قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

موسكو تبقى مستعدة للتعاون مع واشنطن رغم التوترات . الخارجية الروسية: نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل.






موسكو - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة لنظيره الأميركي ريكس تيلرسون، أن روسيا "تبقى مستعدة" للتعاون مع واشنطن شريطة "الاحترام المتبادل"، وذلك بعد عقوبات متبادلة بين البلدين مؤخرا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان ان لافروف أكد في اتصال هاتفي مع تيلرسون أن روسيا "تبقى مستعدة لتطبيع العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وللتعاون حول القضايا المهمة دوليا"، موضحا أن ذلك لن يكون "ممكنا إلا على قاعدة المساواة والاحترام المتبادل".

وأعلنت روسيا الجمعة عن خفض قريب لعدد الدبلوماسيين الأميركيين على أراضيها بعد أن تبنى الكونغرس الأميركي عقوبات بحق موسكو بداعي تدخل مفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.

وطلبت موسكو من واشنطن أن تخفض بداية من الأول من سبتمبر/أيلول إلى 455 عدد موظفيها في سفارتها وقنصلياتها بروسيا ومنعت استخدام السفارة الأميركية لمقر سكني بضواحي موسكو ومخازن.

وقالت الوزارة إن لافروف أوضح لتيلرسون أن هذه الاجراءات اتخذت اثر "سلسلة قرارات معادية من واشنطن"، مشيرا إلى "عقوبات غير قانونية واتهامات تنطوي على طرد مكثف لدبلوماسيين وانتزاع أملاك دبلوماسية" على الأراضي الأميركية.

وأضاف المصدر أن "الأحداث الأخيرة أظهرت أن سياسة الولايات المتحدة يقررها المصابون بكراهية روسيا الذين يدفعون واشنطن إلى المواجهة".

والأمر بات بيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يسعى منذ انتخابه إلى مد اليد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعليه أن يقرر إما اصدار مشروع القانون الذي صادق عليه الكونغرس أو اسقاطه باستخدام الفيتو.

وفي حال استخدام الفيتو يمكن للكونغرس أن يتجاوزه بإعادة التصويت على النص بغالبية الثلثين.

ووصفت موسكو العقوبات الأميركية بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري. وقالت الخارجية الروسية "نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية وذلك انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل".

وتشهد العلاقات الأميركية المزيد من التوتر على خلفية ملفات اقليمية ودولية وتحديدا بسبب الأزمة السورية والملف الأوكراني.

إلا أن الأحدث في سلسلة التوترات يتعلق أساسا باتهام موسكو بالتدخل للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو أمر تنفيه روسيا بشدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252038
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM