قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تركيا لن تسمح بقيام كيان كردي على حدودها مع سوريا والعراق .. رئيس الوزراء التركي يؤكد أن لا تغييرات في سياسة بلاده وأن أنقرة لن تتهاون حيال جهود اقامة 'دولة مصطنعة جديدة' على حدودها.






أنقرة - قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن بلاده لا يمكنها التهاون حيال جهود إقامة دولة مصطنعة جديدة على حدودها، لا سيما في سوريا والعراق، في اشارة إلى استفتاء انفصال كردستان من جهة وتحرك والادارة الذاتية لأكراد سوريا.

وأضاف يلدريم في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة في أحد مساجد أنقرة، أن تركيا تقوم بالمشاورات اللازمة مع الدول المعنية في هذا الموضوع ولن تسمح بقيام أي دولة مصطنعة على حدودها الجنوبية.

وردا على سؤال في ما إذا كان هناك تغييرات في سياسة تركيا حيال عفرين معقل وحدات حماية الشعب الكردية الذراع السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني وإدلب بسوريا عقب الاجتماع الأمني الأخير قي قصر جنقايا التابع لرئاسة الوزراء، قال يلدريم إنه لا توجد أي تغييرات في سياسة تركيا الأمنية.

وشدد على أن تركيا لن تتردد في استخدام حقوقها النابعة من القانون الدولي سواء داخل حدودها أو خارجها في حال بروز أي تهديد إرهابي.

وحول إدلب قال يلدريم "نتابع الوضع هناك عن كثب، فكما تعلمون سيطرت مجموعات متطرفة عليها في الآونة الأخيرة".

وكان رئيس الحكومة التركية يشير إلى سيطرة هيئة تحرير الشام التي تضم جبهة النصرة (سابقا)، على مدينة ادلب شمال غرب سوريا على الحدود التركية.

وفي يوليو/تموز سيطرت هيئة تحرير الشام وهي ائتلاف فصائل جهادية أبرزها فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) على مدينة إدلب بعد أن انسحاب حركة أحرار الشام وهي فصيل معارض تدعمه تركيا.

وأكد يلدريم اتخاذ تركيا كافة التدابير الضرورية على حدود ولاية هطاي مع سوريا البالغة 150 كلم، لمواجهة أي تهديد محتمل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد في تصريحات سابقة بشن هجمات على وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكد أنه لن يسمح بقيام كيان كردي على حدود تركيا وأن بلاده ستتحرك دون استشارة أي جهة في حال استشعرت خطرا على أمنها القومي.

وتدعم الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معركة منذ يونيو/حزيران لتحرير الرقة السورية. وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤثر اي تحرك تركي ضد الوحدات الكردية على سير العملية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21652175
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM