خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

موسكو تبقى مستعدة للتعاون مع واشنطن رغم التوترات . الخارجية الروسية: نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل.






موسكو - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة لنظيره الأميركي ريكس تيلرسون، أن روسيا "تبقى مستعدة" للتعاون مع واشنطن شريطة "الاحترام المتبادل"، وذلك بعد عقوبات متبادلة بين البلدين مؤخرا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان ان لافروف أكد في اتصال هاتفي مع تيلرسون أن روسيا "تبقى مستعدة لتطبيع العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وللتعاون حول القضايا المهمة دوليا"، موضحا أن ذلك لن يكون "ممكنا إلا على قاعدة المساواة والاحترام المتبادل".

وأعلنت روسيا الجمعة عن خفض قريب لعدد الدبلوماسيين الأميركيين على أراضيها بعد أن تبنى الكونغرس الأميركي عقوبات بحق موسكو بداعي تدخل مفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.

وطلبت موسكو من واشنطن أن تخفض بداية من الأول من سبتمبر/أيلول إلى 455 عدد موظفيها في سفارتها وقنصلياتها بروسيا ومنعت استخدام السفارة الأميركية لمقر سكني بضواحي موسكو ومخازن.

وقالت الوزارة إن لافروف أوضح لتيلرسون أن هذه الاجراءات اتخذت اثر "سلسلة قرارات معادية من واشنطن"، مشيرا إلى "عقوبات غير قانونية واتهامات تنطوي على طرد مكثف لدبلوماسيين وانتزاع أملاك دبلوماسية" على الأراضي الأميركية.

وأضاف المصدر أن "الأحداث الأخيرة أظهرت أن سياسة الولايات المتحدة يقررها المصابون بكراهية روسيا الذين يدفعون واشنطن إلى المواجهة".

والأمر بات بيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يسعى منذ انتخابه إلى مد اليد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعليه أن يقرر إما اصدار مشروع القانون الذي صادق عليه الكونغرس أو اسقاطه باستخدام الفيتو.

وفي حال استخدام الفيتو يمكن للكونغرس أن يتجاوزه بإعادة التصويت على النص بغالبية الثلثين.

ووصفت موسكو العقوبات الأميركية بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري. وقالت الخارجية الروسية "نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية وذلك انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل".

وتشهد العلاقات الأميركية المزيد من التوتر على خلفية ملفات اقليمية ودولية وتحديدا بسبب الأزمة السورية والملف الأوكراني.

إلا أن الأحدث في سلسلة التوترات يتعلق أساسا باتهام موسكو بالتدخل للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو أمر تنفيه روسيا بشدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558786
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM