تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..      ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان








بدأ الجيش اللبناني و"حزب الله"، فجر السبت، هجومين منفصلين ولكن متزامنين على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق جبلية داخل الأراضي اللبنانية والسورية، وتحدث الطرفان عن السيطرة على مواقع عدة للتنظيم في جانبي الحدود.

وأعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، السبت، انطلاق "عملية فجر الجرود" لطرد تنظيم الدولة من أطراف بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان، نافياً أن يكون هناك أي تنسيق مع "حزب الله" أو الجيش السوري بخصوص هذه العملية العسكرية.

وقال قائد الجيش على حساب مديرية التوجيه، بـ"تويتر": "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود".

وصباح السبت، قال متحدث باسم الجيش اللبناني إنه لا يوجد تنسيق مباشر أو غير مباشر مع حزب الله والجيش السوري في العمليات العسكرية الدائرة لطرد "داعش".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "نقدر عدد عناصر (داعش) المنشرين في الجرود بين رأس بعلبك والقاع بنحو 600".

وفور إعلان عون انطلاق العملية، منذ ساعات الفجر، بدأت وحدات الجيش، المتمركزة بمحيط المنطقة، قصف تحصينات التنظيم في جرود رأس بعلبك.

ووصل الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى وزارة الدفاع؛ لمتابعة تفاصيل العملية، حسب مصادر عسكرية وإعلامية.

ومساء أمس (الجمعة)، قصفت المدفعية والطوافات الحربية بالصواريخ مواقع تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك وجرود القاع.

وأنهى الجيش اللبناني، الأربعاء، تمركزه في مواقع سيطر عليها، بمرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير، في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان.

اقرأ أيضاً:

" كيف يُجبر "حزب الله" والجيش اللبناني السوريين على مغادرة عرسال؟

وفي سياق قريب، قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، إن  الجيش السوري ومقاتلي الحزب هاجموا جيباً من الأراضي يخضع لتنظيم الدولة على الحدود مع لبنان وسيطروا على عدد من التلال.

وقالت الوحدة إن مقاتلي الحزب وجنوداً سوريين يضيِّقون الخناق على التنظيم في المنطقة الحدودية القاحلة.

وقال تلفزيون "الإخبارية" السوري الرسمي، إن الجيش هاجم عناصر من "داعش" على الجانب السوري من الحدود وسيطر على عدد من التلال.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن الجيش سيحارب التنظيم على الأراضي اللبنانية دون أي تعاون مباشر مع الجيش السوري أو حزب الله.

والجيش اللبناني مجبَر على عدم التعاون مع "حزب الله" (تصنفه أمريكا إرهابياً) أو نظيره السوري ضد تنظيم الدولة، وأي مؤشر على عمليات مشتركة قد يهدد المساعدات العسكرية الكبيرة التي يحصل عليها من الولايات المتحدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21248287
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM