عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصر تفضح مغالطات قطر ودعمها للإرهاب .. القاهرة تصف ما جاء في شكوى الدوحة لمجلس الأمن حول استغلال رئاستها الدورية للمجلس بالأكاذيب.






نيويورك - أعلنت مصر الجمعة، رفض اتهامها من جانب قطر، بـ"استغلال رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن لتحقيق أهداف سياسية وتصفية حسابات مع دول بعينها".

وجاء الرفض المصري للمزاعم القطرية في رسالة وجهتها القاهرة إلى مجلس الأمن، ونشرتها الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك الجمعة ردا على شكوى رفعتها الدوحة الأربعاء إلى مجلس الأمن.

وقالت القاهرة إن "رسالة مندوب قطر الدائم لدى مجلس الأمن تضمنت العديد من المغالطات والأكاذيب بشأن عضوية مصر في المجلس".

وأضافت أن الادعاء القطري لا يفنده سوى التقدير والإشادة من جانب الجميع حيال الجهد الكبير الذي تقوم به مصر في رئاسة اللجنة.

وعرضت القاهرة في رسالتها التي تضمنت 6 محاور إلى سجل قطر في دعم وتمويل الإرهاب.

وأكدت التزامها باحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مطالبة بتعميم رسالتها كوثيقة رسمية لمجلس الأمن أسوة بما حدث مع قطر.

والأربعاء الماضي، تم الكشف عن شكوى تقدمت بها قطر إلى مجلس الأمن الدولي ضد مصر اتهمتها فيها بـ"استغلال عضويتها داخل المجلس لتحقيق أغراض سياسية خاصة".

وقالت الدوحة في شكواها إن تلك الأغراض "لا تمت بصلة لعمل مجلس الأمن ولجانه، حيث تقوم القاهرة بتوجيه اتهامات ومزاعم لا أساس لها من الصحة ضد قطر".

وأرادت الدوحة بتلك الشكوى لفت الانتباه عن ورطتها الآخذة في التفاقم ومحاولة التملص من مسؤوليتها في دعم وتمويل جماعات ارهابية.

وتستشعر قطر منذ اعلان الدول الأربع مقاطعتها عزلة اقليمية ودولية بعد ان افتضح أمرها لذلك بادرت بهجوم معاكس أملا في الافلات أو تخفيف وطأة تلك العزلة.

وتراهن في الوقت ذاته على صفقات سخية مع عدد من القوى العالمية للتغطية على سجلها الحافل بالخروقات وبأنشطة تستهدف زعزعة استقرار المنطقة العربية عبر احتضان وتمويل جماعات ارهابية تعمل على نشر الفوضى بدول عربية ذات سيادة.

وفي 5 يونيو/حزيران، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران المتورطة أيضا في أنشطة ارهابية ومحاولات زعزعة استقرار المنطقة.

وبدأت عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي مطلع 2016 وتنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وتتولى القاهرة في أغسطس/آب الرئاسة الدورية للمجلس. وجرت العادة على أن يتولى رئاسة المجلس كل من أعضائه بالتناوب لمدة شهر واحد، تبعا للترتيب الأبجدي لأسماء الدول الأعضاء باللغة الإنكليزية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22420107
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM