بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

احتكاكات بحرية تعكس حالة توتر عميق بين واشنطن وطهران ..الولايات المتحدة وإيران تتبادلان الاتهامات حول قيام سلاح البحرية لكل منهما بمناورات استفزازية في مياه الخليج.







تبادلت طهران وواشنطن السبت الاتهامات بقيام سلاح البحرية في البلدين بمناورات استفزازية في مياه الخليج بلغت ذروتها بإطلاق مروحية أميركية عيارات تحذيرية على سفن إيرانية، في آخر مواجهة قريبة بين الدولتين في الأشهر الأخيرة.

وقالت البحرية الأميركية إنها أطلقت عيارات تحذيرية على سفن تابعة للحرس الثوري الايراني كانت تقترب من السفن الأميركية بسرعة كبيرة، وهي التهمة التي نفتها ايران وقالت إن ما قامت به البحرية الأميركية لا مبرر له.

وأفاد الحرس الثوري الايراني في بيان أنه "في الساعة الرابعة من بعد ظهر أمس الجمعة، حلقت مروحية تابعة لحاملة الطائرات نيميتز والسفينة الحربية المرافقة لها فوق منطقة رسالت النفطية الغازية واقتربت من السفن البحرية التابعة للحرس الثوري التي كانت تراقب السفن الأميركية".

وأضاف البيان الذي نشر باللغة العربية على موقع وكالة فارس للأنباء إن "الأميركيين قاموا بتصرف استفزازي وغير مهني من خلال تحذير السفن الحربية الايرانية واطلاق قنابل مضيئة"، إلا أن سفن الحرس الثوري تجاهلت "السلوك غير التقليدي وغير الطبيعي للسفن الأميركية، (و)واصلت مهمتها" فيما "غادرت حاملات الطائرات والسفينة الحربية المرافقة لها المنطقة".

وقالت قوات البحرية الأميركية في بيان إن سفنها كانت تقوم بدورية روتينية عندما لاحظت مروحية أميركية "العديد من السفن التابعة للحرس الثوري الايراني تقترب من القوات البحرية الأميركية بسرعة عالية".

وأضاف البيان أن "قوات البحرية الأميركية حاولت الاتصال بالسفن الايرانية إلا أنها لم تتلق استجابة. وبعد ذلك بوقت قصير وعند مسافة أمنة، أطلقت المروحية الأميركية عيارات مضيئة، وبعد ذلك أوقفت السفن الايرانية تقدمها".

والحادثة هي الثانية من نوعها هذا الأسبوع حيث أطلقت سفينة دورية تابعة للبحرية الأميركية الثلاثاء أعيرة تحذيرية باتجاه زورق تابع للحرس الثوري الايراني بعدما اقترب منها لمسافة 137 مترا في مياه الخليج، بحسب ما افاد مسؤول عسكري أميركي.

وكانت قوات الحرس الثوري نفت أن تكون اقتربت من السفينة الأميركية حينها وحملتها مسؤولية الحادثة.

وشهدت مياه الخليج على سلسلة حوادث سابقة بين سفن اميركية وقوارب ايرانية كادت ان تؤدي الى مواجهات.

وفي كانون الثاني/يناير 2017، اطلقت المدمرة الاميركية "ماهان" طلقات تحذيرية في اتجاه اربعة زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني بعدما اقتربت منها بسرعة كبيرة في مضيق هرمز.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452593
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM