لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

نظام المنطقة الخضراء يكافئ الرياض والمنامة باحتضانه مؤتمراً للمعارضة البحرينية والسعودية بحضور شخصيات سياسية ودينية معادية







استضافت محافظة كربلاء، 105 كيلومترات جنوب بغداد، الإثنين، نشاطاً لشخصيات بحرينية وسعودية معارضة تقيم في العراق، تم تنظيمه بموافقة السلطات المحلية في المحافظة، وتحت حماية الشرطة.

وضم النشاط منتدى تعريفياً ومعرضاً للصور، حضرته شخصيات دينية وسياسية عراقية من جنوب البلاد، في خطوة قد تؤثر على سير العلاقات التي شهدت تحسناً، أخيراً، بين بغداد ودول خليجية أبرزها الرياض والبحرين.

وأكّد مسؤول محلي في مجلس محافظة كربلاء (الحكومة المحلية)، أنّ القائمين على النشاط حصلوا على موافقات رسمية من وزارة الداخلية العراقية ببغداد ومكتب المحافظ عقيل الطريحي.

ووفقاً للمسؤول ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن النشاط الذي افتتح مساء الاثنين ويستمر حتى الخميس، في مبنى حكومي يقع في شارع القزوينية، وسط كربلاء، يتضمن معرضاً للصور ومؤتمراً تعريفياً بما يسمى (قضية البحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية)، فضلاً عن برنامج خطابي. وتشرف على النشاط الحالي شخصيات بحرينية بمشاركة سعوديين من المنطقة الشرقية.

ولفت المسؤول إلى مشاركة شخصيات عراقية دينية وسياسية مختلفة في الفعالية، فضلاً عن الشيخ نجفي روحاني، رئيس بعثة الزوار الإيرانيين في العراق، المعروفة باسم "بعثة الإمام الخميني".

وكانت كلمات لشخصيات معارضة بحرينية، بينهم مطلوبون للقضاء بتهم "الإرهاب" في المنامة، كالقيادي بتيار العمل الإسلامي راشد الراشد. وتتولى وسائل إعلام عراقية وإيرانية تغطية النشاط.

من جهته، قال عضو التيار المدني العراقي في بغداد حسام العيسى، إنّ "الخطوة ستحرج رئيس الوزراء حيدر العبادي أمام السعودية، وقد تؤدي إلى تلويث العلاقة"، وفقاً لوصفه.

ولفت إلى أن "النشاط الحالي المشترك لمعارضين بحرينيين في العراق، تم بدعم إيراني واضح من خلال رجال دين وميليشيات مسلحة".

وأضاف أن "القائمين على الفعالية زجوا بالسعودية ضمن نشاطهم، رغم أن المتواجدين السعوديين لا يتجاوز عددهم ثلاثة أشخاص، في محاولة لإظهار الطابع الطائفي والمظلومية بالسعودية والبحرين".

ويقام النشاط على هامش توافد نحو 3 ملايين زائر لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين السنوية في كربلاء.



محمد علي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902802
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM