تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..      ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إسبانيا تتأهب بالمستوى الرابع.. و"داعش" يتبنّى عملية ثانية






أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع؛ عقب الهجومين اللذيْن استهدفا مدينة برشلونة، في حين أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن عملية كامبريلس التي وقعت في المدينة ذاتها.

وقال وزير الداخلية الإسباني، خوان أغناسيو زويدو، في مؤتمر صحفي، السبت، إن وزارته قررت رفع حالة التأهب الأمني إلى ما قبل الدرجة القصوى، وذلك بالإبقاء على المستوى الرابع ضمن 5 مستويات أمنية.

وأضاف الوزير، الذي بدا متحفظاً على طرح معلومات أمنية: "قررنا أيضاً تعزيز الإجراءات الأمنية في المزارات السياحية"، بعد الهجوم الذي ضرب ساحة شهيرة وسط مدينة برشلونة الكتالونية.

ودعست شاحنة صغيرة، الخميس، العشرات من المارّة في منطقة سياحية شهيرة وسط برشلونة، ما أسفر عن مقتل 14 وإصابة نحو 100، بينهم 15 في حالة خطيرة.

اقرأ أيضاً :

الكشف عن الشخص المشتبه به في تنفيذ هجوم برشلونة

وبعدها بساعات وقعت حادثة دعس أخرى في مدينة كامبريلس جنوبي برشلونة، وأسفرت عن وقوع 6 جرحى بينهم شرطي، قبل الإعلان عن وفاة امرأة من بين الجرحى.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، الجمعة، عن توقيف شخص رابع للاشتباه بصلته بعملتي الدعس ببرشلونة، التي وقعت مساء أمس.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة أطلقت النيران على 5 من المشتبه بهم في عملية دعس كامبريلس، وأسقطتهم قتلى، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وفي سياق متعلّق، أعلن تنظيم الدولة تبنّيه هجوم كامبريلس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

وتبنّى تنظيم "داعش" هجوم الدعس الأول، في حين لا تزال تفاصيل الأحداث غير واضحة تماماً، وسط عملية أمنية مكثفة بالعاصمة الكاتالونية.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21248269
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM