خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تركيا لن تسمح بقيام كيان كردي على حدودها مع سوريا والعراق .. رئيس الوزراء التركي يؤكد أن لا تغييرات في سياسة بلاده وأن أنقرة لن تتهاون حيال جهود اقامة 'دولة مصطنعة جديدة' على حدودها.






أنقرة - قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن بلاده لا يمكنها التهاون حيال جهود إقامة دولة مصطنعة جديدة على حدودها، لا سيما في سوريا والعراق، في اشارة إلى استفتاء انفصال كردستان من جهة وتحرك والادارة الذاتية لأكراد سوريا.

وأضاف يلدريم في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة في أحد مساجد أنقرة، أن تركيا تقوم بالمشاورات اللازمة مع الدول المعنية في هذا الموضوع ولن تسمح بقيام أي دولة مصطنعة على حدودها الجنوبية.

وردا على سؤال في ما إذا كان هناك تغييرات في سياسة تركيا حيال عفرين معقل وحدات حماية الشعب الكردية الذراع السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني وإدلب بسوريا عقب الاجتماع الأمني الأخير قي قصر جنقايا التابع لرئاسة الوزراء، قال يلدريم إنه لا توجد أي تغييرات في سياسة تركيا الأمنية.

وشدد على أن تركيا لن تتردد في استخدام حقوقها النابعة من القانون الدولي سواء داخل حدودها أو خارجها في حال بروز أي تهديد إرهابي.

وحول إدلب قال يلدريم "نتابع الوضع هناك عن كثب، فكما تعلمون سيطرت مجموعات متطرفة عليها في الآونة الأخيرة".

وكان رئيس الحكومة التركية يشير إلى سيطرة هيئة تحرير الشام التي تضم جبهة النصرة (سابقا)، على مدينة ادلب شمال غرب سوريا على الحدود التركية.

وفي يوليو/تموز سيطرت هيئة تحرير الشام وهي ائتلاف فصائل جهادية أبرزها فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) على مدينة إدلب بعد أن انسحاب حركة أحرار الشام وهي فصيل معارض تدعمه تركيا.

وأكد يلدريم اتخاذ تركيا كافة التدابير الضرورية على حدود ولاية هطاي مع سوريا البالغة 150 كلم، لمواجهة أي تهديد محتمل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد في تصريحات سابقة بشن هجمات على وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكد أنه لن يسمح بقيام كيان كردي على حدود تركيا وأن بلاده ستتحرك دون استشارة أي جهة في حال استشعرت خطرا على أمنها القومي.

وتدعم الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معركة منذ يونيو/حزيران لتحرير الرقة السورية. وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤثر اي تحرك تركي ضد الوحدات الكردية على سير العملية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558793
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM