أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إسبانيا تتأهب بالمستوى الرابع.. و"داعش" يتبنّى عملية ثانية






أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع؛ عقب الهجومين اللذيْن استهدفا مدينة برشلونة، في حين أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن عملية كامبريلس التي وقعت في المدينة ذاتها.

وقال وزير الداخلية الإسباني، خوان أغناسيو زويدو، في مؤتمر صحفي، السبت، إن وزارته قررت رفع حالة التأهب الأمني إلى ما قبل الدرجة القصوى، وذلك بالإبقاء على المستوى الرابع ضمن 5 مستويات أمنية.

وأضاف الوزير، الذي بدا متحفظاً على طرح معلومات أمنية: "قررنا أيضاً تعزيز الإجراءات الأمنية في المزارات السياحية"، بعد الهجوم الذي ضرب ساحة شهيرة وسط مدينة برشلونة الكتالونية.

ودعست شاحنة صغيرة، الخميس، العشرات من المارّة في منطقة سياحية شهيرة وسط برشلونة، ما أسفر عن مقتل 14 وإصابة نحو 100، بينهم 15 في حالة خطيرة.

اقرأ أيضاً :

الكشف عن الشخص المشتبه به في تنفيذ هجوم برشلونة

وبعدها بساعات وقعت حادثة دعس أخرى في مدينة كامبريلس جنوبي برشلونة، وأسفرت عن وقوع 6 جرحى بينهم شرطي، قبل الإعلان عن وفاة امرأة من بين الجرحى.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، الجمعة، عن توقيف شخص رابع للاشتباه بصلته بعملتي الدعس ببرشلونة، التي وقعت مساء أمس.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة أطلقت النيران على 5 من المشتبه بهم في عملية دعس كامبريلس، وأسقطتهم قتلى، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وفي سياق متعلّق، أعلن تنظيم الدولة تبنّيه هجوم كامبريلس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

وتبنّى تنظيم "داعش" هجوم الدعس الأول، في حين لا تزال تفاصيل الأحداث غير واضحة تماماً، وسط عملية أمنية مكثفة بالعاصمة الكاتالونية.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801695
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM