تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..      ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

دعوات لعزل محافظ كركوك بتهم فساد ومخالفات دستورية .. 145 نائبا يطالبون رئيس الحكومة العراقية برد رسمي عن رسالة دعوا فيها لحجب الثقة عن نجم الدين كريم.







أعلن نائب تركماني الخميس، أن طلب حجب الثقة عن محافظ كركوك (شمال) تم تقديمه لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف "إننا بانتظار رد رئيس الوزراء بكتاب موجه إلى البرلمان، يطلب حجب الثقة عن المحافظ".

وقال النائب جاسم محمد جعفر "أرسلنا طلبا للعبادي مُوقع من 145 نائبا ويتضمن ملفا فيه مخالفات دستورية وقانونية و63 ملف فساد بحق محافظ كركوك، تطلب حجب الثقة عنه".

وأشار إلى أنهم بانتظار وصول كتاب رسمي من مكتب العبادي يطلب من البرلمان طرح موضوع حجب الثقة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم عبر جلسة برلمانية كما حدث لمحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".

وفي 28 مارس/آذار صوت مجلس محافظة كركوك بالأغلبية على رفع علم إقليم كرستان العراق بجانب العلم العراقي.

والأسبوع الماضي صوّت أعضاء المجلس من الأكراد بالأغلبية على قرار الدعوة إلى تنظيم استفتاء في المحافظة لتحديد مصيرها من الانضمام إلى الإقليم الكردي أو بالإبقاء عليها تابعة لبغداد، خلال جلسة قاطعها الأعضاء من المكونين العربي والتركماني.

ويتهم نواب كركوك من العرب والتركمان محافظ كركوك بقيامه بمخالفات إدارية ودستورية في المحافظة.

وأعلنت حكومة اقليم كردستان عن اجراء استفتاء على انفصال الاقليم عن العراق وحددت تاريخ الخامس والعشرين من سبتمبر/ايلول موعدا لإجراء الاستفتاء وسط رفض من بغداد وتركيا وإيران وتحذير من واشنطن من أن يفجر صراعا في المنطقة.

والاستفتاء المرتقب غير مُلزم ويتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في الإقليم الكردي وهي أربيل والسليمانية ودهوك ومناطق أخرى متنازع عليها بشأن إن كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا كمحافظة كركوك ومناطق أخرى.

ورغم السجالات التي فجرها القرار الكردي في عموم العراق وخارجه، تواصل اربيل الاستعدادات على قدم وساق لإجراء الاستفتاء متجاهلة التحذيرات من أن يجر العراق إلى دوامة عنف جديدة.

وعارضت بغداد بشدة الاستفتاء واعتبرت أنه سيدخل العراق في نفق مظلم، بينما حذرت تركيا وإيران من أنه قد يدفع البلاد إلى صراع دموي وهو ما عبرت عنه واشنطن في وقت سابق مطالبة الأكراد بتأجيل موعد الاستفتاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21248349
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM