جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

دقت ساعة قتل الوحش الإيراني..اقترب العقاب يا ملالي قم وطهران"ترامب فوقكم"







كد مراقبون لـ" بغداد بوست"، على أن إيران تعيش الآن ساعات مصيرية، بعدما اقترب عقابها من جانب الإدارة الامريكية جراء إرهابها المتواصل ونشاطاتها الدموية في المنطقة.

 وقالوا إن ترقب طهران والعالم اجمع، انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي خلال أيام قليلة.

 يؤكد مدى الهلع الذي تشعر به إيران من جراء هذه الخطوة .

 والتي ستعيدها الى المربع صفر من جديد.

 وستفقدها كافة الامتيازات المالية والنووية والاستثمارية، التي جنتها من جراء توقيع هذا الاتفاق في عام 2015 مع إدارة أوباما.

 ولفتوا أن العملة الايرانية ، وقبيل اتخاذ ترامب قراره فقدت الكثير من قيمتها.

 وهو ما يشير إلى انهيارها التام في حال إعلان القرار.

 كما أن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، سيؤدي الى توقف الحياة تماما في طهران .
 فالاتفاق كان اشبه بماء الحياة لهذا النظام الارهابي طوال عامين ونصف ومنذ توقيعه.

أسوأ اتفاق

 وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، هاجم مجدداً الاتفاق المبرم بين الدول العظمى وإيران حول برنامجها النووي واصفا اياه بأنه "اتفاق سيئ للغاية"، وذلك قبل بضعة أيام من قراره المنتظر في شأن ما اذا كانت إدارته ستواصل احترام هذا الاتفاق أم لا.

وقال ترامب لشبكة "فوكس نيوز": «هذا أسوأ اتفاق على الاطلاق، لم نجن منه شيئاً».

وأضاف: «لقد أبرمناه من منطلق ضعف في حين أننا نتمتع بالكثير من القوة».

وقال ترامب: "سنرى قريباً جداً ما سيحصل".

ومن المفترض أن يؤكد ترامب بحلول الأحد المقبل، ما إذا كانت طهران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق، وما اذا كان هذا الاتفاق يخدم المصلحة القومية للولايات المتحدة.

ويفرض القانون الأميركي على رئيس الولايات المتحدة أن يبلغ الكونغرس كل 90 يوماً ما إذا كانت إيران ملتزمة الاتفاق، وما اذا كان رفع العقوبات الذي جرى بموجب هذا الاتفاق يخدم المصلحة الوطنية للولايات المتحدة.

وأعلنت «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» التابعة للامم المتحدة الاثنين الماضي أن إيران تلتزم كل ما ورد في الاتفاق الدولي، لكن مصادر متطابقة أكدت أن ترامب سيبلغ الكونغرس بأن طهران لم تلتزم الاتفاق النووي وبالتالي سيسحب الاقرار الاميركي بهذا الاتفاق.

عقوبات على إيران

وفي حال حصل ذلك سيفتح نقاش داخل الكونغرس الاميركي الذي سيكون أمامه مهلة 60 يوما ليقرر ما اذا كان سيعيد فرض العقوبات الاميركية على ايران.

وبالتوازي مع ذلك، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خياره الاستراتيجي بشأن إيران اعتمادا على رؤيته الشاملة لدور طهران في العالم.

وأكدت سارة ساندرز، الناطقة باسم الإدارة الأمريكية، أن ترامب سيصدر إعلانه "لاحقا هذا الأسبوع"، موضحة أن "الرئيس قد وصل إلى قرار بشأن الاستراتيجية إزاء إيران ككل، وأنه يريد أن يبين أن لدينا سياسة واسعة في التعامل.. مع كل مشكلات تقوم إيران فيها بدور سيء".

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إلى أن إعلان استراتيجية ترامب تجاه طهران سيشمل أيضا مسألة انسحاب أو عدم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الذي توصلت إليه، في 2015، الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي.

 ويرى مراقبون لـ" بغداد بوست"، أن الولايات المتحدة الأمريكية رفعت العصا على نظام خامنئي لتأديبه ولم يعد هناك مفر .

 خصوصا وأن القرار الأمريكي المنتظر، يتزامن مع عقوبات جديدة أقرها الكونجرس الأمريكي على ميليشيا حزب الله اللبناني.

بما يعنى محاصرة الملالي وأذرعه الارهابية، والتضييق عليه وخنقه بشتى السبل الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، وفرض مزيد من العقوبات عليه. 



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22135859
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM