لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تلغراف: بعد تحذيرات أمريكية.. سيُقتل مليون و400 ألف شخص بـ24 ساعة









تصاعد التوتر في العالم بسبب الأسلحة النووية، خصوصًا بعد تجربة كوريا الشمالية الناجحة بإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.


فقد حذّر وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس من الردّ الأميركي بحال استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية.


 كما تحدّث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ضرورة الاهتمام بالملف النووي.


فمع ازدياد التلميحات للعودة إلى توسيع الترسانات النووية حول العالم، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لقادة القوات المسلّحة إنّ تعزيز القدرة النووية يجب أن تكون الهدف الرئيسي في العام 2017.

بحسب صحيفة "تلغراف" البريطانيّة، تملك 5 دول في العالم أسلحة نووية هي: فرنسا، الصين، روسيا، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.


وقد أعلنت هذه الدول عن امتلاكها لهذه الأسلحة، ولكنّها وقعت على معاهدة الحدّ من انتشارها.
 وهذه المعاهدة تشرّع امتلاك الدول لهذه الأسلحة، لكن ليس من المفترض أن تبقى بحوزتها إلى الأبد، بل تلتزم عبر المعاهدة بإلغائها.


كما يوجد 4 دول أخرى تملك 340 رأسًا نوويًا، لكنّها لم توقّع على المعاهدة، وهي باكستان، الهند، إسرائيل وكوريا الشمالية.


أمّا روسيا وأميركا فيتشاركان 88% من الترسانة النووية العالمية. إذ يقدّر أنّ الدولتين تملكان 10 آلاف رأس صاروخ نووي.

كم هذه الأسلحة النووية مميتة؟

 الرؤوس النووية البالغ عددها 14900 قادرة على قتل ملايين الناس حول العالم وأن تدمّر عشرات المُدن.
بحسب "تلغراف"، فإنّ الأسلحة الروسية والأميركية مجتمعةً لديها قوّة 6600 ميغا طن، أي ما يُعادل 10 مرات مجمل حرارة الشمس التي تتلقاها الأرض في الدقيقة.


ووفقًا للموقع الخاص بخارطة الرؤوس النووية، فإنّ رمي واشنطن لقنبلة B-83 الهيدروجينية يُمكن أن يقتل مليون و400 ألف شخص في أوّل 24 ساعة من إطلاقها. فيما يُصاب 3.7 مليون آخرون، جراء الإشعاعات الحراريّة.


كذلك قنبلة القيصر الروسية، فهي أكبر قنبلة نووية تمّ اختبارها. وإذا ضربت هذه القنبلة نيويورك ستتسبّب بقتل 7.6 مليون شخص وجرح 4.2 مليون آخرين.


وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إنّه إذا وسّعت روسيا وأميركا قدراتهما النووية، فيُمكن أن يدخلا العالم في حرب باردة جديدة.



صحيفة "تلغراف" البريطانيّة،
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22907072
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM