تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"افتضاح المؤامرة".. إيران أجَّجت الخلاف بين بغداد وأربيل بشهادة أمريكية







مراقبون: قاسم سليماني تدخل لزرع الفتنة وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع
 
 فيما يؤكد على الدور المشبوه الذي قام به نظام الملالي في أزمة كركوك، جاءت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السيناتور الأميركي، جون مكين، حول دور إيران في تأجيج الخلاف بين بغداد وأربيل، وزرع قاسم سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري) والفتنة بين الطرفين، وشراء الاتحاد الوطني الكردستاني بصفقة رخيصة، أملًا منها في توسيع الهوة بينهما، وإلغاء استفتاء كردستان كأمر واقع، ومواصلة مد وتعزيز الهلال الشيعي البغيض في المنطقة، انكشفت أبعاد المؤامرة الإيرانية على كردستان العراق ومدى الحقد الذي تصرفت به في الأزمة.
المؤامرة الإيرانية
وكان السيناتور الأميركي الجمهوري، جون مكين، قد اعتبر أن إيران تريد عن طريق قاسم سليماني زرع مزيد من الخلافات والتوترات بين بغداد وأربيل، وجعل الانتخابات العراقية المقبلة فرصة لتوسيع نفوذها في العراق.
وجاء كلام ماكين خلال جلسة خاصة لمجلس الشيوخ الأميركي حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، اعتبر فيها أن واشنطن ليس لها سياسة واضحة وجلية بشأن التعقيدات بالشرق الأوسط.
كما أشار إلى أنه حتى اللحظة فإن الدور الأميركي يبقى غير واضح، حيث إن واشنطن اختارت الصمت بالعراق وسوريا، ما سمح للميليشيات والمجموعات المتطرفة بملء هذا الفراغ.
وأكد ماكين أن القوات الإيرانية بالعراق تسعى للقضاء على استقراره كما حدث في كركوك، حيث كان تأثير فيلق القدس الإيراني في خلق الخلافات بين الأكراد وبغداد، فيما الميليشيات الإيرانية مستمرة في توسيع سلطاتها في العراق.
وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد دعت الحكومة العراقية ومؤسسات حكومة إقليم كردستان العراق إلى حل الحوار بينهما بالطرق السلمية، وطرحت أربيل الحوار مع بغداد أكثر من مرة.
وقال حيدر العبادي (رئيس الوزراء): "لا نحتاج لوساطة مع شعبنا الكردي، ومقاتلو البيشمركة يتمتعون بالوطنية"، في اعتذار واضح من جانبه على نعتهم بالخيانة الفترة المقبلة واتهامهم بالسرقة والفساد.
وقال مراقبون: "من الواضح أن العبادي رضخ أخيرًا للحوار، بعدما اتضح له أن تفكيره مجددًا في حل عسكري قد يدخل العراق في أتون حرب أهلية لن ينجو منها، لكن حتى الآن ليست هناك مؤشرات واضحة برضوخ بغداد للحوار مع أربيل دون شرط أو قيد، وتوديع الحل العسكري نهائيًا".


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23240727
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM