فشل الإسلام السياسي في حكم العراق .. الدِّين صار غطاءً لتمرير المشاريع الفاشلة وسياسة قادت إلى هرب الشركات وتعطيل القضاء ولجان النزاهة ومحاربة كل ما هو مدني مع عمليات الخطف والاغتيال التي شملت في الأونة ألأخيرة شريحة الأطباء.      أكراد العراق في عزلتهم . يكتشف البارزاني أن الأكراد لم يعودوا الشريك الذي لا يرد له طلب.      هل ستنتهي حقبة حكم الميليشيات التابعة لإيران؟ ينبغي أن لا تتردد الدول العربية في وضع خارطة طريق لمواجهة إيران في المنطقة. المعارضة الإيرانية يجب أن تكون جزءا من خارطة الطريق هذه.      قطر.. توظف الإخوان أم هي إخوانية؟ . لا تبذل قطر للإخوان لمجرد توظيفهم، إذا لم تكن قطر نفسها صاحبة العقيدة.      تصحيح مسار الإعلام في إقليم كردستان .. الأكراد خسروا المعركة الاعلامية مبكرا بتناسيهم أهمية التواصل مع الشيعة والسنة والمكونات الأخرى لعرض قضيتهم ونيل التعاطف بدلا من العداء.      كردستان اليوم اقرب الى الاستقلال من اي وقت مضى . من المفيد التذكير بان كل الضربات غير المميتة التي تلقاها الشعب الكردستاني رفعت من سقف مطالبه اكثر.      لبنان من جديد.. و"الحل قطع رأس الثعبان نصر الله"      الانتخابات القادمة.. أي جديد ينتظره العراقيون؟      البارزاني وإمبراطورية الولي الفقيه      كردستان بعد الاستفتاء... الكساد يعصف بسوق السياحة في أربيل      كركوك مرتع للميليشيات"..العامري والمهندس والخزعلي يقودون المهمة الإيرانية      فيديو|العطواني:من هو العبادي حتى لا يسمح للميليشيات بالمشاركة في الانتخابات..نغمة جديدة!      أوبزيرفر: هل استفاق السعوديون على الخطر الإيراني متأخرين واكتشفوا أهمية صدام حسين؟!      متجاهلاً ضحايا العراق كعادته، فتوى جديدة للسيستاني: تبرعوا بنصف "سهم الإمام" للمتضررين بزلزال إيران، وثيقة      قبول أربيل لقرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء انفصال كردستان هل يلغيه؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السعودية تشدد اللهجة ضد 'حزب الإرهاب' وإيران . في اشارة الى حزب الله، ثامر السبهان يهدد بقطع يد من يحاول المساس بالسعودية عبر 'ممارسات قذرة' لن تبقى بلا عقاب.







هددت السعودية بـ"قطع يد" من يحاول المساس بها، في اشارة الى حزب الله وذلك بعد ايام من تصريحات لزعيم الحزب اللبناني التابع لايران حسن نصرالله هاجم فيها الرياض.

وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في تغريدة نشرها مساء الجمعة على موقع تويتر "بكل تأكيد المملكة تؤيد جميع السياسات المحاربة للإرهاب ومصدره وأذرعه وعلى دول المنطقة جميعا أن تتوحد في مواجهة قتل الشعوب وتدمير السلم الأهلي".

واضاف في تغريدة أخرى "لا يتوقع حزب الإرهاب ومن يحركه أن ممارساته القذرة ضد المملكة ودول الخليج ستكون بلا عقاب. المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها".

والاسبوع الماضي دخل الرجلان في سجال حين دعا السبهان إلى تشكيل تحالف دولي لمواجهة جماعات ايران في المنطقة ومنها حزب الله، وذلك عقب فرض عقوبات أميركية على الحزب.

ورد عليه نصر الله في خطاب قائلا "اليد التي ستمتد إلى هذا البلد ستقطع أيا كانت هذه اليد".

وتأتي تغريدات السبهان بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران والتي هدد فيها بعقوبات قاسية.

وقبل نحو اسبوعين، مرر مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون العقوبات ضد حزب الله الذي سبق أن أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

وهدد ترامب في استراتيجيته الجديدة التي أعلنها الجمعة بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في حال فشل الكونغرس وحلفاء واشنطن في معالجة عيوب الاتفاق.

وأبرمت الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في يوليو/تموز 2015 اتفاقاً مع إيران وافقت بموجبه طهران على تقييد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

ومن المقرر أن يبلغ ترامب الكونغرس في موعد لا يتجاوز الأحد إن كان يعتبر أن طهران أوفت بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي أم لا ومن ثم تجديد المصادقة على الإتفاق من عدمه.

وأعلنت السعودية تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة تجاه إيران واتهمت الرياض طهران باستغلال العائد الاقتصادي من رفع العقوبات في دعمها للإرهاب في المنطقة بما في ذلك حزب الله.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21448545
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM