قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقتل أردني في شجار داخل السفارة الاسرائيلية بعمان .. الجهات الأمنية تحقق في الحادثة بينما تأتي في ظل توتر الوضع في القدس المحتلة على خلفية الاجراءات الاسرائيلية التصعيدية بالمسجد الأقصى.







قتل أردني الأحد فيما أصيب اسرائيلي نتيجة "اشكال" وقع داخل السفارة الاسرائيلية في عمان في منطقة الرابية (غرب الأردن)، وفق مصدر أمني.

وأضاف المصدر أن "الجهات الأمنية فتحت تحقيقا" في الحادثة التي لم يحدد طبيعتها ولم يعط المزيد من التفاصيل حولها.

وطوقت قوات الأمن الأردنية محيط مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان قبيل الغروب وانتشرت بكثافة في الشوارع القريبة من السفارة.

وتظاهر الآلاف في عمان ومدن أردنية أخرى الجمعة تنديدا بالانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة في محيط المسجد الأقصى.

والأردن واسرائيل يرتبطان بمعاهدة سلام منذ عام 1994. وتعترف اسرائيل بموجب تلك المعاهدة بوصاية المملكة على المقدسات في مدينة القدس التي كانت تخضع اداريا للأردن قبل احتلالها عام 1967.

ومنعت الشرطة الاسرائيلية الجمعة الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

واندلعت مواجهات في المدينة اثر تدابير أمنية فرضتها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى وشملت وضع آلات لكشف المعادن عند مداخله ما أثار غضب المصلين والقيادة الفلسطينية والأردن.

وفي متابعة للتطورات الأخيرة بالقدس المحتلة عقد مجلس الوزراء الأردني الأحد اجتماعا للاستماع لإيجاز عن الجهود الدبلوماسية الأردنية لوقف التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن جهود الدبلوماسية الأردنية التي تنطلق من الوصاية والرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، تستهدف الحيلولة دون المزيد من التدهور في الأزمة عبر إلغاء اسرائيل كافة الإجراءات الاحادية لتغيير الوضع القائم في القدس في خرق واضح لالتزاماتها الدولية والقانونية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن الصفدي أطلع مجلس الوزراء على آليات التحرك الأردني بما فيها الاتصالات التي أجراها مع العديد من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة لمناقشة الأوضاع في القدس وضمان حق المصلين في تأدية شعائرهم الدينية بحرية ودون عوائق.

والأحد قررت جامعة الدول العربية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر هذا الأسبوع، إلى الخميس بدلا من الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي إنه في ضوء الاتصالات التي جرت على مدار اليوم، تم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع يوم الخميس بدلا من يوم الأربعاء، وذلك لضمان مشاركة أكبر عدد من الوزراء.

وأضاف أن الاتصالات شهدت أيضا التنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي حيث جرى الاتفاق على أن يعقد اجتماعها الوزاري الخاص بتناول هذا الموضوع الأسبوع المقبل.

كما دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب، هيئة كبار العلماء لمناقشة تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والمقدسات الإسلامية خلال الأيام الماضية، إضافة إلى محاولات الاحتلال المستمرة لتهويد القدس والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى ودور علماء الأمة في التصدي لهذه الانتهاكات بحق المسجد الأقصى ثالث الحرمين وأولى القبلتين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252067
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM