تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..      ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصر تفضح مغالطات قطر ودعمها للإرهاب .. القاهرة تصف ما جاء في شكوى الدوحة لمجلس الأمن حول استغلال رئاستها الدورية للمجلس بالأكاذيب.






نيويورك - أعلنت مصر الجمعة، رفض اتهامها من جانب قطر، بـ"استغلال رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن لتحقيق أهداف سياسية وتصفية حسابات مع دول بعينها".

وجاء الرفض المصري للمزاعم القطرية في رسالة وجهتها القاهرة إلى مجلس الأمن، ونشرتها الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك الجمعة ردا على شكوى رفعتها الدوحة الأربعاء إلى مجلس الأمن.

وقالت القاهرة إن "رسالة مندوب قطر الدائم لدى مجلس الأمن تضمنت العديد من المغالطات والأكاذيب بشأن عضوية مصر في المجلس".

وأضافت أن الادعاء القطري لا يفنده سوى التقدير والإشادة من جانب الجميع حيال الجهد الكبير الذي تقوم به مصر في رئاسة اللجنة.

وعرضت القاهرة في رسالتها التي تضمنت 6 محاور إلى سجل قطر في دعم وتمويل الإرهاب.

وأكدت التزامها باحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مطالبة بتعميم رسالتها كوثيقة رسمية لمجلس الأمن أسوة بما حدث مع قطر.

والأربعاء الماضي، تم الكشف عن شكوى تقدمت بها قطر إلى مجلس الأمن الدولي ضد مصر اتهمتها فيها بـ"استغلال عضويتها داخل المجلس لتحقيق أغراض سياسية خاصة".

وقالت الدوحة في شكواها إن تلك الأغراض "لا تمت بصلة لعمل مجلس الأمن ولجانه، حيث تقوم القاهرة بتوجيه اتهامات ومزاعم لا أساس لها من الصحة ضد قطر".

وأرادت الدوحة بتلك الشكوى لفت الانتباه عن ورطتها الآخذة في التفاقم ومحاولة التملص من مسؤوليتها في دعم وتمويل جماعات ارهابية.

وتستشعر قطر منذ اعلان الدول الأربع مقاطعتها عزلة اقليمية ودولية بعد ان افتضح أمرها لذلك بادرت بهجوم معاكس أملا في الافلات أو تخفيف وطأة تلك العزلة.

وتراهن في الوقت ذاته على صفقات سخية مع عدد من القوى العالمية للتغطية على سجلها الحافل بالخروقات وبأنشطة تستهدف زعزعة استقرار المنطقة العربية عبر احتضان وتمويل جماعات ارهابية تعمل على نشر الفوضى بدول عربية ذات سيادة.

وفي 5 يونيو/حزيران، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران المتورطة أيضا في أنشطة ارهابية ومحاولات زعزعة استقرار المنطقة.

وبدأت عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي مطلع 2016 وتنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وتتولى القاهرة في أغسطس/آب الرئاسة الدورية للمجلس. وجرت العادة على أن يتولى رئاسة المجلس كل من أعضائه بالتناوب لمدة شهر واحد، تبعا للترتيب الأبجدي لأسماء الدول الأعضاء باللغة الإنكليزية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21248276
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM