قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

احتكاكات بحرية تعكس حالة توتر عميق بين واشنطن وطهران ..الولايات المتحدة وإيران تتبادلان الاتهامات حول قيام سلاح البحرية لكل منهما بمناورات استفزازية في مياه الخليج.







تبادلت طهران وواشنطن السبت الاتهامات بقيام سلاح البحرية في البلدين بمناورات استفزازية في مياه الخليج بلغت ذروتها بإطلاق مروحية أميركية عيارات تحذيرية على سفن إيرانية، في آخر مواجهة قريبة بين الدولتين في الأشهر الأخيرة.

وقالت البحرية الأميركية إنها أطلقت عيارات تحذيرية على سفن تابعة للحرس الثوري الايراني كانت تقترب من السفن الأميركية بسرعة كبيرة، وهي التهمة التي نفتها ايران وقالت إن ما قامت به البحرية الأميركية لا مبرر له.

وأفاد الحرس الثوري الايراني في بيان أنه "في الساعة الرابعة من بعد ظهر أمس الجمعة، حلقت مروحية تابعة لحاملة الطائرات نيميتز والسفينة الحربية المرافقة لها فوق منطقة رسالت النفطية الغازية واقتربت من السفن البحرية التابعة للحرس الثوري التي كانت تراقب السفن الأميركية".

وأضاف البيان الذي نشر باللغة العربية على موقع وكالة فارس للأنباء إن "الأميركيين قاموا بتصرف استفزازي وغير مهني من خلال تحذير السفن الحربية الايرانية واطلاق قنابل مضيئة"، إلا أن سفن الحرس الثوري تجاهلت "السلوك غير التقليدي وغير الطبيعي للسفن الأميركية، (و)واصلت مهمتها" فيما "غادرت حاملات الطائرات والسفينة الحربية المرافقة لها المنطقة".

وقالت قوات البحرية الأميركية في بيان إن سفنها كانت تقوم بدورية روتينية عندما لاحظت مروحية أميركية "العديد من السفن التابعة للحرس الثوري الايراني تقترب من القوات البحرية الأميركية بسرعة عالية".

وأضاف البيان أن "قوات البحرية الأميركية حاولت الاتصال بالسفن الايرانية إلا أنها لم تتلق استجابة. وبعد ذلك بوقت قصير وعند مسافة أمنة، أطلقت المروحية الأميركية عيارات مضيئة، وبعد ذلك أوقفت السفن الايرانية تقدمها".

والحادثة هي الثانية من نوعها هذا الأسبوع حيث أطلقت سفينة دورية تابعة للبحرية الأميركية الثلاثاء أعيرة تحذيرية باتجاه زورق تابع للحرس الثوري الايراني بعدما اقترب منها لمسافة 137 مترا في مياه الخليج، بحسب ما افاد مسؤول عسكري أميركي.

وكانت قوات الحرس الثوري نفت أن تكون اقتربت من السفينة الأميركية حينها وحملتها مسؤولية الحادثة.

وشهدت مياه الخليج على سلسلة حوادث سابقة بين سفن اميركية وقوارب ايرانية كادت ان تؤدي الى مواجهات.

وفي كانون الثاني/يناير 2017، اطلقت المدمرة الاميركية "ماهان" طلقات تحذيرية في اتجاه اربعة زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني بعدما اقتربت منها بسرعة كبيرة في مضيق هرمز.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252051
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM