أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصر تفضح مغالطات قطر ودعمها للإرهاب .. القاهرة تصف ما جاء في شكوى الدوحة لمجلس الأمن حول استغلال رئاستها الدورية للمجلس بالأكاذيب.






نيويورك - أعلنت مصر الجمعة، رفض اتهامها من جانب قطر، بـ"استغلال رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن لتحقيق أهداف سياسية وتصفية حسابات مع دول بعينها".

وجاء الرفض المصري للمزاعم القطرية في رسالة وجهتها القاهرة إلى مجلس الأمن، ونشرتها الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك الجمعة ردا على شكوى رفعتها الدوحة الأربعاء إلى مجلس الأمن.

وقالت القاهرة إن "رسالة مندوب قطر الدائم لدى مجلس الأمن تضمنت العديد من المغالطات والأكاذيب بشأن عضوية مصر في المجلس".

وأضافت أن الادعاء القطري لا يفنده سوى التقدير والإشادة من جانب الجميع حيال الجهد الكبير الذي تقوم به مصر في رئاسة اللجنة.

وعرضت القاهرة في رسالتها التي تضمنت 6 محاور إلى سجل قطر في دعم وتمويل الإرهاب.

وأكدت التزامها باحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مطالبة بتعميم رسالتها كوثيقة رسمية لمجلس الأمن أسوة بما حدث مع قطر.

والأربعاء الماضي، تم الكشف عن شكوى تقدمت بها قطر إلى مجلس الأمن الدولي ضد مصر اتهمتها فيها بـ"استغلال عضويتها داخل المجلس لتحقيق أغراض سياسية خاصة".

وقالت الدوحة في شكواها إن تلك الأغراض "لا تمت بصلة لعمل مجلس الأمن ولجانه، حيث تقوم القاهرة بتوجيه اتهامات ومزاعم لا أساس لها من الصحة ضد قطر".

وأرادت الدوحة بتلك الشكوى لفت الانتباه عن ورطتها الآخذة في التفاقم ومحاولة التملص من مسؤوليتها في دعم وتمويل جماعات ارهابية.

وتستشعر قطر منذ اعلان الدول الأربع مقاطعتها عزلة اقليمية ودولية بعد ان افتضح أمرها لذلك بادرت بهجوم معاكس أملا في الافلات أو تخفيف وطأة تلك العزلة.

وتراهن في الوقت ذاته على صفقات سخية مع عدد من القوى العالمية للتغطية على سجلها الحافل بالخروقات وبأنشطة تستهدف زعزعة استقرار المنطقة العربية عبر احتضان وتمويل جماعات ارهابية تعمل على نشر الفوضى بدول عربية ذات سيادة.

وفي 5 يونيو/حزيران، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران المتورطة أيضا في أنشطة ارهابية ومحاولات زعزعة استقرار المنطقة.

وبدأت عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي مطلع 2016 وتنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وتتولى القاهرة في أغسطس/آب الرئاسة الدورية للمجلس. وجرت العادة على أن يتولى رئاسة المجلس كل من أعضائه بالتناوب لمدة شهر واحد، تبعا للترتيب الأبجدي لأسماء الدول الأعضاء باللغة الإنكليزية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21801687
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM