصورة.      هذا هو مقتدى !!! الدولة العراقية ستكون دولة الحشد الشعبي، بلا منازع.      إليسو التركي.. رمز جفاف العراق! نبوءة القيامة المندائية قريبا ما تتحقق مع تشغيل تركيا أردوغان سدها العملاق.      العراق.. توزيع أدوار بين الأحزاب الإسلامية والمراجع الدينية .. الأحزاب الإسلامية السياسية تريد وتعمل من أجل إقامة دولة دينية أبوية! ثيوقراطية، سواء أكانت على شرائع المذاهب السنية أو الشيعية .      أزمة الحوار الديني.. لا شيء عن الأديان الأخرى لدى الأغلبية ..سيطرة بعض العقائد الدينية والمذهبية الأحادية التي تذهب إلى نفي الآخر وشيطنته وتنسب إليه الشرور حتى يبدو نفي الآخر جزء من محاولات بناء الأسوار حول الذات وغالبًا ما يلجأ هؤلاء إلى المنظرين المتشدد      دميرتاش يهاجم القمع في تركيا من داخل السجن .. المرشح الرئاسي السجين يدعو الأتراك الى الوقوف مع الحرية والرد على 'سفالة' إردوغان عبر صناديق الاقتراع.      وزير الدفاع التونسي ينفي بشدة صحة تقرير الصحفي الفرنسي نيكولا بو عن تخطيط وزير الداخلية المقال لطفي براهم لانقلاب، في مزاعم مكشوفة حاول فيها بو الزج باسم الإمارات للإساءة للعلاقات بين البلدين.      انفلات حزب الله معضلة تختبر قدرة بغداد على لجم ميليشيات إيران .. اشتباكات بين الشرطة العراقية وميليشيا حزب الله الموالية لإيران في وسط بغداد تسفر عن وقوع ثلاثة جرحى في حادث يسلط الضوء على سطوة الميليشيات الإيرانية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"افتضاح المؤامرة".. إيران أجَّجت الخلاف بين بغداد وأربيل بشهادة أمريكية







مراقبون: قاسم سليماني تدخل لزرع الفتنة وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع
 
 فيما يؤكد على الدور المشبوه الذي قام به نظام الملالي في أزمة كركوك، جاءت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السيناتور الأميركي، جون مكين، حول دور إيران في تأجيج الخلاف بين بغداد وأربيل، وزرع قاسم سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري) والفتنة بين الطرفين، وشراء الاتحاد الوطني الكردستاني بصفقة رخيصة، أملًا منها في توسيع الهوة بينهما، وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع، ومواصلة مد وتعزيز الهلال الشيعي البغيض في المنطقة، انكشفت أبعاد المؤامرة الإيرانية على كردستان العراق ومدى الحقد الذي تصرفت به في الأزمة.
المؤامرة الإيرانية
وكان السيناتور الأميركي الجمهوري، جون مكين، قد اعتبر أن إيران تريد عن طريق قاسم سليماني زرع مزيد من الخلافات والتوترات بين بغداد وأربيل، وجعل الانتخابات العراقية المقبلة فرصة لتوسيع نفوذها في العراق.
وجاء كلام ماكين خلال جلسة خاصة لمجلس الشيوخ الأميركي حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، اعتبر فيها أن واشنطن ليس لها سياسة واضحة وجلية بشأن التعقيدات بالشرق الأوسط.
كما أشار إلى أنه حتى اللحظة فإن الدور الأميركي يبقى غير واضح، حيث إن واشنطن اختارت الصمت بالعراق وسوريا، ما سمح للميليشيات والمجموعات المتطرفة بملء هذا الفراغ.
وأكد ماكين أن القوات الإيرانية بالعراق تسعى للقضاء على استقراره كما حدث في كركوك، حيث كان تأثير فيلق القدس الإيراني في خلق الخلافات بين الأكراد وبغداد، فيما الميليشيات الإيرانية مستمرة في توسيع سلطاتها في العراق.
وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد دعت الحكومة العراقية ومؤسسات حكومة إقليم كردستان العراق إلى حل الحوار بينهما بالطرق السلمية، وطرحت أربيل الحوار مع بغداد أكثر من مرة.
وقال حيدر العبادي (رئيس الوزراء): "لا نحتاج لوساطة مع شعبنا الكردي، ومقاتلو البيشمركة يتمتعون بالوطنية"، في اعتذار واضح من جانبه على نعتهم بالخيانة الفترة المقبلة واتهامهم بالسرقة والفساد.
وقال مراقبون: "من الواضح أن العبادي رضخ أخيرًا للحوار، بعدما اتضح له أن تفكيره مجددًا في حل عسكري قد يدخل العراق في أتون حرب أهلية لن ينجو منها، لكن حتى الآن ليست هناك مؤشرات واضحة برضوخ بغداد للحوار مع أربيل دون شرط أو قيد، وتوديع الحل العسكري نهائيًا".


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22430013
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM