أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بعد فاضل البديري| حزب الله يعبث ببغداد ويظهر بشكل مفاجىء على المسرح العراقي







لماذا ظهر حزب الله فجأة على المسرح العراقي؟ وما هي الأهداف القذرة التي كلفت بها الميليشيا لتنفيذها داخل بغداد؟

 هل الأمر يتوقف عند صفقة الدواعش المشبوهة ؟ أم يتعدى ذلك لأهداف أخرى؟ أسئلة كثيرة تحيط بالظهور المفاجىء لميليشيا نصر الله على الساحة العراقية؟؟

وكان المرجع الديني فاضل البديري، اتهم جهات مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني بالوقوف خلف محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل يومين.

وأوضح البديري أن الحادثة جاءت نتيجة استنكاره، ورفضه لاتفاقية حزب الله مع داعش القاضية بنقل عناصر داعش الارهابي إلى الحدود العراقية.

كما أكد البديري، أن التهديدات مستمرة منها بالقتل من جهات مسلحة في حال عدم الاعتذار عن بيان استنكاره لصفقة حزب الله- داعش.

لا تنتقد نصر الله!

كما شدد على أنه تلقى عدداً من المكالمات ورسائل التهديد، من قبل أشخاص قالوا إنهم مناصرون ومؤيدون لحزب الله، وقد طلبوا منه التراجع عن انتقاداته السابقة لتلك الصفقة، التي أبرمت الأسبوع الماضي وقضت بنقل حوالي 600 عنصر من داعش ومدنيين من القلمون الغربي على الحدود اللبنانية السورية إلى دير الزور شمال سوريا بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وتابع قائلاً إن من اتصل به هدده بعواقب وخيمة في حال تم انتقاد حزب الله وزعيمه حسن نصرالله. 
ويذكر أن البديري كان تعرض مساء الثلاثاء الماضي، لمحاولة اغتيال أثناء خروجه من مجلس عزاء بأحد شوارع النجف ، من قبل مجموعة مسلحة اشتبكت مع حمايته ولاذت بالفرار بعد أن ألقت ثلاثة قنابل يدوية على موكبه، فنقل إلى مستشفى الصدر التعليمي.

 موسم التصفية الإيرانية

 وكان موقع "بغداد بوست" ليل الحادثة البشعة لمحاولة اغتيال البديري، نقل على لسان مراقبين تحذيرهم من أن ايران افتتحت موسم التصفية الجسدية والاغتيالات للمعترضين على صفقاتها وميليشياتها بالعراق

وقررت اغتيال كل من يقف في طريق صفقاتها، أو صفقات أذنابها المشبوهة داخل العراق، والدليل محاولة الاغتيال للشيخ فاضل البديري المرجع الشيعي المعروف بعد انتقاده الصفقة المشبوهة لحزب الله مع داعش.

ولفت المراقبون، أن محاولة اغتيال الشيخ البديري، ستكون الأولى ضمن سلسلة اغتيالات ستنفذها ميلشيات ايران ضد كل من انتقدوا صفقة حزب الله – ابنها البكر – مع داعش، خصوصا وانها صفقة لاقت انتقادات واسعة داخل العراق وكشفت الحقيقة الارهابية لحزب الله وايران معا
 وهو ما أكده الشيخ البديري نفسه باتهاماته المباشرة لحزب الله.

 في نفس السياق حذر مراقبون من الانغماس المفاجىء لميليشيا حزب الله في الشأن العراقي، وقالوا إن ظهور نصر الله على المسرح العراقي غير مفهوم.

 ويبدو أن القضية لا تتعلق بصفقة مشبوهة، نقل خلالها حسن نصر الله مئات الدواعش الارهابيين إلى الحدود العراقية

 ولكنها تتعلق بما هو أكبر من ذلك، وربما يكون مطلوبا من نصر الله أن يتحرك على الأرض العراقية بأفعال قذرة ومهمات دموية لتسهيل فتح الممر الإيراني لساحل المتوسط.

 وطالب المراقبون، حكومة العبادي بالطلب رسميا من الحكومة اللبنانية إلجام ميليشيا حزب الله والزامه الأراضي اللبنانية، وسحب عناصره من العراق.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801642
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM