بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تركيا لن تسمح بقيام كيان كردي على حدودها مع سوريا والعراق .. رئيس الوزراء التركي يؤكد أن لا تغييرات في سياسة بلاده وأن أنقرة لن تتهاون حيال جهود اقامة 'دولة مصطنعة جديدة' على حدودها.






أنقرة - قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن بلاده لا يمكنها التهاون حيال جهود إقامة دولة مصطنعة جديدة على حدودها، لا سيما في سوريا والعراق، في اشارة إلى استفتاء انفصال كردستان من جهة وتحرك والادارة الذاتية لأكراد سوريا.

وأضاف يلدريم في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة في أحد مساجد أنقرة، أن تركيا تقوم بالمشاورات اللازمة مع الدول المعنية في هذا الموضوع ولن تسمح بقيام أي دولة مصطنعة على حدودها الجنوبية.

وردا على سؤال في ما إذا كان هناك تغييرات في سياسة تركيا حيال عفرين معقل وحدات حماية الشعب الكردية الذراع السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني وإدلب بسوريا عقب الاجتماع الأمني الأخير قي قصر جنقايا التابع لرئاسة الوزراء، قال يلدريم إنه لا توجد أي تغييرات في سياسة تركيا الأمنية.

وشدد على أن تركيا لن تتردد في استخدام حقوقها النابعة من القانون الدولي سواء داخل حدودها أو خارجها في حال بروز أي تهديد إرهابي.

وحول إدلب قال يلدريم "نتابع الوضع هناك عن كثب، فكما تعلمون سيطرت مجموعات متطرفة عليها في الآونة الأخيرة".

وكان رئيس الحكومة التركية يشير إلى سيطرة هيئة تحرير الشام التي تضم جبهة النصرة (سابقا)، على مدينة ادلب شمال غرب سوريا على الحدود التركية.

وفي يوليو/تموز سيطرت هيئة تحرير الشام وهي ائتلاف فصائل جهادية أبرزها فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) على مدينة إدلب بعد أن انسحاب حركة أحرار الشام وهي فصيل معارض تدعمه تركيا.

وأكد يلدريم اتخاذ تركيا كافة التدابير الضرورية على حدود ولاية هطاي مع سوريا البالغة 150 كلم، لمواجهة أي تهديد محتمل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد في تصريحات سابقة بشن هجمات على وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكد أنه لن يسمح بقيام كيان كردي على حدود تركيا وأن بلاده ستتحرك دون استشارة أي جهة في حال استشعرت خطرا على أمنها القومي.

وتدعم الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معركة منذ يونيو/حزيران لتحرير الرقة السورية. وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤثر اي تحرك تركي ضد الوحدات الكردية على سير العملية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452583
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM