فشل الإسلام السياسي في حكم العراق .. الدِّين صار غطاءً لتمرير المشاريع الفاشلة وسياسة قادت إلى هرب الشركات وتعطيل القضاء ولجان النزاهة ومحاربة كل ما هو مدني مع عمليات الخطف والاغتيال التي شملت في الأونة ألأخيرة شريحة الأطباء.      أكراد العراق في عزلتهم . يكتشف البارزاني أن الأكراد لم يعودوا الشريك الذي لا يرد له طلب.      هل ستنتهي حقبة حكم الميليشيات التابعة لإيران؟ ينبغي أن لا تتردد الدول العربية في وضع خارطة طريق لمواجهة إيران في المنطقة. المعارضة الإيرانية يجب أن تكون جزءا من خارطة الطريق هذه.      قطر.. توظف الإخوان أم هي إخوانية؟ . لا تبذل قطر للإخوان لمجرد توظيفهم، إذا لم تكن قطر نفسها صاحبة العقيدة.      تصحيح مسار الإعلام في إقليم كردستان .. الأكراد خسروا المعركة الاعلامية مبكرا بتناسيهم أهمية التواصل مع الشيعة والسنة والمكونات الأخرى لعرض قضيتهم ونيل التعاطف بدلا من العداء.      كردستان اليوم اقرب الى الاستقلال من اي وقت مضى . من المفيد التذكير بان كل الضربات غير المميتة التي تلقاها الشعب الكردستاني رفعت من سقف مطالبه اكثر.      لبنان من جديد.. و"الحل قطع رأس الثعبان نصر الله"      الانتخابات القادمة.. أي جديد ينتظره العراقيون؟      البارزاني وإمبراطورية الولي الفقيه      كردستان بعد الاستفتاء... الكساد يعصف بسوق السياحة في أربيل      كركوك مرتع للميليشيات"..العامري والمهندس والخزعلي يقودون المهمة الإيرانية      فيديو|العطواني:من هو العبادي حتى لا يسمح للميليشيات بالمشاركة في الانتخابات..نغمة جديدة!      أوبزيرفر: هل استفاق السعوديون على الخطر الإيراني متأخرين واكتشفوا أهمية صدام حسين؟!      متجاهلاً ضحايا العراق كعادته، فتوى جديدة للسيستاني: تبرعوا بنصف "سهم الإمام" للمتضررين بزلزال إيران، وثيقة      قبول أربيل لقرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء انفصال كردستان هل يلغيه؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حالة غليان..أنباء عن ضربة عسكرية سعودية لـ" ميليشيا حزب الله" في لبنان






فيما يعد بالعقاب القاسي والذي تأخر سنوات وسنوات، تجاه ميليشيا حزب الله، كشفت مصادر خاصة لـ" بغداد بوست" أن هناك حركة عسكرية غير اعتيادية في القاعدة العسكرية السعودية في قبرص، وقالت المصادر ان طائرات إف 15 المتواجدة بالقاعدة تستعد لتوجيه ضربة عسكرية الى معسكرات حزب الله في جنوب لبنان ، وذلك ردا على الضربة التي وجهتها ميليشيا حزب الله الى العاصمة السعودية الرياض، بتهريب صواريخ باليستية طويلة المدى الى ميليشيا الحوثي في اليمن وبتوجيه إيراني، وإطلاقها اتجاه السعودية.
 وقالت المصادر، أن الساعات القادمة ستكون سوداء بما فيه الكفاية على ميليشيا نصر الله، وأن الضربة السعودية لن تتوقف قبل أن تقضي على القوة الصاروخية لهذه الميليشيا تماما.
 ولفتوا ان هناك خطرا اقليميا داهما في حال استمرار ميلشيا حزب الله على وضعها الحالي وبترسانتها العسكرية الموجهة للامن القومي العربي.
تحركات إقليمية مريبة
مؤكدين أن التحركات الاقليمية المريبة للحزب، سواء في سوريا أو العراق أو اليمن شجعت هذه الميليشيا على التمادي في عدوانها.
في نفس السياق قالت المصادر، ان هناك تأييدا عربيا ودوليا واسعا لتحركات المملكة ضد ميليشيا حزب الله والتي أصبحت إيرانية – فارسية اكثر من اللازم، وتستغل كمخلب قط للملالي في المنطقة. 
 وكان ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، كشف أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري "تفاصيل عدوان" ميليشيات "حزب الله" على المملكة.
خطر حزب الله
ودعا ثامر السبهان، الحكومة اللبنانية أن "تعي خطر مليشيات "حزب الله" على المملكة"، منوها إلى أن حزب الله "يشارك في كل عمل إرهابي يهدد أمن المملكة واستقرارها". وأضاف "لن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على المملكة، ونحن ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهته".
وتابع السبهان: "سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله، وميليشياته تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، وعلى اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت مليشيات "حزب الله". ومضيفا إلى أنه "بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع المملكة"، مؤكدا أن "الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف مليشيات "حزب الله".
كما اتهم السبهان "مليشيات "حزب الله" بتهريب المخدرات للسعودية وتدريب بعضا من الشباب السعودي على الإرهاب". وبيّن السبهان أن "لبنان مختطف من قبل مليشيات "حزب الله" ومن خلفها إيران"، مضيفا أن "اللبنانيين قادرين على إيقاف تجاوزات مليشيات "حزب الله".
كما شدد على أن المساس بالمملكة العربية السعودية خط أحمر، ولا يمكن القبول بذلك بأي شكل من الأشكال، داعيا الحكومة اللبنانية إلى أن تعي خطر ميليشيات "حزب الله" على المملكة.قائلا ان "السعودية ستردع حزب الله وتجعله يرجع إلى كهوفه في جنوب لبنان المختطف من قبل إيران".




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21448516
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM