تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السعودية تشدد اللهجة ضد 'حزب الإرهاب' وإيران . في اشارة الى حزب الله، ثامر السبهان يهدد بقطع يد من يحاول المساس بالسعودية عبر 'ممارسات قذرة' لن تبقى بلا عقاب.







هددت السعودية بـ"قطع يد" من يحاول المساس بها، في اشارة الى حزب الله وذلك بعد ايام من تصريحات لزعيم الحزب اللبناني التابع لايران حسن نصرالله هاجم فيها الرياض.

وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في تغريدة نشرها مساء الجمعة على موقع تويتر "بكل تأكيد المملكة تؤيد جميع السياسات المحاربة للإرهاب ومصدره وأذرعه وعلى دول المنطقة جميعا أن تتوحد في مواجهة قتل الشعوب وتدمير السلم الأهلي".

واضاف في تغريدة أخرى "لا يتوقع حزب الإرهاب ومن يحركه أن ممارساته القذرة ضد المملكة ودول الخليج ستكون بلا عقاب. المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها".

والاسبوع الماضي دخل الرجلان في سجال حين دعا السبهان إلى تشكيل تحالف دولي لمواجهة جماعات ايران في المنطقة ومنها حزب الله، وذلك عقب فرض عقوبات أميركية على الحزب.

ورد عليه نصر الله في خطاب قائلا "اليد التي ستمتد إلى هذا البلد ستقطع أيا كانت هذه اليد".

وتأتي تغريدات السبهان بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران والتي هدد فيها بعقوبات قاسية.

وقبل نحو اسبوعين، مرر مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون العقوبات ضد حزب الله الذي سبق أن أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

وهدد ترامب في استراتيجيته الجديدة التي أعلنها الجمعة بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في حال فشل الكونغرس وحلفاء واشنطن في معالجة عيوب الاتفاق.

وأبرمت الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في يوليو/تموز 2015 اتفاقاً مع إيران وافقت بموجبه طهران على تقييد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

ومن المقرر أن يبلغ ترامب الكونغرس في موعد لا يتجاوز الأحد إن كان يعتبر أن طهران أوفت بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي أم لا ومن ثم تجديد المصادقة على الإتفاق من عدمه.

وأعلنت السعودية تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة تجاه إيران واتهمت الرياض طهران باستغلال العائد الاقتصادي من رفع العقوبات في دعمها للإرهاب في المنطقة بما في ذلك حزب الله.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23235904
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM