إبراهيم الجعفري.. طردك من وزارة الخارجية هو الحل الوحيد لتطهيرك من عمالتك لإيران!      دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.      فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.      إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب      إيران.. جمهورية المزابل والطائفية والفتن      بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني      حسين المؤيد: تحفّظ العراق الطائفي المرتبط بإيران على بيان الجامعة العربية لا يمثلنا كعراقيين      الفصائل الكردية تجتمع لتوحيد مواقفها قبل الحوار مع بغداد      الميليشيات تسرق حديد وحطام المباني المدمرة في الموصل      إدانة «حزب الله» تربك بيروت .. جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد.. أبو الغيط: القرار العربي لا يستهدف لبنان ..نتائج اجتماع وزراء الخارجية ظللت جولته      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017      الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.      روحاني يتودد لماكرون لتخفيف الضغط الفرنسي على إيران .. الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الفرنسي أن باريس يمكن أن تلعب دورا بناء في الشرق الأوسط بإتباع نهج عقلاني.      الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!      أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البارزاني يفرض شروطا للتخلي عن اجراء الاستفتاء ...ما هي ؟








واصل رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” اللعب بورقة استفتاء انفصال كردستان عن العراق حيث شدد على ان الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب، وان الاطراف الدولية لم تعارض الاستفتاء وانما طالبت بتاجيله فقط .

وقال البارزاني في تصريح صحفي أن ” الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان، موضحاً أن الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب لاجرائه”

واضاف البارزاني اننا “تأخرنا كثيراً وبذلنا جهوداً كبيرة حتى لا نصل إلى قرار الاستفتاء، لافتاً إلى أن الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان”.

واوضح البارزاني انه “فشلنا في بناء الشراكة مع بغداد لذلك اضطررنا لهذه الخطوة، ولو نجحنا في بناء شراكة مع بغداد لما كان قرار الاستفتاء”.

وتابع البارزاني ان “الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب، مطالبا من يسعى للتعادل ان يقدم بديلا عن ذلك .

وطالب البارزاني “بضمانات دولية لتوقيع أي اتفاقية مع بغداد، لافتاً إلى أنه إذا لم تأت الأطراف الدولية بحل أفضل من الاستفتاء سنمضي فيه”.

وبيّن البارزاني أن “البيشمركة حسب الدستور هم جزء من منظومة الدفاع العراقية وهذا لم يتحقق، موضحاً أن قطع بغداد للميزانية عن الإقليم هو قطع لأرزاق الشعب في كوردستان، لذلك شرعنا في بيع النفط بعد قطع الميزانية لا قبلها”.

وتابع البارزاني “اتفقنا على تشكيل دولة مدنية ديمقراطية لكننا اليوم أمام دولة طائفية، لافتاً إلى أننا لا نريد تكرار تجارب فاشلة في العلاقة مع بغداد”.

واكمل البارزاني ان “هدفنا من الاستفتاء بناء علاقات جيدة وجديدة مع بغداد، لافتاً إلى أنه إثر الاستفتاء سندخل في مفاوضات جدية مع بغداد على كل المسائل فالشعب الكوردي سيعبر عن رأيه ويوجه رسالة إلى العالم سيكون هناك انفتاح في الدولة الجديدة ولن يكون أي تمييز عرقي”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21467896
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM