الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير      صرخة عراقية: #أوقفوا_التدخل_الإيراني_بالعراق      البطالة والفقر يرفعان الأمّية في العراق لمستويات مخيفة      بعضهم بات معاقا: مراهقون قاتلوا داعش وتم استبعادهم بعد نهاية الحرب .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018      توظيف الشارع لحسم الخلاف على محافظ البصرة بين الصدر وحلفاء إيران      هروب قادة دواعش من سجن عراقي بالسليمانية      توقيف 17 شخصا في الاردن بتهمة إثارة الشغب خلال تظاهرة      أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. رئيس الوزراء الاسترالي يلتزم 'الاعتراف' بتطلعات الفلسطينيين الى دولة عاصمتها القدس الشرقية.      إيران التي تنتحر بأسلحتها .. دخلت إيران في سباق للتسلح من غير أن ينافسها أحد فيه ومن غير أن تملك الأسباب المقنعة للقيام بذلك.      إذا سمحت إيران بذلك!      أزمة الحكومة العراقية.. المحاصصة باقية وتتمدد ..      مُحاكمة الخليفة هشام في الكوفة: ضع الكذبة على الكذبة تصبحُ تاريخاً ..عمِلت خراسان كـ نيجاتيف ثقافي للعراق. أنها الحِرفيُّ الذي صنع من جُثّةِ زيدٍ بن علي طبقاً. هشّموا دولة الأمويين فيه. بعد أن أصبح ثريدُ السُلطة جاهزاً، قدّموهُ لبني العباس.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تلغراف: بعد تحذيرات أمريكية.. سيُقتل مليون و400 ألف شخص بـ24 ساعة









تصاعد التوتر في العالم بسبب الأسلحة النووية، خصوصًا بعد تجربة كوريا الشمالية الناجحة بإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.


فقد حذّر وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس من الردّ الأميركي بحال استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية.


 كما تحدّث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ضرورة الاهتمام بالملف النووي.


فمع ازدياد التلميحات للعودة إلى توسيع الترسانات النووية حول العالم، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لقادة القوات المسلّحة إنّ تعزيز القدرة النووية يجب أن تكون الهدف الرئيسي في العام 2017.

بحسب صحيفة "تلغراف" البريطانيّة، تملك 5 دول في العالم أسلحة نووية هي: فرنسا، الصين، روسيا، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.


وقد أعلنت هذه الدول عن امتلاكها لهذه الأسلحة، ولكنّها وقعت على معاهدة الحدّ من انتشارها.
 وهذه المعاهدة تشرّع امتلاك الدول لهذه الأسلحة، لكن ليس من المفترض أن تبقى بحوزتها إلى الأبد، بل تلتزم عبر المعاهدة بإلغائها.


كما يوجد 4 دول أخرى تملك 340 رأسًا نوويًا، لكنّها لم توقّع على المعاهدة، وهي باكستان، الهند، إسرائيل وكوريا الشمالية.


أمّا روسيا وأميركا فيتشاركان 88% من الترسانة النووية العالمية. إذ يقدّر أنّ الدولتين تملكان 10 آلاف رأس صاروخ نووي.

كم هذه الأسلحة النووية مميتة؟

 الرؤوس النووية البالغ عددها 14900 قادرة على قتل ملايين الناس حول العالم وأن تدمّر عشرات المُدن.
بحسب "تلغراف"، فإنّ الأسلحة الروسية والأميركية مجتمعةً لديها قوّة 6600 ميغا طن، أي ما يُعادل 10 مرات مجمل حرارة الشمس التي تتلقاها الأرض في الدقيقة.


ووفقًا للموقع الخاص بخارطة الرؤوس النووية، فإنّ رمي واشنطن لقنبلة B-83 الهيدروجينية يُمكن أن يقتل مليون و400 ألف شخص في أوّل 24 ساعة من إطلاقها. فيما يُصاب 3.7 مليون آخرون، جراء الإشعاعات الحراريّة.


كذلك قنبلة القيصر الروسية، فهي أكبر قنبلة نووية تمّ اختبارها. وإذا ضربت هذه القنبلة نيويورك ستتسبّب بقتل 7.6 مليون شخص وجرح 4.2 مليون آخرين.


وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إنّه إذا وسّعت روسيا وأميركا قدراتهما النووية، فيُمكن أن يدخلا العالم في حرب باردة جديدة.



صحيفة "تلغراف" البريطانيّة،
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23372605
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM