عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان








بدأ الجيش اللبناني و"حزب الله"، فجر السبت، هجومين منفصلين ولكن متزامنين على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق جبلية داخل الأراضي اللبنانية والسورية، وتحدث الطرفان عن السيطرة على مواقع عدة للتنظيم في جانبي الحدود.

وأعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، السبت، انطلاق "عملية فجر الجرود" لطرد تنظيم الدولة من أطراف بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان، نافياً أن يكون هناك أي تنسيق مع "حزب الله" أو الجيش السوري بخصوص هذه العملية العسكرية.

وقال قائد الجيش على حساب مديرية التوجيه، بـ"تويتر": "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود".

وصباح السبت، قال متحدث باسم الجيش اللبناني إنه لا يوجد تنسيق مباشر أو غير مباشر مع حزب الله والجيش السوري في العمليات العسكرية الدائرة لطرد "داعش".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "نقدر عدد عناصر (داعش) المنشرين في الجرود بين رأس بعلبك والقاع بنحو 600".

وفور إعلان عون انطلاق العملية، منذ ساعات الفجر، بدأت وحدات الجيش، المتمركزة بمحيط المنطقة، قصف تحصينات التنظيم في جرود رأس بعلبك.

ووصل الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى وزارة الدفاع؛ لمتابعة تفاصيل العملية، حسب مصادر عسكرية وإعلامية.

ومساء أمس (الجمعة)، قصفت المدفعية والطوافات الحربية بالصواريخ مواقع تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك وجرود القاع.

وأنهى الجيش اللبناني، الأربعاء، تمركزه في مواقع سيطر عليها، بمرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير، في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان.

اقرأ أيضاً:

" كيف يُجبر "حزب الله" والجيش اللبناني السوريين على مغادرة عرسال؟

وفي سياق قريب، قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، إن  الجيش السوري ومقاتلي الحزب هاجموا جيباً من الأراضي يخضع لتنظيم الدولة على الحدود مع لبنان وسيطروا على عدد من التلال.

وقالت الوحدة إن مقاتلي الحزب وجنوداً سوريين يضيِّقون الخناق على التنظيم في المنطقة الحدودية القاحلة.

وقال تلفزيون "الإخبارية" السوري الرسمي، إن الجيش هاجم عناصر من "داعش" على الجانب السوري من الحدود وسيطر على عدد من التلال.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن الجيش سيحارب التنظيم على الأراضي اللبنانية دون أي تعاون مباشر مع الجيش السوري أو حزب الله.

والجيش اللبناني مجبَر على عدم التعاون مع "حزب الله" (تصنفه أمريكا إرهابياً) أو نظيره السوري ضد تنظيم الدولة، وأي مؤشر على عمليات مشتركة قد يهدد المساعدات العسكرية الكبيرة التي يحصل عليها من الولايات المتحدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22420108
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM