تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.      المولدات الأهلية.. تجارة الأحزاب المربحة على حساب المواطنين      هكذا تباع الأوطان .. الإرهابي قيس الخزعلي غراب سلام للمصالحة بين المالكي سبايكر والصدر      إرهابي في صفوف الملالي.. هادي العامري رئيسًا لوزراء العراق      نكشف.. ضغوط إيرانية سافرة على مقتدى الصدر حتى يتحالف مع هادي العامري      بعد اجتماع مع سليماني، الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة (الشيعية) الأكبر      إيران المستفيد الأكبر من حرق صناديق الاقتراع في العراق      مواطن عراقي: لدينا حكومة عندها أزمة شرف.. و"الجعفري" مريض نفسي      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018      نجل خامنئي يزور الإرهابي قاسم سليماني على الجبهة العراقية..الأسرار الكاملة للِّقاء!      ميليشيات إيران تمهد لحرق العراق ..لا يبدو أن الصدر في عجلة من أمره. سيترك المبادرة للآخرين من أجل أن يكونوا سببا في حريق العراق.      البرلمان العراقي يبحث التمديد منعا للفراغ الدستوري .. مدة عمل البرلمان هي أربع سنوات فقط تنتهي نهاية يونيو الحالي ولا يجوز التمديد حتى ولو ليوم واحد إلا بتعديل الدستور الذي حدد المدة بأربع سنوات فقط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البارزاني يفرض شروطا للتخلي عن اجراء الاستفتاء ...ما هي ؟








واصل رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” اللعب بورقة استفتاء انفصال كردستان عن العراق حيث شدد على ان الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب، وان الاطراف الدولية لم تعارض الاستفتاء وانما طالبت بتاجيله فقط .

وقال البارزاني في تصريح صحفي أن ” الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان، موضحاً أن الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب لاجرائه”

واضاف البارزاني اننا “تأخرنا كثيراً وبذلنا جهوداً كبيرة حتى لا نصل إلى قرار الاستفتاء، لافتاً إلى أن الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان”.

واوضح البارزاني انه “فشلنا في بناء الشراكة مع بغداد لذلك اضطررنا لهذه الخطوة، ولو نجحنا في بناء شراكة مع بغداد لما كان قرار الاستفتاء”.

وتابع البارزاني ان “الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب، مطالبا من يسعى للتعادل ان يقدم بديلا عن ذلك .

وطالب البارزاني “بضمانات دولية لتوقيع أي اتفاقية مع بغداد، لافتاً إلى أنه إذا لم تأت الأطراف الدولية بحل أفضل من الاستفتاء سنمضي فيه”.

وبيّن البارزاني أن “البيشمركة حسب الدستور هم جزء من منظومة الدفاع العراقية وهذا لم يتحقق، موضحاً أن قطع بغداد للميزانية عن الإقليم هو قطع لأرزاق الشعب في كوردستان، لذلك شرعنا في بيع النفط بعد قطع الميزانية لا قبلها”.

وتابع البارزاني “اتفقنا على تشكيل دولة مدنية ديمقراطية لكننا اليوم أمام دولة طائفية، لافتاً إلى أننا لا نريد تكرار تجارب فاشلة في العلاقة مع بغداد”.

واكمل البارزاني ان “هدفنا من الاستفتاء بناء علاقات جيدة وجديدة مع بغداد، لافتاً إلى أنه إثر الاستفتاء سندخل في مفاوضات جدية مع بغداد على كل المسائل فالشعب الكوردي سيعبر عن رأيه ويوجه رسالة إلى العالم سيكون هناك انفتاح في الدولة الجديدة ولن يكون أي تمييز عرقي”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22410686
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM