أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

في إيران، من لا يؤمن بالولي الفقيه تحرم عليه زوجته ويستحق الإعدام






صرح أحد أساتذة حوزة قم وأستاذ الفلسفة في معهد خميني للأبحاث، محمود نبويان، أنّ من لا يؤمن بولاية الفقيه تُحرم عليه زوجته، وأنه يستحق أن يُعدم.

ونشر موقع «كويا نيوز» الإيراني مقطع فيديو من جلسة بحثية لمحمود نبويان، حيث قال الأخير إن من لا يؤمن بولاية الفقيه يصبح مرتداً وخارج عن الدين، وإنه تحرم عليه زوجته، وإنه يستحق الإعدام.

وأضاف أن "ذلك جاء في فتوى أصدرها مؤسس الجمهورية (الإسلامية) الإيرانية، روح الله خميني، خلال فترة حياته أيضاً، وأنه ليس موضوعاً جديداً، وأوضح أنه أرقى وأسمى نظرية مؤسس الجمهورية (الإسلامية) هي نظرية ولاية الفقيه، وأنه يجب عليهم أن يتمسكوا بها، وأن يعززوا الأسس التي تدعم نظريته" حسب زعمه.

ولم يقتصر ربط نظرية ولاية الفقيه بالمذهب على ذلك، وسبق أن صرح قائد ميليشيا البسيج في الحرس الثوري الإيراني، العميد غلام حسين غيب برور، أنه لا فرق بين قتلة الحسين ومن خارج خط الولي الفقيه، وأن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، هو تجسيد للإسلام الخالص، وأنه ترجمة فعلية له، بحسب قزله.

وكان نائب ممثل المرشد الأعلى الإيراني في الحرس الثوري، عبدالله حاجي صادقي، قد أكد أن "عصيان أوامر الولي الفقيه هو شرك بالله"، ومشدداً على أن "الإسلام دون ولاية الفقيه ينقصه تأييد الله، وأن الولي الفقيه يدفع المجتمع من الظلمات إلى النور"، مضيفاً "ولاية الله على الناس تتجلى بولاية الولي الفقيه، وعصيان أوامر الولي الفقيه يعتبر عصيان الإمام المهدي".

وكان إمام جمعة طهران، كاظم صديقي، قد صرح أن "علي خامنئي هو حجة الله على الأرض بالنيابة عن الإمام المهدي" الذي يعتقد الشيعة أنه على قيد الحياة وغاب عن الأنظار منذ عام 260 الهجري.

وسبق أن قال رئيس محكمة القضاء الإداري الإيراني، محمد جعفر منتظري، إن "هداية خامنئي لا تقتصر على مجتمعات المنطقة والإسلامية فقط، بل هدايته تشمل البشرية أجمع، وأنه يتولى هداية المجتمعات كلها".



محمد المذحجي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801692
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM