عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

دعوات لعزل محافظ كركوك بتهم فساد ومخالفات دستورية .. 145 نائبا يطالبون رئيس الحكومة العراقية برد رسمي عن رسالة دعوا فيها لحجب الثقة عن نجم الدين كريم.







أعلن نائب تركماني الخميس، أن طلب حجب الثقة عن محافظ كركوك (شمال) تم تقديمه لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف "إننا بانتظار رد رئيس الوزراء بكتاب موجه إلى البرلمان، يطلب حجب الثقة عن المحافظ".

وقال النائب جاسم محمد جعفر "أرسلنا طلبا للعبادي مُوقع من 145 نائبا ويتضمن ملفا فيه مخالفات دستورية وقانونية و63 ملف فساد بحق محافظ كركوك، تطلب حجب الثقة عنه".

وأشار إلى أنهم بانتظار وصول كتاب رسمي من مكتب العبادي يطلب من البرلمان طرح موضوع حجب الثقة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم عبر جلسة برلمانية كما حدث لمحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".

وفي 28 مارس/آذار صوت مجلس محافظة كركوك بالأغلبية على رفع علم إقليم كرستان العراق بجانب العلم العراقي.

والأسبوع الماضي صوّت أعضاء المجلس من الأكراد بالأغلبية على قرار الدعوة إلى تنظيم استفتاء في المحافظة لتحديد مصيرها من الانضمام إلى الإقليم الكردي أو بالإبقاء عليها تابعة لبغداد، خلال جلسة قاطعها الأعضاء من المكونين العربي والتركماني.

ويتهم نواب كركوك من العرب والتركمان محافظ كركوك بقيامه بمخالفات إدارية ودستورية في المحافظة.

وأعلنت حكومة اقليم كردستان عن اجراء استفتاء على انفصال الاقليم عن العراق وحددت تاريخ الخامس والعشرين من سبتمبر/ايلول موعدا لإجراء الاستفتاء وسط رفض من بغداد وتركيا وإيران وتحذير من واشنطن من أن يفجر صراعا في المنطقة.

والاستفتاء المرتقب غير مُلزم ويتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في الإقليم الكردي وهي أربيل والسليمانية ودهوك ومناطق أخرى متنازع عليها بشأن إن كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا كمحافظة كركوك ومناطق أخرى.

ورغم السجالات التي فجرها القرار الكردي في عموم العراق وخارجه، تواصل اربيل الاستعدادات على قدم وساق لإجراء الاستفتاء متجاهلة التحذيرات من أن يجر العراق إلى دوامة عنف جديدة.

وعارضت بغداد بشدة الاستفتاء واعتبرت أنه سيدخل العراق في نفق مظلم، بينما حذرت تركيا وإيران من أنه قد يدفع البلاد إلى صراع دموي وهو ما عبرت عنه واشنطن في وقت سابق مطالبة الأكراد بتأجيل موعد الاستفتاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22420163
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM