جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن







كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن أن أكراد العراق استعانوا بشركات ضغط أمريكية؛ لدعم تأييد الانفصال الكردي عن العراق، مشيرةً في هذا الصدد إلى أن بول مانافورت، رئيس حملة الرئيس دونالد ترامب خلال فترة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، هو أحد الشخصيات التي تمت الاستعانة بها لهذا الغرض.

مانافورت وخلال عمله في مجال تقديم المشورة للعملاء الأجانب، اكتسب خبرة طويلة في التعاطي مع موضوع السياسة الأمريكية؛ الأمر الذي دفع أكراد العراق إلى الاستعانة به من أجل دعمهم في مشروع الاستفتاء؛ إذ تعارضه الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من أن الاستفتاء، المقرر يوم الاثنين المقبل، لن يؤدي إلى استقلال الأكراد على الفور، فإن الحكومة الأمريكية والمجتمع الدولي أعربوا عن مخاوفهم الجدية حياله، كما أنهم يخشون أن يمر بأغلبية ساحقة، وهو المتوقَّع؛ ما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار العراق، وقد يشعل فتيل العنف، خاصةً في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أيضاً، أن سلطات إقليم كردستان العراق دفعت الملايين لشركات الضغط في واشنطن، ممن لها علاقات عميقة مع الديمقراطيين والجمهوريين، وضمن ذلك 1.5 مليون دولار، على مدى السنوات الثلاث الماضية، وفقاً لسجلات وزارة العدل الأمريكية. كما أنها عملت أيضاً على دعم بعض المواقف داخل مراكز الأبحاث، التي من الممكن أن تشرف على الاستفتاء ونزاهته، وعملت كذلك على محاولة كسب ثقة الحزبين من أجل دعم وتأييد الاستقلال الكردي.

تضيف الصحيفة أن مانافورت اتفق على تقديم المساعدة للأكراد خلال الاستفتاء، بعد لقاء جمعه مع وسيط لنجل بارزاني، مسرور بارزاني.

رئيس حملة ترامب السابق، مانافورت، سافر إلى المنطقة لتقديم النصح والمشورة لحلفاء بارزاني بشأن الاستفتاء، في وقت تؤكد مصادر كردية أخرى أن مانافورت موجود حالياً في أربيل للإشراف على الاستفتاء.

مصدر مقرب من مسرور بارزاني قال للصحيفة إن مانافورت تم تعيينه للمساعدة على الاستفتاء وأيضاً ما بعد الاستفتاء، مؤكداً أنه تمت الاستعانة به؛ ليس لأنه كان قائداً لحملة ترامب الانتخابية، وإنما بسبب تجربته في إدارة مثل هذه القضايا.

ولم يردَّ البيت الأبيض على استفسارات الصحيفة بخصوص ما إذا كان مانافورت قد اتصل بهم بشأن الاستفتاء الكردي.

ومن المقرر إجراء الاستفتاء على انفصال كردستان العراق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وسط معارضة محلية وإقليمية ودولية، خاصة في ظل تصاعد نبرة التهديد بين كل من بغداد وأربيل.



صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22133502
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM