تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..      ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البارزاني يفرض شروطا للتخلي عن اجراء الاستفتاء ...ما هي ؟








واصل رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” اللعب بورقة استفتاء انفصال كردستان عن العراق حيث شدد على ان الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب، وان الاطراف الدولية لم تعارض الاستفتاء وانما طالبت بتاجيله فقط .

وقال البارزاني في تصريح صحفي أن ” الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان، موضحاً أن الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب لاجرائه”

واضاف البارزاني اننا “تأخرنا كثيراً وبذلنا جهوداً كبيرة حتى لا نصل إلى قرار الاستفتاء، لافتاً إلى أن الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان”.

واوضح البارزاني انه “فشلنا في بناء الشراكة مع بغداد لذلك اضطررنا لهذه الخطوة، ولو نجحنا في بناء شراكة مع بغداد لما كان قرار الاستفتاء”.

وتابع البارزاني ان “الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب، مطالبا من يسعى للتعادل ان يقدم بديلا عن ذلك .

وطالب البارزاني “بضمانات دولية لتوقيع أي اتفاقية مع بغداد، لافتاً إلى أنه إذا لم تأت الأطراف الدولية بحل أفضل من الاستفتاء سنمضي فيه”.

وبيّن البارزاني أن “البيشمركة حسب الدستور هم جزء من منظومة الدفاع العراقية وهذا لم يتحقق، موضحاً أن قطع بغداد للميزانية عن الإقليم هو قطع لأرزاق الشعب في كوردستان، لذلك شرعنا في بيع النفط بعد قطع الميزانية لا قبلها”.

وتابع البارزاني “اتفقنا على تشكيل دولة مدنية ديمقراطية لكننا اليوم أمام دولة طائفية، لافتاً إلى أننا لا نريد تكرار تجارب فاشلة في العلاقة مع بغداد”.

واكمل البارزاني ان “هدفنا من الاستفتاء بناء علاقات جيدة وجديدة مع بغداد، لافتاً إلى أنه إثر الاستفتاء سندخل في مفاوضات جدية مع بغداد على كل المسائل فالشعب الكوردي سيعبر عن رأيه ويوجه رسالة إلى العالم سيكون هناك انفتاح في الدولة الجديدة ولن يكون أي تمييز عرقي”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21248352
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM