أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان








بدأ الجيش اللبناني و"حزب الله"، فجر السبت، هجومين منفصلين ولكن متزامنين على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق جبلية داخل الأراضي اللبنانية والسورية، وتحدث الطرفان عن السيطرة على مواقع عدة للتنظيم في جانبي الحدود.

وأعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، السبت، انطلاق "عملية فجر الجرود" لطرد تنظيم الدولة من أطراف بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان، نافياً أن يكون هناك أي تنسيق مع "حزب الله" أو الجيش السوري بخصوص هذه العملية العسكرية.

وقال قائد الجيش على حساب مديرية التوجيه، بـ"تويتر": "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود".

وصباح السبت، قال متحدث باسم الجيش اللبناني إنه لا يوجد تنسيق مباشر أو غير مباشر مع حزب الله والجيش السوري في العمليات العسكرية الدائرة لطرد "داعش".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "نقدر عدد عناصر (داعش) المنشرين في الجرود بين رأس بعلبك والقاع بنحو 600".

وفور إعلان عون انطلاق العملية، منذ ساعات الفجر، بدأت وحدات الجيش، المتمركزة بمحيط المنطقة، قصف تحصينات التنظيم في جرود رأس بعلبك.

ووصل الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى وزارة الدفاع؛ لمتابعة تفاصيل العملية، حسب مصادر عسكرية وإعلامية.

ومساء أمس (الجمعة)، قصفت المدفعية والطوافات الحربية بالصواريخ مواقع تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك وجرود القاع.

وأنهى الجيش اللبناني، الأربعاء، تمركزه في مواقع سيطر عليها، بمرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير، في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان.

اقرأ أيضاً:

" كيف يُجبر "حزب الله" والجيش اللبناني السوريين على مغادرة عرسال؟

وفي سياق قريب، قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، إن  الجيش السوري ومقاتلي الحزب هاجموا جيباً من الأراضي يخضع لتنظيم الدولة على الحدود مع لبنان وسيطروا على عدد من التلال.

وقالت الوحدة إن مقاتلي الحزب وجنوداً سوريين يضيِّقون الخناق على التنظيم في المنطقة الحدودية القاحلة.

وقال تلفزيون "الإخبارية" السوري الرسمي، إن الجيش هاجم عناصر من "داعش" على الجانب السوري من الحدود وسيطر على عدد من التلال.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن الجيش سيحارب التنظيم على الأراضي اللبنانية دون أي تعاون مباشر مع الجيش السوري أو حزب الله.

والجيش اللبناني مجبَر على عدم التعاون مع "حزب الله" (تصنفه أمريكا إرهابياً) أو نظيره السوري ضد تنظيم الدولة، وأي مؤشر على عمليات مشتركة قد يهدد المساعدات العسكرية الكبيرة التي يحصل عليها من الولايات المتحدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801682
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM