بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

موسكو تبقى مستعدة للتعاون مع واشنطن رغم التوترات . الخارجية الروسية: نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل.






موسكو - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة لنظيره الأميركي ريكس تيلرسون، أن روسيا "تبقى مستعدة" للتعاون مع واشنطن شريطة "الاحترام المتبادل"، وذلك بعد عقوبات متبادلة بين البلدين مؤخرا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان ان لافروف أكد في اتصال هاتفي مع تيلرسون أن روسيا "تبقى مستعدة لتطبيع العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وللتعاون حول القضايا المهمة دوليا"، موضحا أن ذلك لن يكون "ممكنا إلا على قاعدة المساواة والاحترام المتبادل".

وأعلنت روسيا الجمعة عن خفض قريب لعدد الدبلوماسيين الأميركيين على أراضيها بعد أن تبنى الكونغرس الأميركي عقوبات بحق موسكو بداعي تدخل مفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.

وطلبت موسكو من واشنطن أن تخفض بداية من الأول من سبتمبر/أيلول إلى 455 عدد موظفيها في سفارتها وقنصلياتها بروسيا ومنعت استخدام السفارة الأميركية لمقر سكني بضواحي موسكو ومخازن.

وقالت الوزارة إن لافروف أوضح لتيلرسون أن هذه الاجراءات اتخذت اثر "سلسلة قرارات معادية من واشنطن"، مشيرا إلى "عقوبات غير قانونية واتهامات تنطوي على طرد مكثف لدبلوماسيين وانتزاع أملاك دبلوماسية" على الأراضي الأميركية.

وأضاف المصدر أن "الأحداث الأخيرة أظهرت أن سياسة الولايات المتحدة يقررها المصابون بكراهية روسيا الذين يدفعون واشنطن إلى المواجهة".

والأمر بات بيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يسعى منذ انتخابه إلى مد اليد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعليه أن يقرر إما اصدار مشروع القانون الذي صادق عليه الكونغرس أو اسقاطه باستخدام الفيتو.

وفي حال استخدام الفيتو يمكن للكونغرس أن يتجاوزه بإعادة التصويت على النص بغالبية الثلثين.

ووصفت موسكو العقوبات الأميركية بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري. وقالت الخارجية الروسية "نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية وذلك انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل".

وتشهد العلاقات الأميركية المزيد من التوتر على خلفية ملفات اقليمية ودولية وتحديدا بسبب الأزمة السورية والملف الأوكراني.

إلا أن الأحدث في سلسلة التوترات يتعلق أساسا باتهام موسكو بالتدخل للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو أمر تنفيه روسيا بشدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452587
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM