العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حالة غليان..أنباء عن ضربة عسكرية سعودية لـ" ميليشيا حزب الله" في لبنان






فيما يعد بالعقاب القاسي والذي تأخر سنوات وسنوات، تجاه ميليشيا حزب الله، كشفت مصادر خاصة لـ" بغداد بوست" أن هناك حركة عسكرية غير اعتيادية في القاعدة العسكرية السعودية في قبرص، وقالت المصادر ان طائرات إف 15 المتواجدة بالقاعدة تستعد لتوجيه ضربة عسكرية الى معسكرات حزب الله في جنوب لبنان ، وذلك ردا على الضربة التي وجهتها ميليشيا حزب الله الى العاصمة السعودية الرياض، بتهريب صواريخ باليستية طويلة المدى الى ميليشيا الحوثي في اليمن وبتوجيه إيراني، وإطلاقها اتجاه السعودية.
 وقالت المصادر، أن الساعات القادمة ستكون سوداء بما فيه الكفاية على ميليشيا نصر الله، وأن الضربة السعودية لن تتوقف قبل أن تقضي على القوة الصاروخية لهذه الميليشيا تماما.
 ولفتوا ان هناك خطرا اقليميا داهما في حال استمرار ميلشيا حزب الله على وضعها الحالي وبترسانتها العسكرية الموجهة للامن القومي العربي.
تحركات إقليمية مريبة
مؤكدين أن التحركات الاقليمية المريبة للحزب، سواء في سوريا أو العراق أو اليمن شجعت هذه الميليشيا على التمادي في عدوانها.
في نفس السياق قالت المصادر، ان هناك تأييدا عربيا ودوليا واسعا لتحركات المملكة ضد ميليشيا حزب الله والتي أصبحت إيرانية – فارسية اكثر من اللازم، وتستغل كمخلب قط للملالي في المنطقة. 
 وكان ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، كشف أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري "تفاصيل عدوان" ميليشيات "حزب الله" على المملكة.
خطر حزب الله
ودعا ثامر السبهان، الحكومة اللبنانية أن "تعي خطر مليشيات "حزب الله" على المملكة"، منوها إلى أن حزب الله "يشارك في كل عمل إرهابي يهدد أمن المملكة واستقرارها". وأضاف "لن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على المملكة، ونحن ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهته".
وتابع السبهان: "سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله، وميليشياته تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، وعلى اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت مليشيات "حزب الله". ومضيفا إلى أنه "بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع المملكة"، مؤكدا أن "الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف مليشيات "حزب الله".
كما اتهم السبهان "مليشيات "حزب الله" بتهريب المخدرات للسعودية وتدريب بعضا من الشباب السعودي على الإرهاب". وبيّن السبهان أن "لبنان مختطف من قبل مليشيات "حزب الله" ومن خلفها إيران"، مضيفا أن "اللبنانيين قادرين على إيقاف تجاوزات مليشيات "حزب الله".
كما شدد على أن المساس بالمملكة العربية السعودية خط أحمر، ولا يمكن القبول بذلك بأي شكل من الأشكال، داعيا الحكومة اللبنانية إلى أن تعي خطر ميليشيات "حزب الله" على المملكة.قائلا ان "السعودية ستردع حزب الله وتجعله يرجع إلى كهوفه في جنوب لبنان المختطف من قبل إيران".




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538034
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM