إبراهيم الجعفري.. طردك من وزارة الخارجية هو الحل الوحيد لتطهيرك من عمالتك لإيران!      دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.      فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.      إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب      إيران.. جمهورية المزابل والطائفية والفتن      بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني      حسين المؤيد: تحفّظ العراق الطائفي المرتبط بإيران على بيان الجامعة العربية لا يمثلنا كعراقيين      الفصائل الكردية تجتمع لتوحيد مواقفها قبل الحوار مع بغداد      الميليشيات تسرق حديد وحطام المباني المدمرة في الموصل      إدانة «حزب الله» تربك بيروت .. جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد.. أبو الغيط: القرار العربي لا يستهدف لبنان ..نتائج اجتماع وزراء الخارجية ظللت جولته      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017      الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.      روحاني يتودد لماكرون لتخفيف الضغط الفرنسي على إيران .. الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الفرنسي أن باريس يمكن أن تلعب دورا بناء في الشرق الأوسط بإتباع نهج عقلاني.      الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!      أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

دعوات لعزل محافظ كركوك بتهم فساد ومخالفات دستورية .. 145 نائبا يطالبون رئيس الحكومة العراقية برد رسمي عن رسالة دعوا فيها لحجب الثقة عن نجم الدين كريم.







أعلن نائب تركماني الخميس، أن طلب حجب الثقة عن محافظ كركوك (شمال) تم تقديمه لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف "إننا بانتظار رد رئيس الوزراء بكتاب موجه إلى البرلمان، يطلب حجب الثقة عن المحافظ".

وقال النائب جاسم محمد جعفر "أرسلنا طلبا للعبادي مُوقع من 145 نائبا ويتضمن ملفا فيه مخالفات دستورية وقانونية و63 ملف فساد بحق محافظ كركوك، تطلب حجب الثقة عنه".

وأشار إلى أنهم بانتظار وصول كتاب رسمي من مكتب العبادي يطلب من البرلمان طرح موضوع حجب الثقة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم عبر جلسة برلمانية كما حدث لمحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".

وفي 28 مارس/آذار صوت مجلس محافظة كركوك بالأغلبية على رفع علم إقليم كرستان العراق بجانب العلم العراقي.

والأسبوع الماضي صوّت أعضاء المجلس من الأكراد بالأغلبية على قرار الدعوة إلى تنظيم استفتاء في المحافظة لتحديد مصيرها من الانضمام إلى الإقليم الكردي أو بالإبقاء عليها تابعة لبغداد، خلال جلسة قاطعها الأعضاء من المكونين العربي والتركماني.

ويتهم نواب كركوك من العرب والتركمان محافظ كركوك بقيامه بمخالفات إدارية ودستورية في المحافظة.

وأعلنت حكومة اقليم كردستان عن اجراء استفتاء على انفصال الاقليم عن العراق وحددت تاريخ الخامس والعشرين من سبتمبر/ايلول موعدا لإجراء الاستفتاء وسط رفض من بغداد وتركيا وإيران وتحذير من واشنطن من أن يفجر صراعا في المنطقة.

والاستفتاء المرتقب غير مُلزم ويتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في الإقليم الكردي وهي أربيل والسليمانية ودهوك ومناطق أخرى متنازع عليها بشأن إن كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا كمحافظة كركوك ومناطق أخرى.

ورغم السجالات التي فجرها القرار الكردي في عموم العراق وخارجه، تواصل اربيل الاستعدادات على قدم وساق لإجراء الاستفتاء متجاهلة التحذيرات من أن يجر العراق إلى دوامة عنف جديدة.

وعارضت بغداد بشدة الاستفتاء واعتبرت أنه سيدخل العراق في نفق مظلم، بينما حذرت تركيا وإيران من أنه قد يدفع البلاد إلى صراع دموي وهو ما عبرت عنه واشنطن في وقت سابق مطالبة الأكراد بتأجيل موعد الاستفتاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21467906
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM