إبراهيم الجعفري.. طردك من وزارة الخارجية هو الحل الوحيد لتطهيرك من عمالتك لإيران!      دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.      فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.      إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب      إيران.. جمهورية المزابل والطائفية والفتن      بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني      حسين المؤيد: تحفّظ العراق الطائفي المرتبط بإيران على بيان الجامعة العربية لا يمثلنا كعراقيين      الفصائل الكردية تجتمع لتوحيد مواقفها قبل الحوار مع بغداد      الميليشيات تسرق حديد وحطام المباني المدمرة في الموصل      إدانة «حزب الله» تربك بيروت .. جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد.. أبو الغيط: القرار العربي لا يستهدف لبنان ..نتائج اجتماع وزراء الخارجية ظللت جولته      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017      الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.      روحاني يتودد لماكرون لتخفيف الضغط الفرنسي على إيران .. الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الفرنسي أن باريس يمكن أن تلعب دورا بناء في الشرق الأوسط بإتباع نهج عقلاني.      الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!      أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان








بدأ الجيش اللبناني و"حزب الله"، فجر السبت، هجومين منفصلين ولكن متزامنين على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق جبلية داخل الأراضي اللبنانية والسورية، وتحدث الطرفان عن السيطرة على مواقع عدة للتنظيم في جانبي الحدود.

وأعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، السبت، انطلاق "عملية فجر الجرود" لطرد تنظيم الدولة من أطراف بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان، نافياً أن يكون هناك أي تنسيق مع "حزب الله" أو الجيش السوري بخصوص هذه العملية العسكرية.

وقال قائد الجيش على حساب مديرية التوجيه، بـ"تويتر": "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود".

وصباح السبت، قال متحدث باسم الجيش اللبناني إنه لا يوجد تنسيق مباشر أو غير مباشر مع حزب الله والجيش السوري في العمليات العسكرية الدائرة لطرد "داعش".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "نقدر عدد عناصر (داعش) المنشرين في الجرود بين رأس بعلبك والقاع بنحو 600".

وفور إعلان عون انطلاق العملية، منذ ساعات الفجر، بدأت وحدات الجيش، المتمركزة بمحيط المنطقة، قصف تحصينات التنظيم في جرود رأس بعلبك.

ووصل الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى وزارة الدفاع؛ لمتابعة تفاصيل العملية، حسب مصادر عسكرية وإعلامية.

ومساء أمس (الجمعة)، قصفت المدفعية والطوافات الحربية بالصواريخ مواقع تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك وجرود القاع.

وأنهى الجيش اللبناني، الأربعاء، تمركزه في مواقع سيطر عليها، بمرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير، في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان.

اقرأ أيضاً:

" كيف يُجبر "حزب الله" والجيش اللبناني السوريين على مغادرة عرسال؟

وفي سياق قريب، قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، إن  الجيش السوري ومقاتلي الحزب هاجموا جيباً من الأراضي يخضع لتنظيم الدولة على الحدود مع لبنان وسيطروا على عدد من التلال.

وقالت الوحدة إن مقاتلي الحزب وجنوداً سوريين يضيِّقون الخناق على التنظيم في المنطقة الحدودية القاحلة.

وقال تلفزيون "الإخبارية" السوري الرسمي، إن الجيش هاجم عناصر من "داعش" على الجانب السوري من الحدود وسيطر على عدد من التلال.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن الجيش سيحارب التنظيم على الأراضي اللبنانية دون أي تعاون مباشر مع الجيش السوري أو حزب الله.

والجيش اللبناني مجبَر على عدم التعاون مع "حزب الله" (تصنفه أمريكا إرهابياً) أو نظيره السوري ضد تنظيم الدولة، وأي مؤشر على عمليات مشتركة قد يهدد المساعدات العسكرية الكبيرة التي يحصل عليها من الولايات المتحدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21467939
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM