أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البارزاني يفرض شروطا للتخلي عن اجراء الاستفتاء ...ما هي ؟








واصل رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” اللعب بورقة استفتاء انفصال كردستان عن العراق حيث شدد على ان الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب، وان الاطراف الدولية لم تعارض الاستفتاء وانما طالبت بتاجيله فقط .

وقال البارزاني في تصريح صحفي أن ” الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان، موضحاً أن الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب لاجرائه”

واضاف البارزاني اننا “تأخرنا كثيراً وبذلنا جهوداً كبيرة حتى لا نصل إلى قرار الاستفتاء، لافتاً إلى أن الاستفتاء هو القرار الصحيح والمناسب وحق مشروع لشعب كوردستان”.

واوضح البارزاني انه “فشلنا في بناء الشراكة مع بغداد لذلك اضطررنا لهذه الخطوة، ولو نجحنا في بناء شراكة مع بغداد لما كان قرار الاستفتاء”.

وتابع البارزاني ان “الأطراف الدولية لا تعارض الاستفتاء وإنما ترى الوقت غير مناسب، مطالبا من يسعى للتعادل ان يقدم بديلا عن ذلك .

وطالب البارزاني “بضمانات دولية لتوقيع أي اتفاقية مع بغداد، لافتاً إلى أنه إذا لم تأت الأطراف الدولية بحل أفضل من الاستفتاء سنمضي فيه”.

وبيّن البارزاني أن “البيشمركة حسب الدستور هم جزء من منظومة الدفاع العراقية وهذا لم يتحقق، موضحاً أن قطع بغداد للميزانية عن الإقليم هو قطع لأرزاق الشعب في كوردستان، لذلك شرعنا في بيع النفط بعد قطع الميزانية لا قبلها”.

وتابع البارزاني “اتفقنا على تشكيل دولة مدنية ديمقراطية لكننا اليوم أمام دولة طائفية، لافتاً إلى أننا لا نريد تكرار تجارب فاشلة في العلاقة مع بغداد”.

واكمل البارزاني ان “هدفنا من الاستفتاء بناء علاقات جيدة وجديدة مع بغداد، لافتاً إلى أنه إثر الاستفتاء سندخل في مفاوضات جدية مع بغداد على كل المسائل فالشعب الكوردي سيعبر عن رأيه ويوجه رسالة إلى العالم سيكون هناك انفتاح في الدولة الجديدة ولن يكون أي تمييز عرقي”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801638
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM