إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الرياض تفكك خلية للدولة الاسلامية خططت لأعمال ارهابية .جهاز أمن الدولة السعودي يعلن القبض على خمسة ارهابيين وقتل عنصرين وتفجير عنصر آخر نفسه بحزام ناسف.







الرياض - قالت السعودية الخميس إنها فككت خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العاصمة الرياض مرتبطة بمؤامرة لشن هجوم انتحاري على وزارة الدفاع.

ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن بيان من مصدر مسؤول في رئاسة أمن الدولة أن قوات الأمن قتلت عنصرين في الخلية واعتقلت خمسة وداهمت ثلاثة مواقع الأربعاء.

ونفذت الدولة الإسلامية تفجيرات وهجمات بإطلاق نار ضد قوات الأمن والشيعة في السعودية.

وانتقدت الدولة الإسلامية لسنوات قيادة المملكة الحليفة للغرب واتهمتها بالانحراف عن تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وقال البيان الخميس إن انتحاريا فجر حزامه الناسف في حي الرمال في شرق الرياض بعد أن طوقت قوات الأمن "استراحة" استخدمها معملا لتصنيع السترات الناسفة والعبوات المتفجرة.

وأضاف البيان أن قوات الأمن قتلت متشددا آخر بعد أن تحصن وهو مسلح في شقة في حي نمار غرب العاصمة.

وقال البيان إن المداهمة الثالثة تمت في حظيرة للخيول في ضاحية الغنامية جنوب العاصمة، مشيرا إلى أنه كان مقرا للخلية.

وأشار إلى أن "الموقع الثالث فهو عبارة عن اسطبل للخيل يقع في حي الغنامية بضاحية الحائر جنوبي مدينة الرياض استخدموه للتغطية والتمويه على لقاءاتهم التنسيقية لأنشطتهم الإجرامية. وقد بلغ عدد الذين قبض عليهم حتى الآن خمسة أشخاص تقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن".

وأظهر التلفزيون الرسمي لقطات لأسلحة ضبطتها قوات الأمن ومواد تستخدم لصنع قنابل كما أظهرت اللقطات سيارة محترقة ومبنى لحقت به أضرار حيث فجر المتشدد الأول نفسه خلال المداهمة.

وأغلقت قوات الأمن عددا من المناطق في الرياض الأربعاء وأظهرت لقطات نشرت على الإنترنت عمودا من الدخان وهو يتصاعد من أحد المواقع.

وكانت مؤامرة لتنفيذ هجوم على وزارة الدفاع قد كشفت الشهر الماضي وقيل إن يمنيين وسعوديين متورطون فيها.

وقال مصدر أمني سعودي وقتها إن أحد المعتقلين كان من الحوثيين. وتقود السعودية تحالفا يشارك في الحرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن منذ عامين ونصف العام.

وكان جهاز رئاسة أمن الدولة السعودية قد الأربعاء أن السلطات اعتقلت 22 شخصا بينهم قطري حاولوا تأليب الرأي العام، فيما أعلنت وزارة الداخلية أنه تم اعتقال 24 آخرين بتهمة إثارة الفتنة والنعرات القبلية في منطقة حائل بشمال المملكة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661632
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM