أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

دعوات لعزل محافظ كركوك بتهم فساد ومخالفات دستورية .. 145 نائبا يطالبون رئيس الحكومة العراقية برد رسمي عن رسالة دعوا فيها لحجب الثقة عن نجم الدين كريم.







أعلن نائب تركماني الخميس، أن طلب حجب الثقة عن محافظ كركوك (شمال) تم تقديمه لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف "إننا بانتظار رد رئيس الوزراء بكتاب موجه إلى البرلمان، يطلب حجب الثقة عن المحافظ".

وقال النائب جاسم محمد جعفر "أرسلنا طلبا للعبادي مُوقع من 145 نائبا ويتضمن ملفا فيه مخالفات دستورية وقانونية و63 ملف فساد بحق محافظ كركوك، تطلب حجب الثقة عنه".

وأشار إلى أنهم بانتظار وصول كتاب رسمي من مكتب العبادي يطلب من البرلمان طرح موضوع حجب الثقة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم عبر جلسة برلمانية كما حدث لمحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".

وفي 28 مارس/آذار صوت مجلس محافظة كركوك بالأغلبية على رفع علم إقليم كرستان العراق بجانب العلم العراقي.

والأسبوع الماضي صوّت أعضاء المجلس من الأكراد بالأغلبية على قرار الدعوة إلى تنظيم استفتاء في المحافظة لتحديد مصيرها من الانضمام إلى الإقليم الكردي أو بالإبقاء عليها تابعة لبغداد، خلال جلسة قاطعها الأعضاء من المكونين العربي والتركماني.

ويتهم نواب كركوك من العرب والتركمان محافظ كركوك بقيامه بمخالفات إدارية ودستورية في المحافظة.

وأعلنت حكومة اقليم كردستان عن اجراء استفتاء على انفصال الاقليم عن العراق وحددت تاريخ الخامس والعشرين من سبتمبر/ايلول موعدا لإجراء الاستفتاء وسط رفض من بغداد وتركيا وإيران وتحذير من واشنطن من أن يفجر صراعا في المنطقة.

والاستفتاء المرتقب غير مُلزم ويتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في الإقليم الكردي وهي أربيل والسليمانية ودهوك ومناطق أخرى متنازع عليها بشأن إن كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا كمحافظة كركوك ومناطق أخرى.

ورغم السجالات التي فجرها القرار الكردي في عموم العراق وخارجه، تواصل اربيل الاستعدادات على قدم وساق لإجراء الاستفتاء متجاهلة التحذيرات من أن يجر العراق إلى دوامة عنف جديدة.

وعارضت بغداد بشدة الاستفتاء واعتبرت أنه سيدخل العراق في نفق مظلم، بينما حذرت تركيا وإيران من أنه قد يدفع البلاد إلى صراع دموي وهو ما عبرت عنه واشنطن في وقت سابق مطالبة الأكراد بتأجيل موعد الاستفتاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801646
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM