إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السعودية تشدد اللهجة ضد 'حزب الإرهاب' وإيران . في اشارة الى حزب الله، ثامر السبهان يهدد بقطع يد من يحاول المساس بالسعودية عبر 'ممارسات قذرة' لن تبقى بلا عقاب.







هددت السعودية بـ"قطع يد" من يحاول المساس بها، في اشارة الى حزب الله وذلك بعد ايام من تصريحات لزعيم الحزب اللبناني التابع لايران حسن نصرالله هاجم فيها الرياض.

وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في تغريدة نشرها مساء الجمعة على موقع تويتر "بكل تأكيد المملكة تؤيد جميع السياسات المحاربة للإرهاب ومصدره وأذرعه وعلى دول المنطقة جميعا أن تتوحد في مواجهة قتل الشعوب وتدمير السلم الأهلي".

واضاف في تغريدة أخرى "لا يتوقع حزب الإرهاب ومن يحركه أن ممارساته القذرة ضد المملكة ودول الخليج ستكون بلا عقاب. المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها".

والاسبوع الماضي دخل الرجلان في سجال حين دعا السبهان إلى تشكيل تحالف دولي لمواجهة جماعات ايران في المنطقة ومنها حزب الله، وذلك عقب فرض عقوبات أميركية على الحزب.

ورد عليه نصر الله في خطاب قائلا "اليد التي ستمتد إلى هذا البلد ستقطع أيا كانت هذه اليد".

وتأتي تغريدات السبهان بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران والتي هدد فيها بعقوبات قاسية.

وقبل نحو اسبوعين، مرر مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون العقوبات ضد حزب الله الذي سبق أن أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

وهدد ترامب في استراتيجيته الجديدة التي أعلنها الجمعة بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في حال فشل الكونغرس وحلفاء واشنطن في معالجة عيوب الاتفاق.

وأبرمت الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في يوليو/تموز 2015 اتفاقاً مع إيران وافقت بموجبه طهران على تقييد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

ومن المقرر أن يبلغ ترامب الكونغرس في موعد لا يتجاوز الأحد إن كان يعتبر أن طهران أوفت بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي أم لا ومن ثم تجديد المصادقة على الإتفاق من عدمه.

وأعلنت السعودية تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة تجاه إيران واتهمت الرياض طهران باستغلال العائد الاقتصادي من رفع العقوبات في دعمها للإرهاب في المنطقة بما في ذلك حزب الله.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661631
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM