إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ترامب اتخذ قراره بشأن إيران وسيعلنه قريباً.. وهذه ملامحه






قال البيت الأبيض الأمريكي، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب اتخذ قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وإنه سيعلن قريباً استراتيجية شاملة بشأن التعامل مع طهران.

ومن المقرر أن يقدم ترامب تقريراً للكونغرس الأمريكي، منتصف الشهر الجاري، لتوضيح إن كانت إيران ملتزمة بالاتفاق أم لا، وهو الأمر الذي سيترتب عليه الاستمرار في الاتفاق الذي وقعته إدارة باراك أوباما عام 2015، أو التراجع عنه.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ترامب سيعلن عن استراتيجية لمواجهة الإرهاب وعدم الاستقرار الذي تسببه إيران في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أنه "لن يوصي الكونغرس بإعادة فرض عقوبات على إيران".

وأضافت الصحيفة أن ترامب سيفتح المجال لتعديل الاتفاق النووي الذي أبرمته واشنطن مع طهران خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، لافتةً إلى أنه -أي ترامب- سيعلن الأسبوع المقبل عدم التزام إيران بالاتفاق النووي، وسحب التصديق عنه.

وكان ترامب أكد الأسبوع الماضي أن تجارب إيران الصاروخية وعلاقتها بكوريا الشمالية تؤكدان أنه لا يوجد أي اتفاق عملياً.

والأحد الماضي، أعرب وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، في تصريح لصحف بريطانية، عن اعتقاده بأن ترامب سيمضي قدماً نحو الانسحاب من الاتفاق، داعياً الدول الأوروبية للتصدي له وعدم السير في طريقه.

لكن ورغم تصاعد التكهنات بشأن عزم ترامب تمزيق الاتفاق إيفاءً بتعهده الانتخابي، فقد أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أمام ملجس الشيوخ، الثلاثاء، أن الإبقاء على الاتفاق سيكون في مصلحة واشنطن، لكنه عاد وأكد أنه مع قرارات الرقابة الصارمة على النشاطات الإيرانية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661624
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM