بعد اتفاق مع حزب طالباني برعاية سليماني، القوات الحكومية تدخل كركوك، وبيشمركة بارزاني يفرّون منها ومن مدن أخرى      مختصون : الواقع المأساوي في العراق هو نتاج طبيعي لدستور مشوه      ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 16/10/2017      اقتحام قصر سلطان بن سحيم مع قرب تشكيل حكومة قطرية في المنفى عناصر المخابرات القطرية يصادرون أموالا ووثائق مهمة للشيخ سلطان ووالديه خلال عملية شهدت اعتداءات وإصابات بين موظفي القصر.      الصراع الشيعي – الشيعي.. هل هي بدايات حرب قادمة في العراق؟!      طقوس طائفية تفرض نفسها على مواطني الموصل ومناطق في حزام بغداد وديالى وتُغضبهم      الحرس الثوري الإيراني      حرب أكثر حدةً من الجبهات: شبكات التواصل الاجتماعي تشعل نار الخلافات في كركوك      أبرز وأهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15/10/2017      لا تنتظروا شيئا من أميركا . انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.      سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها "سورة منزلة من السماء"      من الخاسر ومن المستفيد من نهاية تنظيم "الدولة"؟      كيف يعالج العراق نفسياً وعقلياً؟      ضاحية بيروت قاعدة للتآمر على دول الخليج العربي      إيران.. وقت التحييد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.






القاهرة ـ وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر، الخميس، بالأحرف الأولى (مبدئيًا) على اتفاقية شراكة مع شركة موانئ دبي العالمية تمهيدًا للتوقيع النهائي عليها فور استيفاء كافة الإجراءات.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة بمنطقة العين السخنة (شمال شرق) تتضمن منطقة صناعية حرة وحزمة مشروعات تنموية متنوعة.

وجرى التوقيع على اتفاقية الشراكة بالأحرف في دولة الإمارات، بحضور اللجنة المشتركة بين المنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية.

وفي 9 أغسطس/ آب 2017، وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تأسيس شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، ومجموعة موانئ دبي العالمية.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقب التوقيع إن "هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية للاقتصاد القومي المصري".

وأضاف مميش، وفقًا لبيان، أن المشروع "سيتيح نهضة تنموية واقتصادية وصناعية تحقق أهداف الدولتين (مصر والإمارات) وتستغل الموقع العبقري والمتميز للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية إن "المشروع المستهدف بالشراكة سيؤدي إلى تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمقصد بالنسبة للعالم وليست معبرًا بما ستضمنه من منطقة صناعية متكاملة تخدم أهداف التنمية المستدامة في مصر".

وأضاف بن سليم أن "دخول موانئ دبي العالمية في هذه الشراكة يعكس ثقتها الكاملة في الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات وتوفير سبل انجاح المشروع".

وأوضح أن "المستهدف تحويل منطقة المشروع إلى امتداد للمنطقة الحرة بجبل علي (بالإمارات) والاستفادة بشبكة الشركات الدولية المتواجدة حاليًا بجبل علي وغيرها للتواجد بمنطقة المشروع".

وحسب البيان، يستهدف المشروع، تنمية وتطوير مساحة 95 كم بمنطقة العين السخنة (شمال شرق) وتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كم ومنطقة سكنية بمساحة تقريبية 20 كم تستوعب ما يقرب من 650 ألف نسمة، بالإضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كم.

وأوضح البيان أن عدد العمالة المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية نحو 500 ألف فرصة عمل مباشرة، وتشتمل المنطقة الصناعية على العديد من الصناعات خاصة المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخدمات اللوجستية ومواد البناء والغذائية والأقمشة والمنسوجات والالكترونيات والاتصالات.

وتدير موانئ دبي العالمية ميناء السخنة في مصر، ضمن 78 ميناءً بحريًا تتولى إدارتها في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة للحكومة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، ضمن محفظة أعمالها الموزعة على 6 قارات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21344183
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM