إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الناتو يدخل على الخط لحل الخلاف الدبلوماسي بين تركيا وأميركا .. الامين العام لحلف شمال الاطلسي يعلن ان التعاون بين البلدين مهم في مكافحة التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا.






دعا الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الجمعة الولايات المتحدة وتركيا الى "حل خلافاتهما" وحضهما على "ايجاد حلول في اسرع وقت ممكن" لازمة تأشيرات الدخول.

وقال ستولتنبرغ "نأسف لهذه الخلافات" بين هاتين القوتين العسكريتين الكبيرتين في حلف الاطلسي مذكرا بان التعاون مع انقرة "مهم" في مكافحة التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا.

والتقى موظف في القنصلية الأميركية كانت السلطات التركية قد احتجزته الأسبوع الماضي بمحام كلف بالدفاع عنه.

وقال المحامي هاليت أكالب لقنوات تلفزيونية تركية أثناء مغادرته مجمع السجن في منطقة سيليفري غربي اسطنبول الجمعة "عقدنا الاجتماع الضروري مع موكلي. لم تكن هناك أي قيود على لقائنا".

واعتقل التركي متين توباز للاشتباه في صلته بشبكة فتح الله كولن رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب العام الماضي.

وأشعل احتجاز توباز خلافا بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي وأدى لتعليق خدمات إصدار التأشيرات.

واعربت واشنطن الخميس، عن أملها في "إقامة حوار مع الحكومة التركية، وتحقيق تهدئة معها"، على خلفية التوتر الدبلوماسي الأخير بين البلدين.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها الناطقة باسم الخارجية الأميركية، هيذر ناورت، خلال الموجز الصحفي اليومي لها، الخميس.

وقالت ناورت "نأمل في إقامة حوار مع الحكومة التركية، وتحقيق تهدئة معها(حول الأزمة الدبلوماسية)، فنحن دائما ما عقدنا مباحثات ولقاءات كثيرة بين حكومتي بلدينا في مختلف الموضوعات".

ناطقة الوزارة ذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، تحدث مع نظيره التركي، الأربعاء، حول سبل حل أزمة التأشيرات بين البلدين.

ومساء الأحد الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة، تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأميركية في تركيا "باستثناء المهاجرين".

وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن، على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل يتمثل في تعليق إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الأميركيين في مقرها وجميع القنصليات التركية بالولايات المتحدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661615
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM