فشل الإسلام السياسي في حكم العراق .. الدِّين صار غطاءً لتمرير المشاريع الفاشلة وسياسة قادت إلى هرب الشركات وتعطيل القضاء ولجان النزاهة ومحاربة كل ما هو مدني مع عمليات الخطف والاغتيال التي شملت في الأونة ألأخيرة شريحة الأطباء.      أكراد العراق في عزلتهم . يكتشف البارزاني أن الأكراد لم يعودوا الشريك الذي لا يرد له طلب.      هل ستنتهي حقبة حكم الميليشيات التابعة لإيران؟ ينبغي أن لا تتردد الدول العربية في وضع خارطة طريق لمواجهة إيران في المنطقة. المعارضة الإيرانية يجب أن تكون جزءا من خارطة الطريق هذه.      قطر.. توظف الإخوان أم هي إخوانية؟ . لا تبذل قطر للإخوان لمجرد توظيفهم، إذا لم تكن قطر نفسها صاحبة العقيدة.      تصحيح مسار الإعلام في إقليم كردستان .. الأكراد خسروا المعركة الاعلامية مبكرا بتناسيهم أهمية التواصل مع الشيعة والسنة والمكونات الأخرى لعرض قضيتهم ونيل التعاطف بدلا من العداء.      كردستان اليوم اقرب الى الاستقلال من اي وقت مضى . من المفيد التذكير بان كل الضربات غير المميتة التي تلقاها الشعب الكردستاني رفعت من سقف مطالبه اكثر.      لبنان من جديد.. و"الحل قطع رأس الثعبان نصر الله"      الانتخابات القادمة.. أي جديد ينتظره العراقيون؟      البارزاني وإمبراطورية الولي الفقيه      كردستان بعد الاستفتاء... الكساد يعصف بسوق السياحة في أربيل      كركوك مرتع للميليشيات"..العامري والمهندس والخزعلي يقودون المهمة الإيرانية      فيديو|العطواني:من هو العبادي حتى لا يسمح للميليشيات بالمشاركة في الانتخابات..نغمة جديدة!      أوبزيرفر: هل استفاق السعوديون على الخطر الإيراني متأخرين واكتشفوا أهمية صدام حسين؟!      متجاهلاً ضحايا العراق كعادته، فتوى جديدة للسيستاني: تبرعوا بنصف "سهم الإمام" للمتضررين بزلزال إيران، وثيقة      قبول أربيل لقرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء انفصال كردستان هل يلغيه؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تركيز عسكري أكبر على سيناء مع رئيس أركان جديد في مصر . وزير الداخلية المصري يعفي أربعة قادة أمنيين من مناصبهم بينهم مساعدا الوزير لقطاع الأمن الوطني وأمن الجيزة.





القاهرة - قال المتحدث العسكري المصري السبت إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين رئيس جديد لأركان حرب القوات المسلحة بدلا من الفريق محمود حجازي.

وتابع المتحدث العقيد تامر الرفاعي أن رئيس الأركان الجديد هو الفريق محمد فريد حجازي مساعد وزير الدفاع وأنه سيبدأ عمله اعتبارا من السبت.

وأضاف أن القرار شمل تعيين رئيس الأركان المنتهية خدمته "مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات" اعتبارا من السبت ايضا.

وفي السابق شغل رئيس الأركان الجديد منصب الأمين العام لوزارة الدفاع وقائد الجيش الثاني الميداني المسؤول عن حملة تشارك فيها الشرطة ضد إسلاميين متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

كما شغل منصب أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ومنذ نحو عام برز الفريق محمود حجازي كمنسق للملف العسكري والسياسي الليبي في الحكومة المصرية.

والوضع الأمني المتردي في ليبيا مثار قلق لمصر التي تخشى من أن يمتد إليها نشاط إسلاميين متشددين يتمركزون هناك.

وقال المتحدث العسكري في صفحته على فيسبوك إن قرار السيسي شمل ترقية رئيس الأركان الجديد إلى رتبة الفريق. وكان يحمل رتبة لواء أركان حرب.

وفي وقت سابق من السبت قال المتحدث الرئاسي علاء يوسف إن السيسي عقد اجتماعا ضم وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة واللواء أركان حرب محمد فريد حجازي مساعد وزير الدفاع قبل ترقيته وإعلان تعيينه في المنصب الجديد.

وقال المتحدث الرئاسي إن الاجتماع "جاء في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف أن السيسي "اطلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر".

من جهة ثانية، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية السبت أن وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار أعفى أربعة قادة أمنيين بينهم مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني ومساعد الوزير لأمن محافظة الجيزة.

وتابعت أن إعفاءهم تم في نطاق حركة تغييرات محدودة.

وأعلنت وزارة الداخلية الجمعة أن 13 مسلحا قتلوا في اشتباكات مع الشرطة في محافظة الوادي الجديد المتاخمة لجنوب ليبيا الذي تنشط فيه جماعات متشددة.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21448544
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM