تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.      المولدات الأهلية.. تجارة الأحزاب المربحة على حساب المواطنين      هكذا تباع الأوطان .. الإرهابي قيس الخزعلي غراب سلام للمصالحة بين المالكي سبايكر والصدر      إرهابي في صفوف الملالي.. هادي العامري رئيسًا لوزراء العراق      نكشف.. ضغوط إيرانية سافرة على مقتدى الصدر حتى يتحالف مع هادي العامري      بعد اجتماع مع سليماني، الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة (الشيعية) الأكبر      إيران المستفيد الأكبر من حرق صناديق الاقتراع في العراق      مواطن عراقي: لدينا حكومة عندها أزمة شرف.. و"الجعفري" مريض نفسي      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018      نجل خامنئي يزور الإرهابي قاسم سليماني على الجبهة العراقية..الأسرار الكاملة للِّقاء!      ميليشيات إيران تمهد لحرق العراق ..لا يبدو أن الصدر في عجلة من أمره. سيترك المبادرة للآخرين من أجل أن يكونوا سببا في حريق العراق.      البرلمان العراقي يبحث التمديد منعا للفراغ الدستوري .. مدة عمل البرلمان هي أربع سنوات فقط تنتهي نهاية يونيو الحالي ولا يجوز التمديد حتى ولو ليوم واحد إلا بتعديل الدستور الذي حدد المدة بأربع سنوات فقط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

نظام المنطقة الخضراء يكافئ الرياض والمنامة باحتضانه مؤتمراً للمعارضة البحرينية والسعودية بحضور شخصيات سياسية ودينية معادية







استضافت محافظة كربلاء، 105 كيلومترات جنوب بغداد، الإثنين، نشاطاً لشخصيات بحرينية وسعودية معارضة تقيم في العراق، تم تنظيمه بموافقة السلطات المحلية في المحافظة، وتحت حماية الشرطة.

وضم النشاط منتدى تعريفياً ومعرضاً للصور، حضرته شخصيات دينية وسياسية عراقية من جنوب البلاد، في خطوة قد تؤثر على سير العلاقات التي شهدت تحسناً، أخيراً، بين بغداد ودول خليجية أبرزها الرياض والبحرين.

وأكّد مسؤول محلي في مجلس محافظة كربلاء (الحكومة المحلية)، أنّ القائمين على النشاط حصلوا على موافقات رسمية من وزارة الداخلية العراقية ببغداد ومكتب المحافظ عقيل الطريحي.

ووفقاً للمسؤول ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن النشاط الذي افتتح مساء الاثنين ويستمر حتى الخميس، في مبنى حكومي يقع في شارع القزوينية، وسط كربلاء، يتضمن معرضاً للصور ومؤتمراً تعريفياً بما يسمى (قضية البحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية)، فضلاً عن برنامج خطابي. وتشرف على النشاط الحالي شخصيات بحرينية بمشاركة سعوديين من المنطقة الشرقية.

ولفت المسؤول إلى مشاركة شخصيات عراقية دينية وسياسية مختلفة في الفعالية، فضلاً عن الشيخ نجفي روحاني، رئيس بعثة الزوار الإيرانيين في العراق، المعروفة باسم "بعثة الإمام الخميني".

وكانت كلمات لشخصيات معارضة بحرينية، بينهم مطلوبون للقضاء بتهم "الإرهاب" في المنامة، كالقيادي بتيار العمل الإسلامي راشد الراشد. وتتولى وسائل إعلام عراقية وإيرانية تغطية النشاط.

من جهته، قال عضو التيار المدني العراقي في بغداد حسام العيسى، إنّ "الخطوة ستحرج رئيس الوزراء حيدر العبادي أمام السعودية، وقد تؤدي إلى تلويث العلاقة"، وفقاً لوصفه.

ولفت إلى أن "النشاط الحالي المشترك لمعارضين بحرينيين في العراق، تم بدعم إيراني واضح من خلال رجال دين وميليشيات مسلحة".

وأضاف أن "القائمين على الفعالية زجوا بالسعودية ضمن نشاطهم، رغم أن المتواجدين السعوديين لا يتجاوز عددهم ثلاثة أشخاص، في محاولة لإظهار الطابع الطائفي والمظلومية بالسعودية والبحرين".

ويقام النشاط على هامش توافد نحو 3 ملايين زائر لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين السنوية في كربلاء.



محمد علي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22410699
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM