فشل الإسلام السياسي في حكم العراق .. الدِّين صار غطاءً لتمرير المشاريع الفاشلة وسياسة قادت إلى هرب الشركات وتعطيل القضاء ولجان النزاهة ومحاربة كل ما هو مدني مع عمليات الخطف والاغتيال التي شملت في الأونة ألأخيرة شريحة الأطباء.      أكراد العراق في عزلتهم . يكتشف البارزاني أن الأكراد لم يعودوا الشريك الذي لا يرد له طلب.      هل ستنتهي حقبة حكم الميليشيات التابعة لإيران؟ ينبغي أن لا تتردد الدول العربية في وضع خارطة طريق لمواجهة إيران في المنطقة. المعارضة الإيرانية يجب أن تكون جزءا من خارطة الطريق هذه.      قطر.. توظف الإخوان أم هي إخوانية؟ . لا تبذل قطر للإخوان لمجرد توظيفهم، إذا لم تكن قطر نفسها صاحبة العقيدة.      تصحيح مسار الإعلام في إقليم كردستان .. الأكراد خسروا المعركة الاعلامية مبكرا بتناسيهم أهمية التواصل مع الشيعة والسنة والمكونات الأخرى لعرض قضيتهم ونيل التعاطف بدلا من العداء.      كردستان اليوم اقرب الى الاستقلال من اي وقت مضى . من المفيد التذكير بان كل الضربات غير المميتة التي تلقاها الشعب الكردستاني رفعت من سقف مطالبه اكثر.      لبنان من جديد.. و"الحل قطع رأس الثعبان نصر الله"      الانتخابات القادمة.. أي جديد ينتظره العراقيون؟      البارزاني وإمبراطورية الولي الفقيه      كردستان بعد الاستفتاء... الكساد يعصف بسوق السياحة في أربيل      كركوك مرتع للميليشيات"..العامري والمهندس والخزعلي يقودون المهمة الإيرانية      فيديو|العطواني:من هو العبادي حتى لا يسمح للميليشيات بالمشاركة في الانتخابات..نغمة جديدة!      أوبزيرفر: هل استفاق السعوديون على الخطر الإيراني متأخرين واكتشفوا أهمية صدام حسين؟!      متجاهلاً ضحايا العراق كعادته، فتوى جديدة للسيستاني: تبرعوا بنصف "سهم الإمام" للمتضررين بزلزال إيران، وثيقة      قبول أربيل لقرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء انفصال كردستان هل يلغيه؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سليماني في السليمانية ...ما سر الزيارة في هذا الوقت ؟







كشفت مصادر كردية مطلعة من داخل محافظة السليمانية ، اليوم الثلاثاء، عن وصول قائد فيلق القدس الايراني “قاسم سليماني” الى المدينة في زيارة سرية لم يعلن عنها مسبقا ، مشيرة الى انه جرى اجتماع  بين سليماني وقياديين في حزب الاتحاد الوطني بزعامة “جلال الطالباني” فور وصوله للمدينة ، لبحث ملف استفتاء كردستان ، مؤكدة مواصلة رفض ايران اجراء كردستان الاستفتاء في وقته المحدد ومهددة بعواقب وخيمة في حال اجرائه .

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عنها ان “سليماني وصل ، فجر الثلاثاء ، الى محافظة السليمانية بشكل مفاجئ ، ومن ثم عقد اجتماعا صباحا بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث ملف الاستفتاء”.

واضافت المصادر نقلا عن مراقبين للشان العراقي ان ” زيارة سليماني غير المعلنة الى السليمانية تمثل “تهديدا مبطنا” للكرد لثنيهم عن الاستفتاء ، لتواصل تدخلاتها في شؤونه الداخلية والخارجية وكي تتمكن من الاستحواذ عليه باكمله وليس جزءا منه “.

يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” أعرب عن ترحيب بلاده بتصريحات رئيس كردستان “مسعود بارزاني” التي قال فيها “إن إيران يمكنها الوساطة بين أربيل وبغداد في حل المشكلات العالقة” ، بحسب قوله .



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21448584
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM